أعلن السفير الروسي لدى إسرائيل، أناتولي فيكتوروف، اليوم الاثنين، أن موسكو مستعدة لاتخاذ "تدابير جذرية" لإجلاء مواطنيها من الكيان الصهيوني في حال تدهور الوضع هناك.

وفي وقت سابق، أوصت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية، مواطنيها، بالامتناع عن السفر إلى إسرائيل لأغراض سياحية، كما أوصت منظمي الرحلات، بتعليق تخطيط الرحلات إليها.

وقالت الوزارة الروسية: "توصي وزارة التنمية الاقتصادية الروسية، المواطنين الروس، بالامتناع عن السفر إلى إسرائيل لأغراض سياحية؛ حتى يعود الوضع في البلاد إلى طبيعته".

كما أوصت الوزارة السياح الروس المقيمين في إسرائيل بتوخي الحذر في تصرفاتهم وتحركاتهم،  واتباع الرسائل الرسمية للسلطات المحلية واتباع تعليماتهم."

وأضافت: “نوصي منظمي الرحلات السياحية الروسية، ووكلاء السفر بتعليق الترويج للرحلات السياحية، فضلا عن الخدمات السياحية الفردية لإسرائيل".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل موسكو الرحلات السياحية الرسائل السياح الروس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان

دعت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الجمعة، مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان في الوقت الراهن "في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة وحرصا على سلامتهم". وأكدت الخارجية على ما ورد في البيان الذي أصدرته في تاريخ 31 أكتوبر 2023، بخصوص السفر إلى لبنان، استنادا إلى "الاستعدادات وخطط الطوارئ التي أعلنت عنها الجهات الرسمية في لبنان في حينه".

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة الأردنية السفير سفيان القضاة، أن "هذه التوصية تأتي من منطلق حرص الوزارة الشديد على سلامة المواطنين الأردنيين".

وفي الآونة الاخيرة أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية جددت يوم 21 يونيو الجاري، دعوتها لكافة مواطنيها بالعدول عن التوجه للجمهورية اللبنانية في الوقت الحالي، وذلك نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة.

كما حثت وزارة الخارجية الهولندية الهولنديين على مغادرة لبنان، كما حثت كندا مواطنيها في لبنان على مغادرة البلد، ووجهت وزارة الخارجية في مقدونيا الشمالية، أول نداء من دولة أوروبية إلى مواطنيها لمغادرة لبنان، على خلفية التصعيد ذاته.

مقالات مشابهة

  • حرب وشيكة تلوح في الأفق.. الولايات المتحدة تستعد لإجلاء الآلاف من مواطنيها من هذه الدولة العربية
  • الولايات المتحدة تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان
  • الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان
  • واشنطن تستعد لإجلاء مواطنيها من لبنان خشية شن إسرائيل عملية برية
  • واشنطن تستعد لإجلاء رعاياها وسط مخاوف من هجوم بري إسرائيلي على لبنان
  • إعلام أمريكي: الولايات المتحدة مستعدة لإجلاء مواطنيها من لبنان حال اندلاع حرب
  • سفارة روسيا في بيروت توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى لبنان
  • الحوثي :في هذه الحالة بالإمكان أن تعاود طائرات اليمنية الرحلات
  • الخارجية الألمانية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان
  • الدول العربية والغربية تتسابق لإجلاء رعاياها من لبنان