قال الدكتور صلاح عبدالعاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إنّ البنية التحتية لمنازل المواطنين في قطاع غزة جرّاء القصف الإسرائيلي الغاشم، شهدت دمارًا واسعًا لحق. 

السيسي يبحث مع محمد بن زايد جهود وقف التصعيد العسكري في غزة لحظة قصف المسجد الغربي في غزة (فيديو)

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الإثنين، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أسلحة محرمة دوليًا لقصف منشآت مدنية حكومية ومؤسسات خيرية، خصوصًا أنّ الاحتلال حول الأهداف المدنية وممتلكات المدنيين إلى أهداف حربية.

 

وأكد قطع التيار الكهربائي ونقص المستلزمات الدوائية في المستشفيات بقطاع غزة، موضحا أنّ المجتمع الدولي يتعامل مع الملف الفلسطيني بانتقائية وازدواجية في المعايير. 

إجراءات دولية لمحاسبة قادة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمهم

وأوضح أن الهيئة تتخذ مسارًا لمحاسبة قادة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أنّ المنظمات الحقوقية الفلسطينية توثق جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة. 

وشنت طائرات الاحتلال الحربية مئات الغارات بشكل متلاحق وعنيف في الساعات الأخيرة على محافظات قطاع غزة كافة، استهدفت أبراجًا وعمارات سكنية ومنشآت مدنية وخدماتية ومساجد، موقعة شهداء وإصابات معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن. 

واستشهد ما لا يقل عن 436 فلسطينيًا، في غارات إسرائيلية على قطاع غزة، ضمن رد الاحتلال على عملية «طوفان الأقصى» التي نفذتها المقاومة ضد الإسرائيليين في المستوطنات المحاذية لغلاف غزة، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة الوفد بوابة الوفد الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة

أكدت الرئاسة الفلسطينية أنه لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة مساء الأحد، رداً على تصريحات الاحتلال الإسرائيلي الداعية إلى تسليم قطاع غزة لقوات دولية إن: الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه.
أخبار متعلقة موريتانيا.. فوز محمد ولد الشيخ الغزواني بفترة رئاسية ثانيةاستشهاد 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متعددة من غزةوشدد على الرفض الفلسطيني التام للوجود الأجنبي على الأرض الفلسطينية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، مؤكدًا أن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.التوسع الاستيطانيوأفاد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية أن التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة، التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

من بين الشهداء أحد كوادر الدفاع المدني الذي استشهد بعد استهدافه في حي الشيخ رضوان غرب مدينة #غزة. #اليوم
للمزيد: https://t.co/9RNvLJd9de pic.twitter.com/gSoeTS2bea— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024
وجدد التأكيد على أن "السلام لن يمر إلا من خلال فلسطين والقدس وقيادة منظمة التحرير".37877 شهيدًاارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 268 على التوالي، إلى 37877 شهيدًا، ونحو 86969 جريحًا، معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 43 فلسطينيًا وإصابة 111 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وأكدت وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوافر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن لإسرائيل
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة
  • إكذوبة إسرائيلية.. السفير الفلسطيني بالقاهرة يرد على شائعة غلق مصر لمعبر رفح (فيديو)
  • بعدد من المدن اليمنية.. مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال