أكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، محمد الهندي، أن مقاتلوا حركة الجهاد تدربوا مسبقاً على عمليات خطف جنود إسرائيليين، مثل التي جرت في عملية طوفان الأقصى التي شنتها فصائل فلسطينية في قطاع غزة.

وأضاف الهندي، في حديث مع وكالة «أنباء العالم العربي» (AWP)، أن القتال يجري داخل إسرائيل، بينما هي ترد بقصف المنازل السكنية وتقتل المدنيين»، متابعًا: «مستقبل هذه الحرب ما زال طويلاً، وقد تنتهي بتفكيك كيان دولة إسرائيل».

وتابع الهندي: «لدينا الإرادة والاستعداد الكامل للاستمرار في هذه الحرب، ونحن ندافع عن أرضنا ومقدساتنا»، مستطردًا: «إسرائيل ستضطر في وقت لاحق إلى عقد صفقة تبادل أسرى، وستكون مشرّفة وتفضي إلى إطلاق جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية».

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، أمس الأحد، إن الأسرى الإسرائيليين الموجودين في غزة بالعشرات وأكثر، معقبًا:: «أستطيع القول إنهم يتجاوزون هذا الرقم بكثير، لدى الجهاد الإسلامي أكثر من 30 أسيراً من العدو حتى اللحظة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار فلسطين أخبار فلسطين الآن أخبار فلسطين اليوم اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الاراضي المحتلة حركة الجهاد حركة الجهاد الإسلامي غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تعلن قتل جنود إسرائيليين في مدينة غزة

أعلنت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس اليوم الثلاثاء 2 تموز 2024 ، عن قتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين بعد استهداف عناصرها قوة مكونة من 14 جنديا تحصنوا داخل أحد المنازل بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة .

كما قالت كتائب القسام، في سلسلة بيانات نشرتها على "تلغرام"، إنها نفذت عدة عمليات في محاور توغل الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة، أبرزها أيضا قتل جنديين من "مسافة الصفر" في الشجاعية.

وأضافت: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية قوامها 14 جنديا تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة TBG وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية".

وتابعت في بيان ثانٍ: "تمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من الإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر في حي الشجاعية".

وأوضحت في بيان ثالث أن عناصرها "اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة في الشجاعية ما أسفر عن إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح".

وفي بيانين منفصلين، قالت "القسام" إن عناصرها استهدفوا "دبابة من نوع ميركافاه 4 وناقلة جند من نوع نمر، بقذيفتي الياسين 105، في حي الشجاعية".

وفي محور التوغل الإسرائيلي بمدينة رفح جنوبي القطاع، قالت القسام إن عناصرها استهدفوا "دبابتي ميركافاه 4 بقذائف الياسين 105، في منطقة المخيم الغربي بالمدينة"، مضيفة: "رصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي للإخلاء (في إشارة لوجود مصابين أو قتلى)".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن قتل جنود إسرائيليين في مدينة غزة
  • من المسافة صفر.. "كتائب القسام" و"سرايا القدس" تعلنان تصفية جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية
  • الفاو تحذر.. إسرائيل فاقمت المجاعة بغزة
  • إصابة جنود إسرائيليين في هجوم للمقاومة بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • عاجل.. حدث أمني صعب في غزة وهبوط مروحيات لنقل جنود إسرائيليين
  • صرخات ومعاناة لا تنتهي: العدوان الصهيوني يترك 58 ألف معوق في غزة بلا مأوى
  • الحرب على غزة وصمود المقاومة
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”