الحرة:
2024-07-07@22:45:42 GMT

وكالة: مصر تعلق رحلاتها الجوية إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

وكالة: مصر تعلق رحلاتها الجوية إلى إسرائيل

علّقت شركة "مصر للطيران"، الإثنين، رحلاتها إلى إسرائيل، في ظل القتال الدائر بين الإسرائيليين والفلسطينيين، والذي أودى بحياة أكثر من ألف شخص، وتسبب في تعليق عدة دول رحلاتها الجوية إلى تل أبيب، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين اثنين في مطار القاهرة الدولي، تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما لأنهما غير مخولين بالتحدث لوسائل الإعلام، أن الرحلات الجوية بين القاهرة وتل أبيب "معلقة حتى إشعار آخر".

وتسيّر مصر للطيران رحلة يومية بين مطاري القاهرة الدولي، وبن غوريون الدولي، الواقع خارج تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن العديد من شركات الطيران أوقفت رحلاتها من وإلى إسرائيل، في أعقاب الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة، السبت الماضي.

مطالبة للطائرات الأميركية بتوخي الحذر.. وإلغاء رحلات دولية متجهة لإسرائيل حثت إدارة الطيران الاتحادية، في وقت مبكر من يوم الأحد، شركات الطيران الأميركية والطيارين على توخي الحذر عند التحليق في المجال الجوي الإسرائيلي بعد الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس، المصنفة إرهابية، على إسرائيل.

وأعلنت، الإثنين، شركات الطيران الأميركية "يونايتد إيرلاينز" و"دلتا إيرلاينز" و"أميركان إيرلاينز" تعليق رحلاتها المباشرة، مثلما فعلت الخطوط الجوية الفرنسية، التي علقت الرحلات حتى إشعار آخر.

وكشفت الحكومة الإسرائيلية أن نحو 700 شخص قتلوا خلال الهجمات التي نفذتها حركة حماس، ومن بينهم جنود وأفراد شرطة، لكن الأغلبية من المدنيين.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، الإثنين، أن حصيلة قتلى التوترات الأخيرة بلغت 493 قتيلا في القطاع، إثر الضربات الإسرائيلية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل أسرى

تل أبيب - صفا

تظاهر عشرات الإسرائيليين، يوم الأحد، أمام منازل 18 مسؤولاً للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى فورية مع حركة حماس.

وقالت قناة "مكان" العبرية، "احتشد عشرات الأشخاص صباحًا قبالة منازل 18 عضوًا في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، بينهم "وزير الجيش يوآف غالانت، ووزيرة النقل ميري ريغيف، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس".

وأضافت "مكان" أن "متظاهرين قاموا بسد سكة القطار الخفيف في القدس، ورفعوا شعارات مطالبين بإبرام صفقة تبادل على الفور لإعادة الرهائن من قطاع غزة"، مشيرة إلى أنه "يتم تنظيم مظاهرات في تل أبيب وهرتسليا، ومدن أخرى".

ونقلت عن وزيرة الاستيطان أوريت ستروك، قولها إنه "ليس من الواضح أن تصمد الحكومة الإسرائيلية وتكمل ولايتها، ونسعى لإنجاز أكبر قدر ممكن من المهام".

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، إنه تم اعتقال 7 متظاهرين مناهضين للحكومة في مناطق متفرقة من "إسرائيل".

وعلى مدار أشهر تحاول جهود وساطة تقودها الولايات المتحدة الأمريكية وقطر ومصر، التوصل لاتفاق بين "إسرائيل" وحركة حماس يضمن تبادلاً للأسرى من الجانبين ووقفًا لإطلاق النار، يفضي بضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • مظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل أسرى
  • الخطوط الجوية الأردنية تستأنف رحلاتها إلى طرابلس
  • لإبرام صفقة تبادل وإقالة نتنياهو.. أكثر من 2000 إسرائيلي ينظمون مظاهرات في تل أبيب
  • شركة الطيران “بينتير” تستأنف رحلاتها الجوية بين الصويرة وجزر الكناري
  • كيف اعترض بايدن طريق مكافحة المجاعة في غزة؟
  • الخطوط الجوية الأردنية تستأنف أولى رحلاتها إلى طرابلس
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • وكالة الأنباء الفرنسية: حماس تتوقع ردا من إسرائيل حول مقترح صفقة وقف إطلاق النار غدا
  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة
  • إعلام عبري: مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة قد تستمر لثلاثة أسابيع