بيونغ يانغ-سانا

أدانت كوريا الديمقراطية الشعبية الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية بحمص.

وقال المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الديمقراطية: “ندين بشدة الهجوم الإرهابي الأخير على الكلية الحربية في سورية باعتباره انتهاكاً سافراً لرغبة الشعب السوري في السيادة الوطنية والحياة السلمية، ونعرب عن تعاطفنا العميق مع الضحايا وأسرهم المكلومة”.

وأضاف المتحدث: “إن هذا العمل كان مدفوعاً بالنوايا الشريرة للقوى المعادية داخل سورية وخارجها، والتي تسعى إلى خلق حالة من الفوضى في البلاد، وبالتالي وضع العراقيل أمام جهود الحكومة السورية لحل الأزمة وإعادة الإعمار”.

وأكد متحدث الخارجية الكورية موقف بلاده الثابت ضد جميع أنواع الإرهاب ودعمها وتضامنها مع الحكومة السورية والشعب السوري الذي يكافح بشجاعة ضد التحديات والتهديدات التي تفرضها القوى المعادية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

احتياجات الحسكة ولا سيما المائية… محور مباحثات صيوح مع مسؤولين دوليين وأمميين

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع السكرتيرة الأولى لسفارة السويد في سورية لينا فسالي، ونائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في سورية ميوه نيموتو، احتياجات أهالي الحسكة الملحة الذين يعيشون ظروفاً صعبة، جراء وجود الاحتلالين الأمريكي والتركي وممارساتهما بحق أبناء المحافظة.

ولفت المحافظ إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه السويد في التواصل مع كل الأطراف الدولية، لتحييد محطة مياه علوك ورفع يد المحتل التركي عنها وتشغيلها.

وعرض صيوح للجهود الحكومية بالتعاون مع المنظمات الدولية لتأمين نحو 3000 متر مكعب من المياه يومياً للمواطنين، علماً أن الاحتياج اليومي يفوق 70 ألف متر مكعب، متحدثاً عن الواقع التعليمي ومعاناة الأطفال وذويهم بعد خروج أكثر من 2000 مدرسة من الخدمة، وحرمان الآلاف من حقهم في التعليم عبر المناهج المعتمدة من قبل وزارة التربية، الأمر الذي يؤدي إلى ضغط كبير على المدارس الحكومية.

ونوه المحافظ بعمل منظمة الطفولة “اليونيسيف” ومشروعاتها النوعية في المحافظة، ومساهمتها في تخفيف معاناة الأهالي، داعياً إلى زيادة الدعم الذي تقدمه السويد لليونيسيف لتنفيذ مشروعات تساعد الناس على تجاوز هذه الظروف الاستثنائية.

وأعربت فسالي عن شكرها لإتاحة الفرصة للوقوف على معاناة أهالي الحسكة وجوانب الاحتياج، مؤكدة نقل مشاهداتها لدولتها والعمل عبر كل القنوات الممكنة للتخفيف من معاناة السوريين عموماً، وأهالي الحسكة على وجه الخصوص، إضافة إلى زيادة الدعم المالي المقدم لمشروعات المنظمات الدولية في المحافظة وخاصة اليونيسيف.

بدوره نوه نائب ممثل اليونيسيف في سورية بجهود المحافظة في تقديم التسهيلات اللازمة لعمل المنظمة، مؤكداً الاستمرار في تنفيذ مشروعات تسهم في النهوض بأحوال الأهالي بالتنسيق الكامل مع الجهات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين
  • إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل
  • احتياجات الحسكة ولا سيما المائية… محور مباحثات صيوح مع مسؤولين دوليين وأمميين
  • "رويترز": كوريا الشمالية تنقل بث التلفزيون الرسمي إلى قمر صناعي روسي
  • 200 طفل روسي سيتجهون إلى كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • مراقب يعتدي جسديا على مدير مركز اقتراع في انتخابات فرنسا
  • فرنسا.. مراقب يعتدي جسديا على مدير مركز اقتراع
  • كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية بين نظيرتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة
  • كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية المشتركة لجارتها الجنوبية والولايات المتحدة واليابان