لتحفيز الطلاب ومساعدتهم على تحقيق التفوق والتميز، أطلقت مدرسة النسيم في مدينة العيون بمحافظة الأحساء، مبادرة نوعية بإنشاء قاعة تجمع بين عناصر التشويق والجاذبية، وتتيح للطلبة فرصة قضاء وقت يجمع بين التعلم والترفيه.

وصرح مدير المدرسة سامي الجاسم لـ"اليوم"، بأن القاعة الجديدة يستفيد منها جميع طلاب المدرسة البالغ عددهم 416 طالبًا، وتهدف إلى توفير بيئة جاذبة ومشوقة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور الزائرين.

كما تسعى القاعة أيضًا إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الطلاب، وتحفيز الطلاب المتفوقين في البرامج والأنشطة المختلفة.

أخبار متعلقة لشغالي الوظائف التعليمية.. إطلاق خدمة "سهلناها" في تعليم الشرقيةقبل اختبارات الرخصة المهنية..2500 معلم ومعلمة يبدؤون التدريبأكثر من 10 الآف زائر.. تفاصيل "جناح جدة" بمعرض التعليم والتدريب

أنشطة القاعة - اليوم أنشطة القاعة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

تكريم الطلاب المتميزين

وأشار الجاسم إلى أنه تم تخصيص ركن في القاعة لوضع صور الطلاب المثاليين، بهدف تقديرهم وتكريمهم وتحفيز الطلاب الآخرين للتقلُّد ومحاكاة نموذجهم. وتحتوي القاعة على مجموعة متنوعة من الألعاب الإلكترونية والألعاب الحركية، مثل تنس الطاولة والبلياردو والهوكي والمزيد.

أنشطة القاعة - اليوم

وأضاف الجاسم أن الطلاب يستفيدون من القاعة خلال فترة الفسح وحصص الانتظار، وتكافئ إدارة المدرسة الطلاب المتفوقين والمشاركين في الأنشطة والبرامج بتذكرة تتيح لهم فرصة اللعب والاستمتاع أكثر من غيرهم، وتقام في القاعة مسابقات تنافسية على مستوى المدرسة لتعزيز روح المنافسة وإثارة السعادة بين الطلاب. وتولى اثنان من المعلمين مسؤولية الإشراف على القاعة ومتابعة سلوك الطلاب.

أنشطة القاعة - اليوم

وعبر عدد من أولياء الأمور عن إعجابهم بفكرة القاعة، معتبرينها إضافة نوعية للمدرسة. مشيرين إلى أالابنها تعزز روح الإبداع والتنافس وتجعل الطلاب مشغوفين بالحضور إلى المدرسة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء الابتدائية التفوق الاحساء الترفيه طلاب تعليم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: أعمال السنة تلزم الطلاب بالانتظام في المدرسة

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تطبيق نظام أعمال السنة بنسبة 40 في المائة من الدرجات يستهدف إعادة الطلاب إلى المدارس. 

جاء ذلك خلال انعقاد لقاء موسع مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية  والإعلاميين؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية. 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن إعادة تطبيق نظام أعمال السنة بنسبة 40 في المائة كجزء من التقييم العام للطلاب سيجعل الحضور أمرًا حتميًا، ويعد محفزا لانتظام الطالب في المدرسة، لحرص الطالب على النجاح.

وزير التربية والتعليم يفسر أهداف هيكلة المرحلة الثانوية

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الهدف من إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، هو إتاحة الفرصة للمعلم ليؤدى عملية تعليمية جيدة داخل الفصل، بعدد ساعات معتمدة للمواد الأساسية، وأن يكون لديه الفرصة والوقت لتدريس المحتوى، وكذلك تنمية مهارات الطلاب، والعمل على حل المشكلات والانتهاء من المنهج فى الوقت المخصص. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن طالب المرحلة الثانوية كان يدرس 32 مادة على مدار السنوات الثلاثة وهو ما لا يتواجد في اي نظام تعليمي في أي دولة في العالم.
  
وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الى أهمية توافر المهارات لدى الطلاب من خلال طرق التدريس وتعلم القيادة، واستغلال المعامل المتواجدة بمدارس المرحلة الثانوية وذلك من خلال إتاحة الوقت للمعلم. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن قرار إعادة هيكلة الثانوية العامة تم من خلال دراسة قام بأجرائها المركز القومى للبحوث التربوية ومن خلال متخصصين تربويين على نظام التعليم فى أهم ٢٠ دولة فى العالم، لافتًا إلى أن أقصى دولة فى العالم تقوم بتدريس من ست إلى ثمان مواد خلال العام الدراسي.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت ما بين 10 إلى 20%، والوزارة تسعى جاهدة لانتظام حضور الطلاب خلال العام الدراسي الجديد من خلال عدد من الآليات من بينها نظام أعمال السنة والتقييمات والأنشطة التي سيتم تطبيقها في مراحل النقل والتي تستهدف في الأساس مصلحة الطالب وتطوير قدراته ومهاراته وانتظام العملية التعليمية داخل المدارس.
واستعرض الوزير بعض الحلول والآليات التي طرحتها الوزارة للتطبيق في الادارات التعليمية المختلفة لتقليل الكثافة، ومن بينها استغلال الغرف غير المستغلة بالمدرسة وتحويلها إلى فصول دراسية، والعمل بنظام الفترتين في بعض الادارات التعليمية وفقا لطبيعتها واحتياجاتها.
 

مقالات مشابهة

  • هوة كبيرة.. كيف تختلف رؤية هاريس وترامب بشأن الأسلحة النارية؟
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • إطلاق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم: أعمال السنة تلزم الطلاب بالانتظام في المدرسة
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" بأنشطة وخدمات لكل الفئات العمرية
  • جامعة سوهاج تعلن تدشين مبادرة «بداية» بأنشطة لكل الفئات العمرية
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات مبادرة "بداية" بأنشطة وخدمات لكل الفئات العمرية
  • معشر الأباء..إذا إبتغيتم إرتقاء أبنائكم ..نجاحهم وفلاحهم  فإليكم الأتي
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» اليوم
  • اليوم.. إطلاق احتفالية مبادرة «بداية جديدة» بالعاصمة الإدارية