استقبل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، وجاسولان أوراكولي بيسمبييف نائب منطقة أتيراو بجمهورية كازاخستان، والسكرتير الأول طالغات إلياس، ومساعد السفير أنس عادلبيكوف، والوفد المرافق لهم، بمبنى ديوان عام محافظة القليوبية، وذلك في ظل اهتمام القيادة السياسة بتعزيز وتطوير العلاقات المصرية الكازاخستانية واستكشاف أوجه التعاون في شتى المجالات بين البلدين.

مصر تُقدر وتَعتز بصداقتها بدولة وشعب كازاخستان

ورحبَّ المحافظ القليوبية بسفير كازاخستان في القاهرة والوفد المُرافق له في زيارتهم الودية لمبنى ديوان عام المحافظة، مُشيراً إلى أن مصر تُقدر وتَعتز بصداقتها بدولة وشعب كازاخستان، وهو ما يبدو جلياً في اللقاءات والإتصالات الرئاسية المُتبادلة بين البلدين. 

وعُقد اجتماع بحضور الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد، نائبي المحافظ، ومحمد مرعي رئيس مركز ومدينة بنها، وعيد عبد الله وكيل وزارة التموين بالقليوبية. 

وقدم السفير والوفد المرافق له الشكر إلى محافظ القليوبية على حسن الاستضافة وحفاوة الاستقبال، والإشراف العام على ترتيبات الزيارة مما أدى إلى ظهورها بالمظهر الحضاري اللائق للدولة المصرية.

لقاءات واتصالات رئاسية متبادلة بين البلدين

وأشار محافظ القليوبية إلى أن مصر تُقدر وتَعتز بصداقتها بدولة وشعب كازاخستان، وهو ما يبدو جلياً في اللقاءات والاتصالات الرئاسية المُتبادلة بين البلدين..

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية سفير كازاخستان محافظ القليوبية العلاقات المصرية محافظ القلیوبیة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في العاصمة الإستونية تالين، اليوم، وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تخدم مصالح البلدين الصديقين.

#تالين | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا pic.twitter.com/WB1hU10PGl— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 3, 2024مذكرة تفاهمعقب ذلك وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين الصديقين، بهدف نقل العلاقات المشتركة نحو آفاق أرحب.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية بيلاروس بذكرى استقلال بلادهأمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكةحضر اللقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • بوتين يبحث مع أردوغان بأستانا الأوضاع في أوكرانيا وسوريا
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • سفير مصر بالكويت: العلاقة بين البلدين قائمة على أساس الثقة والدعم المتبادل
  • أمير تبوك يستقبل سفير جمهورية كازاخستان
  • «الباعور» يبحث مع سفراء بريطانيا والعراق تعزيز العلاقات الثنائية
  • “شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين
  • الباعور يبحث مع السفير البريطاني تنمية العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك