قالت مجلة شبيغل، إن الحزب الاجتماعي- الديمقراطي الألماني بزعامة المستشار أولاف شولتس، تعرض لهزيمة قوية في الانتخابات الإقليمية في ولايتي هيسن وبافاريا أمس الأحد.

وأضافت المجلة: "تعرض الحزب الاجتماعي الديمقراطي لإخفاق تام في انتخابات برلمان (Landesparlament) ولاية هيسن. لم يسبق أبدا للحزب أن نال مثل هذه الحصة المنخفضة من الأصوات في هيسن - حتى النتيجة السيئة لعام 2018 تم تخطيها مرة أخرى بشكل كبير (ناقص 4.

7 نقطة مئوية)".

إقرأ المزيد N-TV: إخفاق تاريخي ينتظر شولتس الأحد المقبل

ووفقا للبيانات الأولية، فاز في هذه الولاية حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بنسبة 34.6% من الأصوات، وجاء حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني في المركز الثاني بنسبة 18.4%، وجاء الحزب الاجتماعي الديمقراطي في المركز الثالث بنسبة 15.1%، يليه حزب الخضر، بنسبة 14.8%.

ونوهت المجلة بأن حزب شولتس - الحزب الاجتماعي الديمقراطي جدد في بافاريا، حسب البيانات الأولية، فشله الذي حدث في عام 2018- في هذه الولاية فاز حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي بنسبة 37% من الأصوات، وجاء حزب الناخبين الأحرار في المركز الثاني (15.8%)، واحتل حزب البديل من أجل ألمانيا (14.6%) المركز الثالث. وحصل حزب الخضر على 14.4% من الأصوات، بينما احتل الحزب الاجتماعي- الديمقراطي المركز الخامس فقط، حيث صوت له 8.4% من الناخبين.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أولاف شولتس انتخابات الحزب الاجتماعی من الأصوات

إقرأ أيضاً:

الحكومة تخطط لفرض جباية على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 15%

الاقتصاد نيوز — بغداد

اكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاثنين، أن الحكومة تخطط لفرض جباية بنسبة 15 % على مواقع التواصل الاجتماعي في إطار تعزيز الإيرادات.

وقال عضو اللجنة المالية جمال كوجر، إنَّ "ما يُشاع في الإعلام بشأن عدم تأمين رواتب الموظفين لا أساس له من الصحَّة".

وأضاف أنَّ "رواتب العام المقبل أيضاً مؤمَّنة بالكامل"، مبيناً أنَّ "الحكومة وضعت خطة لزيادة مواردها المالية، وهو ما سيعزّز من قدرتها على تلبية التزاماتها المالية تجاه الموظفين".

 

وأشار إلى أنَّ "اللجنة المالية ستعمل على الضغط على الوزارات المختلفة لتحسين أدائها وزيادة مواردها، بما يُسهم في تحقيق استقرار اقتصادي أكبر".

 

وأوضح أنَّ "الضرائب وجباية الجمارك تُعدّان من الموارد الرئيسة التي ينبغي تعزيزها"، مؤكّداً أنَّ "هذه الإيرادات ستعود بالنفع على المواطن في نهاية المطاف".

 

وبيَّن كوجر أنَّ "من ضمن الخطط المستقبلية فرض جباية بنسبة 15 % على مواقع التواصل الاجتماعي، في إطار تعزيز الإيرادات"، مؤكداً أنَّ "الحكومة تتوجَّه بجدية نحو تنفيذ هذه الإجراءات لتجنّب الأزمات المالية".

مقالات مشابهة

  • بعد محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. ما رد فعل الحزب الديمقراطي؟
  • الذهب يصعد قمة تاريخية جديدة
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • عاجل: الذهب يسجل قفزة تاريخية بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • الذهب يصعد قمة تاريخية.. والنفط يستقرمع تراجع صادرات الخام الليبية
  • الحكومة تخطط لفرض جباية على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 15%
  • وسط تحديات كبيرة.. انطلاق الانتخابات المحلية في «جامو وكشمير» مطلع أكتوبر
  • خلال اجتماع.. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي
  • المحكمة الدستورية بالجزائر تعلن النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة
  • ما موقف حزب الله من فك ارتباط انتخاب الرئيس عن حرب غزّة؟