قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الإثنين، إن القتال مع مسلحي حماس في البلدات الجنوبية للبلاد "يستغرق وقتا أطول" من المتوقع، وسط استمرار المعارك الدائرة رحاها هناك.

وقال اللفتنانت كولونيل، ريتشارد هيخت، في مؤتمر صحفي، إن "القوات الإسرائيلية تقاتل مسلحين من حركة حماس في 7 إلى 8 مواقع خارج قطاع غزة"، بعد 48 ساعة من أكبر هجوم تتعرض له إسرائيل منذ عقود.

وأضاف: "الأمر يستغرق وقتا أطول مما توقعنا لإعادة الأمور، فيما يتعلق بالوضع الدفاعي والأمني.. بعض عناصر حماس لا تزال قادرة على التسلل إلى إسرائيل".

وتابع: "اعتقدنا أنه بحلول البارحة، سنسيطر بشكل كامل. آمل أن نتمكن من ذلك بنهاية اليوم".

وفي وقت أشار فيه إلى أن المناطق الجنوبية تشهد انتشار 4 فرق قتالية إسرائيلية، قال المتحدث هيخت إن "عشرات الإسرائيليين" تم اختطافهم ونقلهم إلى غزة.

وبدأ التصعيد بعدما شنت حركة حماس المصنفة على قوائم الإرهاب الأميركية، هجوما مباغتا على إسرائيل، فجر السبت، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة، وتسلل المئات من مسلحيها إلى الأراضي الإسرائيلية. 

ومنذ بدء الهجوم المفاجئ، قُتل أكثر من 700 إسرائيلي أغلبهم من المدنيين، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر الإثنين. 

وفي تحديث لأعداد الضحايا نشره على حسابه الرسمي في منصة "إكس"، أفاد الجيش الإسرائيلي أيضا بأن 2150 إسرائيليا أصيبوا منذ صباح السبت.  

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، إن بلدة أوفاكيم شهدت سقوط قتلى واحتجاز رهائن، وأن "الثمن الذي سيدفعه قطاع غزة سيكون باهظا للغاية وسيغير الواقع لأجيال"، حسب ما نقلت رويترز.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل، جوناثان كونريكوس، إن إسرائيل استدعت نحو 100 ألف جندي.

وتابع: "مهمتنا التأكد من أنه في نهاية هذه الحرب، لن يكون لدى حماس أي قدرات عسكرية لتهديد المدنيين الإسرائيليين، وبالإضافة إلى ذلك نحتاج أيضا إلى التأكد من أن حماس لن تحكم قطاع غزة". 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تعقب على الفظائع التي ارتكبتها إسرائيل في جنوب غزة

قالت حركة حماس ، اليوم الجمعة 12 تموز 2024، إن الفظائع التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة بعد أيام من التوغّل فيه هي "جرائم حرب وإبادة جماعية وتطهير عرقي".

وأضافت حماس في بيان صحفي أن "جيش الاحتلال قام بإضرام النار في مبان سكنية قبل خروجه من حي تل الهوى، ومنع الدفاع المدني من الوصول إلى مبان أحرقت بكل من فيها من عائلات".

وأردفت أنه جرى "انتشال جثث عائلات بأكملها استشهدت في تل الهوى إثر القصف الإسرائيلي ما يؤكد أن جيش الاحتلال ارتكب مجازر وحشية وفظائع يندى لها جبين الإنسانية".

وذكرت أن "المشاهد الصادمة لحالات إعدام بدم بارد لمُسنِّين فلسطينيين داخل بيوتهم، بينها ثلاث نساء مسنّات من عائلة الغلاييني، إضافة لحالات إعدام لمدنيين عزل بينهم أطفال؛ هي جرائم تنتهِك كل قيم الإنسانية وتؤكّد السلوك الجبان الذي يسلكه هذا الجيش وقادته المجرمون".

وأشارت إلى أن "هذه الجرائم البشعة هي برسم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومؤسساته، وعلى رأسها محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية، لاتخاذ إجراءات عاجلة لوقف حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، والتي يمارس فيها فصولاً لا تنتهي من الانتهاكات لكل القيم والأعراف، ولكل القوانين والمعاهدات الدولية، دون أن تجد حكومة الإرهابيين الصهاينة خطوةً رادعةً حقيقيةً لإنهائها".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • 5 قنابل ضخمة بعضها خارق للحصون استهدفت الضيف في خان يونس
  • من هو محمد الضيف الذي زعمت إسرائيل استهدافه؟.. عاجل
  • إسرائيل تعلن استهداف الضيف في جنوب غزة وحماس تنفي
  • إسرائيل تعلن مقتل مسؤول في حركة "حماس" بغزة
  • حماس تعقب على الفظائع التي ارتكبتها إسرائيل في جنوب غزة
  • انتشال جثث عشرات الشهداء بعد انسحاب قوات إسرائيلية من أحياء بمدينة غزة
  • كشف عن إخفاقات على مستويات عديدة.. نتائج تحقيق الجيش الإسرائيلي بشأن هجوم حماس على كيبوتس بئيري
  • معارك متواصلة في مدينة غزة .. والعثور 60 جثة في حي الشجاعية
  • المأزِق الإستراتيجي لجيش الاحتلال
  • مقتل جندي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء عملياته في الشجاعية