قالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، أن الإدارة العامة للشباب «أندية الفتاة والمرأة»، نفذت ورشة تعليم الخياطة بمركز شباب المطار، شارك فيها 20 من عضوات نادي الفتاة والمرأة بالمركز، للعمل على دعم ومساندة المرأة وإتاحة الفرصة لها لدخول سوق العمل وإكسابها مهارات جديدة.

دعم المرأة وتمكينها اقتصاديًا

وأشارت الشريف، إلى أن الورش تأتى تطبيقًا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ‏واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بفتح أندية للمرأة بجميع مراكز الشباب والسعي الدائم للعمل علي دعم المرأة السكندرية وتمكينها اقتصاديًا، إذ أنها إحدى الركائز الأساسية لهيئة الأمم المتحدة ويأتي الاهتمام بالمرأة، نظرًا لدورها الفعال في المجتمعات ومشاركتهن في تحسين الظروف الافتصادية للأسرة بما يعود بالنفع على المجتمع.

ورشة الخياطة خطوة نحو التمكين الاقتصادي للمرأة

تهدف ورشة تعليم الخياطة إلى توسيع الفرص الاقتصادية أمام المرأة، من خلال تدريبها على مهنة الخياطة التي تعتبر من المهن المطلوبة في السوق، إذ تسعى هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى تمكين المرأة اقتصاديًا من خلال توفير فرص عمل لها وتدريبها على المهارات اللازمة.

ويأتي تنفيذ هذه الورشة في إطار جهود هيئة الأمم المتحدة للمرأة بشأن التمكين الاقتصادي للمرأة، والتي تهدف إلى تحقيق المساواة بين الجنسين في جميع المجالات، بما في ذلك المجال الاقتصادي، بما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية رياضة الإسكندرية تمكين المرأة

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل في حلب بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة

حلب-سانا

أقامت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بالتعاون مع محافظة حلب ورشة عمل مع السيدات المنتخبات في مجالس الإدارة المحلية بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة، وذلك في مبنى محافظة حلب.

وأوضحت عضو مجلس إدارة الهيئة القاضية نظيرة داوود في تصريح لمراسلة سانا أن هذه الورشة تأتي انطلاقاً من أهمية تعزيز مشاركة المرأة في كل مجالات الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وبهدف إتاحة الفرصة لأداء دورها بشكل كامل في المجتمع.

من جانبها بينت مديرة مكتب الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان في حلب رهام محرم أنه تم خلال الورشة الاستماع إلى الصعوبات التي تعترض عمل السيدات في مجلسي محافظة ومدينة حلب، وقصص نجاحهن وإنجازاتهن، مشيرة إلى أنه سيتم عقد اجتماعات أخرى معهن في إطار عمل الهيئة ودورها الأساسي والهادف لتمكين المرأة والأسرة في المجتمع.

بريوان محمد

مقالات مشابهة

  • "المرأة الجديدة" تعقد ورشة عمل حول قانون مكافحة العنف ضد النساء
  • شباب الدقهلية تطلق سلسلة من الدورات التدريبية لأعضاء أندية التطوع بميت غمر
  • ورشة عمل في حلب بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة
  • شيخ الأزهر: مستعدون لإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية في تايلاند
  • مدبولي: نستهدف تعزيز دور الشباب بتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا
  • “استطلاع”: طرح 21 مشروعًا اقتصاديًا وتنمويًا لتمكين العموم من إبداء المرئيات بشأنها
  • انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر
  • ورشة لتعليم فنون الخط العربي في عبري
  • "التضامن" تكرم جمعية الرخام والجرانيت لدورها الريادي في التمكين الاقتصادي للمرأة
  • «القومي للمرأة» يُكرم الطلاب المشاركين في رصد الأعمال الفنية برمضان الماضي