شفق نيوز/ أعلنت مديرية الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كوردستان، يوم الاثنين، عن توقعات الطقس خلال الساعات المقبلة.

وتوقعت المديرية في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن تكون السماء غائمة بشكل عام في المناطق الجبلية ضمن محافظة دهوك وهطول أمطار خفيفة عند المساء.

وأضافت أن درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة ستكون كالآتي: أربيل 29 درجة مئوية، والسليمانية 28، ودهوك 26، وحلبجة 29، وزاخو 27، وسوران 28، وكرميان 34 درجة مئوية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان توقعات الطقس امطار خفيفة

إقرأ أيضاً:

طقس السبت: أمطار خفيفة مع رياح قوية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، السبت، نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بأقصى جنوب البلاد، واحتمال تساقط أمطار جد خفيفة فوق كل من السواحل الوسطى وشمال-غرب الأقاليم الجنوبية وغرب الواجهة المتوسطية.

كما يرتقب نمو سحب ركامية بالأطلسين الكبير والمتوسط، وتكون كتل ضبابية محلية بالسهول الأطلسية، فيما ستكون الأجواء حارة نوعا ما بأقصى جنوب المملكة.

ومن المتوقع أيضا هبوب رياح رملية محلية بالمناطق الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية والواجهة المتوسطية وبالسهول الأطلسية الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 08 و14 درجة بالأطلس والريف، وما بين 19 و24 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي، وما بين 14 و20 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بكل من مرتفعات الأطلس والسهول الشمالية-الغربية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

كلمات دلالية المغرب طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 30-9-2024
  • أمواج بارتفاع 4 أمتار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الاثنين بدرجات الحرارة
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • طقس السبت: أمطار خفيفة مع رياح قوية
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظة خلال الساعات المقبلة