طوفان الأقصى، نشرت فضائية "القاهرة الإخبارية" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الاثنين، شرحا تفصيليا عبر خريطة تفاعلة عن عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية.

طوفان الأقصى

وبحسب ما ذكرته القناة فلا تزال تبعات عملية طوفان الأقصى مستمرة بعد أن باغتت الفصائل الفلسطينية جيش الاحتلال بهجوم مفاجئ يوم السبت السابع من أكتوبر.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية وابل الصواريخ على محيط غزة في عمق يبلغ نحو يبلغ 40 كم في محيط القطاع، واستهدفت الصواريخ مستوطنات كيسوفيم ونحال عوز وكريات ملاخي وزيكيم وكريات غات، ومدن ديمونة وعسقلان وأسدود وسيدروت.

طوفان الأقصىاختراق المستوطنات

ففي صباح يوم السبت 7 أكتوبر أطلقت الفصائل وابلا من الصواريخ على جنوب إسرائيل لتدوي صافرات الإنذار في مناطق بعيدة مثل تل أبيب وبئر سبع، وتم استخدام إلى جانب المراكبات والدراجات النارية الطيران الشراعي والزوارق الشراعية، وعبرت المقاومة ثغرات في الحواجز الأمنية البرية بين غزة والمستوطنات وتم اختراق 3 منشآت عسكرية وهي معبر إريز الحدودي وقاعدة زكيم ومقر فرقة غزة، ولا يزال القتال مستمرا.

طوفان الأقصى

وداهمت المقاومة بلدة سيدروت الواقعة على الحدود ووردت تقارير بوجود في تجمع حدودي أخر، وتقديرات إسرائيلية قالت إن القتال مع الفصائل قد يستمر إلى أسابيع، وقالت المقاومة إنها قامت باختراق أماكن جديدة وقامت بتغيير المقاتلين وعززتهم بالسلاح والعتاد.

اقرأ أيضاًأستاذ بجامعة القدس يفجِّر مفاجأة حول صواريخ عملية «طوفان الأقصى»

1000 قتيل.. مفاجأة في عدد القتلى والأسرى بـ عملية طوفان الأقصى | فيديو

أخبار فلسطين الآن.. مقتل أكثر من 700 إسرائيلي جراء عملية «طوفان الأقصى»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال إسرائيل قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل القدس المحتلة المسجد الأقصى القدس غزة حماس حركة حماس اخبار فلسطين العدوان الإسرائيلي غزة تحت القصف عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين اسرائيل اليوم قصف غزة غزة الان أخبار فلسطين اليوم الاقصى اسرائيل الان طوفان الأقصى كتائب القسام طوفان الاقصى طوفان طوفان الاقصي القبة الحديدية غزه عملية طوفان الاقصى محمد الضيف القسام عز الدين القسام اخبار فلسطين الان اخر اخبار فلسطين اخبار غزة الان اخبار اسرائيل اليوم اخبار فلسطين اليوم القدس عاصمة اسرائيل ماذا يحدث في فلسطين فلسطين واسرائيل اسماعيل هنية الاقصي ماذا يحدث في فلسطين الآن اخر اخبار فلسطين اليوم أقصى احداث فلسطين اليوم احداث الاقصى عاصمة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

بصاروخ «السهم الأحمر».. «القسام» تستهدف ناقلة جند في تل السلطان

المقاومة الفلسطينية.. أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، استهدافها ناقلة جند «نمر» تابعة للاحتلال بصاروخ موجه من نوع «السهم الأحمر» قرب برج الحسام في تل السلطان بمدينة رفح.

كما أكدت القسام منذ قليل، دك القوات المتوغلة في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة بعدد من قذائف الهاون، بالإضافة إلى دك مقر قيادة الاحتلال في منطقة التوغل غرب الكلية الجامعية جنوب حي الصبرة بمدينة غزة بعدد من قذائف الهاون.

وأضافت القسام أنها استهدفت قوة هندسة راجلة تابعة للاحتلال بعبوة «رعدية» مضادة للأفراد وتم إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة حي السلام شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 28 يوليو 2024 الذي يوافق اليوم ال296 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 39324 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى90830 مصابا.

إدخال المساعدات المصرية الإنسانية لقطاع غزة

ولا تزال مصر حتى الآن تعمل على إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، من أجل تخفيف معاناة النازحين.

يذكر أن مصر أدخلت حتى الآن أكثر من 70% من المساعدات التي دخلت لقطاع غزة.

اقرأ أيضاًكتائب القسام: استهدفنا غرف قيادة العدو في محور «نتساريم» بصواريخ رجوم

عمليات ناجحة لـ«القسام» و«سرايا القدس» و«حزب الله» في فلسطين ولبنان

«القسام» تعرض مشاهد توثق تصديها لقوات الاحتلال بحي تل الهوا «فيديو»

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ299 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الفصائل تدين عدوان الاحتلال على الضاحية الجنوبية من بيروت
  • استشهاد 48 أسيرا فلسطينيا داخل سجون دولة الاحتلال منذ "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ298 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • اشتباكات ضارية في خان يونس وتل الهوا.. والمقاومة تسقط مسيّراتٍ للاحتلال وتستهدف آلياته
  • تطورات اليوم الـ297 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • بصاروخ «السهم الأحمر».. «القسام» تستهدف ناقلة جند في تل السلطان
  • روائي موريتاني لـعربي21: مثقفو موريتانيا تعاطوا منذ اللحظة الأولى مع طوفان الأقصى
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • المرشد الإيراني: قوة المقاومة «تتعاظم» والعدو الصهيوني لم يتمكن من كسرها