فاطمة المالكي

كشفت شركة أرامكو السعودية عبر موقعها الإلكتروني، عن بدء التقديم في (برامج التدريب الجامعي والمهني) لعام 2024م.

وأوضحت الشركة، أن البرامج: برنامج التدريب الجامعي: الأشخاص المؤهلين للتسجيل في هذا البرنامج هم الطلاب الذين تشترط جامعاتهم ممارستهم للتدريب العملي قبل التخرج، حيث ينظر في الطلبات بناءً على توفر الشواغر والمعايير المطلوبة.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى برنامج التدريب لطلبة الكليات المهنية: توفر أرامكو السعودية فرصاً تدريبية لمرحلة الامتياز لعدد محدود من طلاب الدبلوم السعوديين المتفوقين الدارسين بالكليات الصناعية/ الفنية ومعهد الإدارة العامة. يهدف هذا البرنامج إلى مساعدة المشاركين في اكتساب الخبرات العملية واستيفاء متطلبات التخرج من كلياتهم أو معاهدهم. وفي نهاية البرنامج يقيّم المشاركون لتحديد علاماتهم الإجمالية للساعات التدريبية المطلوبة من الكلية أو المعهد.

وتتمثل الشروط: برنامج التدريب الجامعي: يجب ألاّ يقل المعدل التراكمي للمتقدم عن 2 من 4 للتخصصات الفنية، و 2.5 من 4 للتخصصات غير الفنية أو ما يعادلها. وتُمنح الأولوية للمرشحين ذوي المعدلات العالية، يجب أن تكون مدة التدريب المطلوبة من الجامعة 8 أسابيع على الأقل، يجب ألا يكون المتقدم قد تخرج من جامعته، يجب على المتقدمين إتمام الفترة التدريبية بالكامل، لا يسمح بتسجيل مواد دراسية خلال فترة التدريب.

أما برنامج التدريب لطلبة الكليات المهنية: يجب ألا يقل المعدل التراكمي للمتقدم عن 2 من 4 للتخصصات الفنية و2.50 من 4 للتخصصات غير الفنية أو ما يعادلها وتمنح الأولوية للمرشحين ذوي المعدلات العالية، يجب أن تكون مدة التدريب المطلوبة من الكلية أو المعهد 10 أسابيع على الأقل، يجب ألا يكون المتقدم قد تخرج من كليته أو معهده

وتعد مزايا البرنامج: راتب شهري، سكن مجاني حسب التوفر أو الأهلية، المواصلات حسب خطة الشركة، تأمين طبي حسب خطة الشركة، سيتم توفير وحدة سكنية للطلاب والطالبات المستحقين حسب خطة السكن الخاصة بأرامكو السعودية، ولا يسمح باصطحاب المرافقين داخل السكن (فقط للتدريب الجامعي).

ويبدأ التقديم يوم الاثنين بتاريخ 1445/04/08هـ الموافق 2023/10/23م وينتهي التقديم يوم الإثنين بتاريخ 1445/04/15هـ الموافق 2023/10/30م، من خلال:

1- برنامج التدريب الجامعي.

2- برنامج التدريب لطلبة الكليات المهنية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أرامكو وظائف التدریب الجامعی برنامج التدریب یجب ألا

إقرأ أيضاً:

موعد حفل نسمة محجوب بمهرجان الأوبرا الصيفي

تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، فعاليات مهرجانها الصيفي حيث تقدم حفلا للفنانة نسمة محجوب وفرقتها وذلك في الثامنة والنصف مساء الاثنين 29 يوليو على المسرح المكشوف، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.


يتضمن البرنامج مجموعة من أشهرأعمالها الغنائية ومنها" يا محروسة ، قلبى و حرة فيه، حبيتك، كل شمس، كفاية، الوقت يعدى، يا غاوى هروب، على طبيعتى، خصوصاً راجل وتتر مسلسلات ليالي أوچينى ، حب اخوات ، عابر سبيل، حُلم" بالاضافة الي بعض الأغاني الغربية باللغة الإنجليزية والفرنسية منها Desert rose  ، Autumn leaves ،C’est la vie ،  I will survive ،Crazy medley، Je suis malade.

يذكر أن الفنانة الشابة نسمة محجوب ارتبطت بالفنون منذ طفولتها حيث بدأت الغناء فى العاشرة من عمرها ثم التحقت للتدريب بدار الأوبرا لمدة ٧ سنوات وتميزت بقدرتها على الغناء بعدة لغات إلى جانب إجادتها للعزف على البيانو، جاءت انطلاقتها الحقيقية على الساحة الفنية من خلال الاشتراك ببرنامج غنائى لاكتشاف المواهب حيث حصلت على المركز الأول بعد منافسة قوية مع عدد من المشاركين من دول عربية مختلفة بعدها نجحت فى تحقيق انتشار فني واسع.
ويضم  مهرجان الأوبرا الصيفي للموسيقى والغناء العديد من الفعاليات الفنية الجادة والمتنوعة التي تسهم في زيادة الوعي المجتمعي وبناء الإنسان ويقام في الفترة من ١٨  يوليو إلى ١٠ أغسطس بالقاهرة والأسكندرية ودمنهور.

مقالات مشابهة

  • "رواد" من بنك ظفار يعزز مهارات الشباب العماني في القطاع المصرفي
  • التربية تعلن موعد التقديم الى معاهد الفنون الجميلة
  • برنامج حول "إدارة التحول المؤسسي الرقمي" في البريمي
  • الجامعة الإلكترونية تعلن موعد نتائج القبول للالتحاق ببرامج البكالوريوس
  • بدء التدريب الصيفي لطلبة مدرسة مياه بني سويف
  • «الجامعة الإلكترونية» تستقبل 135 ألف متقدم للالتحاق ببرامج البكالوريوس للعام الجامعي 1446هـ
  • جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم للمدن الجامعية للعام الجامعي الجديد  
  • موعد حفل نسمة محجوب بمهرجان الأوبرا الصيفي
  • إنطلاق فعاليات مبادرة رفقاء ذوي الإعاقة بجامعة سوهاج
  • الإثنين.. سحر رامي تكشف عن أسباب غيابها عن الساحة الفنية في برنامج "واحد من الناس"