بالإنابة عن السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، شارك السفير إيهاب نصر، مساعد وزيرة الهجرة للعلاقات الخارجية في فعاليات الدورة 14 من المؤتمر الإفريقي لرائدات الأعمال، والذي تعقد أعماله بالقاهرة في الفترة من 8 حتى 10 أكتوبر 2023، بدعوة من د. أماني عصفور رئيس مجلس الأعمال الإفريقي، وبحضور عدد من المسئولين المصريين والأفارقة.

وزيرة الهجرة تدعو أبناء المصريين بالخارج للمشاركة في مسابقة "المبدع الصغير" وزير خارجية إيطاليا في السعودية ويدعو لوقف تدفقات الهجرة من أفريقيا

وبدوره، أوضح السفير إيهاب نصر، أهمية ما تناوله المؤتمر، والذي عقد تحت شعار: "التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز ريادة الأعمال للمرأة والشباب ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق أجندة التنمية 2063 للقارة الإفريقية، ومنطقة التجارة الحرة القارية والأهداف الإنمائية المستدامة للأمم المتحدة".

وتابع السفير إيهاب نصر، مساعد وزيرة الهجرة للعلاقات الخارجية، أن وزارة الهجرة حريصة على تنفيذ استراتيجيتها والتي تعنى بتمكين المرأة وتدريب السيدات المعيلات، بالتعاون مع الجهات المعنية، ضمن خطتها الرامية إلى مواجهة الهجرة غير الشرعية وتجفيف منابعها.

وأشار مساعد وزيرة الهجرة للعلاقات الخارجية إلى أن السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، قد بذلت جهودا كبيرة خلال الأشهر القليلة الماضية، منذ توليها حقيبة الوزارة في أغسطس 2022، حيث استضافت الوزارة اجتماعات فريق عمل الكوميكسا في أكتوبر الماضي، لمناقشة عدد من القضايا المشتركة، قبيل تسليم مصر رئاسة المجموعة إلى دولة زامبيا، وهي دولة المقر الرئيسي للكوميسا.

وتناول السفير إيهاب نصر جهود وزارة الهجرة والاستعداد لإطلاق نسخة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" والتي تحمل عنوان: "مصر تستطيع بالتجارة والصناعة مع أفريقيا" لتبادل المنافع مع الأشقاء وتوفير فرص العمل في المشروعات التنموية الواعدة التي تزخر بها القارة الإفريقية، ما يضمن حلا جديدا لمواجهة الهجرة غير الشرعية والتغيرات المناخية.

شهدت جلسات المؤتمر نقاشات حول سبل تعزيز التعاون في الأعمال ودعم المشروعات، ضمن فعاليات المؤتمر الإفريقي الرابع عشر لصاحبات الأعمال والمهن وريادة الأعمال، والذي يعقد بالتعاون مع المؤتمر الرابع لسيدات أعمال الكوميسا، بجانب النقاش حول سبل تنفيذ أجندة أفريقيا 2063 ودعم سيدات القارة.

 السفير إيهاب نصر  مساعد وزيرة الهجرة للعلاقات الخارجية


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مساعد وزيرة الهجرة وزيرة الهجرة رائدات الأعمال الكوميسا السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة السفير إيهاب نصر السفیر إیهاب نصر

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستثمار تشارك في ورشة عمل «مراجعة ديناميكيات الأعمال»

شاركت الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في ورشة عمل بعنوان "مراجعة ديناميكيات الأعمال"، بحضور الدكتور أندرو جرين، الخبير الاقتصادي من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والدكتورة هبة يوسف، مدير وحدة متابعة البرنامج القُطري بوزارة التخطيط والمتابعة والتنمية الاقتصادية.

وقالت الدكتورة داليا الهواري إن مشروع "مراجعة ديناميكيات الأعمال" أحد الركائز الرئيسية للشراكة الممتدة بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث يعمل المشروع على استخدام البرامج الإحصائية لفهم طبيعة الأعمال في مصر، ومتابعة أداء الشركات وحركة دخولها وخروجها من وإلى السوق المصري، وبالتالي حساب تأثيرها على خلق فرص العمل، ما يوفر لصانع القرار معلومات كافية عن السوق، كما تدعم منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية جهود الحكومة المصرية بتوفير دراسات وافية عن أفضل الممارسات والتجارب حول العالم، ما ينتج عنه إقرار سياسات ملائمة لاحتياجات السوق المصري وأولويات خطط التنمية الوطنية.

وأضافت الدكتورة داليا الهواري أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة شاركت بفاعلية في دعم مشروع "مراجعة ديناميكيات الأعمال" من خلال توفير جميع البيانات الخاصة بأداء الشركات، والقواعد والقوانين التنظيمية الخاصة ببيئة الاستثمار، وتدفقات الاستثمار القطاعية والإقليمية، مما ساعد على بناء صورة أوضح للاقتصاد المصري، والأهم المشاركة في تقديم التوصيات وأوراق السياسات الاقتصادية بما يتفق مع الأهداف التنموية للدولة.

وأكدت الدكتورة داليا الهواري أن الشراكة بين الحكومة المصرية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إحدى الركائز الهامة لتشكيل الاستراتيجيات الاقتصادية المستقبلية لمصر، وتحسين وتعزيز بيئة الأعمال من أجل تحقيق معدلات نمو مرتفعة وخلق فرص عمل مستدامة.

شارك في ورشة العمل ممثلو منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والسجل التجاري، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وهيئة الرقابة المالية، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومصلحة الضرائب المصرية، وهيئة التنمية الصناعية، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

اقرأ أيضاًورشة عمل بهيئة الاستثمار لبحث التعديلات المقترحة على اتفاقية الكوميسا

رئيس هيئة الاستثمار: المسئولية المجتمعية للشركات تساهم في تحقيق رؤية مصر 2030

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية تشارك في اجتماع طاولة مستديرة بقطر بشأن استراتيجية صندوق النقد
  • وزيرة المالية تشارك في منتدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع جامعة جورج تاون‬
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية
  • التضامن تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • هيئة الاستثمار تشارك في ورشة عمل «مراجعة ديناميكيات الأعمال»
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • وزيرة المالية تبحث مع السفير الياباني لدى البلاد تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية
  • مساعد وزيرة البيئة تتفقد سير عمل منظومة قش الأرز بالشرقية
  • السلة الغذائية ومنحة المليون تضعان وزيرة الهجرة تحت قبة البرلمان