أنهت مديرية العمل في الإسكندرية، فعاليات البرنامج التدريبي المجاني الثاني على مهن التسويق الإلكتروني والفوتوشوب والمونتاج والأنيميشن والتصوير والرسوم المتحركة، وجرى تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى للخريجين، في إطار بروتوكول التعاون بين المديرية ومركز أركان للإبداع، الذي يهدف إلى تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم في المجال الإلكتروني الذي أصبح أهم وسائل التداول في المجالات كافة لسوق العمل المصري.

وظائف المستقبل وتوفير برامج تدريبية

وأوضحت وزارة العمل في بيان عنها، أنّ الدورة التدريبية جاءت في إطار توجيهات حسن شحاتة، وزير العمل، بالاهتمام بملف التدريب المهني على المهن المستحدثة التي تتناسب مع سوق العمل ووظائف المستقبل، وتوفير برامج تدريبية مناسبة وفق أحدث الأساليب العالمية، والتنسيق مع الشركات المتخصصة في تلك المجالات للمشاركة فى عمليات التدريب لتأهيل الشباب.

من جانبه، أوضح المهندس محمد كمال، وكيل مديرية العمل في الإسكندرية، أنّه جرى الانتهاء من تدريب الدفعة الثانية للمتدربين على المهن المستحدثة التي يحتاجها سوق العمل الحالي والمستقبلي داخل المحافظة، ما يساهم في إعداد شباب ذوي خبرة في المجال الإلكتروني، من خلال تطوير مهاراتهم لتتناسب مع سوق العمل.

تسليم شهادات اجتياز الدورات التدريبية

وأكد أنّه جرى تسليم شهادات اجتياز الدورات التدريبية بمقر مركز أركان لـ84 متدربا ومتدربة من الجنسين على المهن المستحدثة، وتوفير فرص عمل جديدة في العديد من المجالات التى تتناسب مع متطلبات سوق العمل، وذلك بحضور العميد ديفيد عزيز عميد كاتدرائية القديس مرقس الأسقفية، ونادر ونيس مدير مركز أركان للإبداع وعدد من اعضاء مجلس النواب، وبعض القيادات التنفيذية والمجتمع المدني بالمحافظة، وإيفيت عبد المسيح مدير إدارة مراكز التدريب المهني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمل وزارة العمل سوق العمل

إقرأ أيضاً:

أوبرا الإسكندرية تستعد لإطلاق فعاليات حفلات المهرجان الصيىفى

تستعد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد لإطلاق فعاليات المهرجان الصيفى خلال شهرى يوليو وأغسطس فى الفترة من الخميس 18 يوليو حتى السبت 10 أغسطس المقبل بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

وكشفت الدكتورة لمياء زايد رئيسة دار الأوبرا، أن الفعاليات تتضمن 18 حفلا تقام على ثلاث مسارح هى المكشوف - سيد درويش أوبرا الإسكندرية وأوبرا دمنهور لمجموعة من النجوم والفرق الشهيرة بالإضافة إلى حفلات للمواهب الفنية الواعدة التى تقدم مختلف ألوان الإبداع، مشيرة إلى أن المسرح المكشوف يستضيف أمسيات لكل من مركز تنمية المواهب، أوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية بالإشتراك مع الموسيقار هاني شنودة، ليلتين للموسيقى العربية،فرقة أعز الناس للموسيقى والغناء، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفى، حفل بعنوان الصوفية والحداثة للموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي وفرقته.

وتابعت أن مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية يستضيف 4 حفلات لكل من الفنانة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، الفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية  بجانب حفل لمركز تنمية المواهب.

أشارت إلى أن مسرح أوبرا دمنهور يحتضن حفلا للفنانة حنان ماضى وفرقتها، المنشد وائل الفشنى وفرقته، والشيخ محمود التهامي وفرقته، والفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، بالإضافة إلى حفل مركز تنمية المواهب وليلة للموسيقى العربية.

تتميز عروض المهرجان الصيفي بتنوع مضمونها لتناسب جميع شرائح المجتمع، حيث تقام حفلات متميزة لعدد من الفرق ونجوم الغناء، عبر إعداد برنامج متميز للمهرجان  ويشمل كثيرا من المفاجآت الفنية.

مقالات مشابهة

  • أوبرا الإسكندرية تستعد لإطلاق فعاليات حفلات المهرجان الصيىفى
  • الدورة السادسة لبرنامج التدريب من أجل الأفضل تُسفر عن نجاح 115 مستفيد من مدرسة الفرصة الثانية
  • مالك كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى
  • الصندوق الصناعي ومجموعة stc يطلقان برنامج «الإلحاق الوظيفي»
  • أين العدالة؟
  • غرفة الإسكندرية تعقد أولى تدريبات مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية"
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية ونقابة المحامين لخدمة طلاب القانون والباحثين
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية