صدى البلد:
2024-10-03@11:08:09 GMT

الهاتف الذي اكتسح iPhone وبيع منه 40 مليون موبايل

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

قامت Google الآن بشحن ما يقرب من 40 مليون هاتف ذكي من Pixel منذ إطلاق سلسلة Pixel في عام 2016. وهذا إنجاز كبير للشركة ، على الرغم من أنها لا تزال لاعباً صغيراً في سوق الهواتف الذكية العالمية.

تأتي هذه البيانات بعد إطلاق سلسلة Pixel 8 هذا الأسبوع مباشرةً. وفقًا لفرانسيسكو جيرونيمو ، نائب الرئيس في شركة أبحاث السوق العالمية IDC ، قامت Google بشحن 37.

9 مليون هاتف Pixel بين عامي 2016 و 2023. وقال جيرونيمو: "ارتفعت المبيعات بنسبة مزدوجة الأرقام في السنوات القليلة الماضية ، حيث بلغت المبيعات الإجمالية ما يقرب من 40 مليون وحدة منذ إطلاقها في عام 2016".

قد لا يبدو هذا كثيرًا مقارنةً بشركة Apple ، التي تشحن أكثر من 224 مليون جهاز iPhone كل عام ، لكنه يظهر أن المستخدمين يكتسبون زخمًا تجاه هواتف Pixel. في الواقع ، تمكنت Google من الحفاظ على حصتها السوقية في الولايات المتحدة واليابان وزيادتها ، وهما اثنان من أسواقها الرئيسية.

في اليابان ، أصبحت Pixel الآن العلامة التجارية الأكثر مبيعًا لنظام Android ، وهي حتى تستحوذ على حصة سوقية من iPhone. بينما في أمريكا الشمالية ، كانت Google العلامة التجارية الوحيدة للهواتف الذكية التي لم تشهد انخفاضًا في شحناتها على أساس سنوي.

في العام الماضي ، اقتربت Google من علامة فارقة تبلغ 30 مليونًا ، حيث باعت 27.6 مليون وحدة قبل إطلاق Pixel 7. وهذا يعني أن Google شحنت حوالي 10 ملايين هاتف Pixel في العام الماضي ، وهو ما يعد أفضل عام على الإطلاق بالنسبة إلى Pixel. كان الرقم القياسي السابق 7.2 مليون وحدة.

من المحتمل أن يرجع نجاح Google في هذه الأسواق إلى عدد من العوامل ، بما في ذلك تركيزها على تجربة برامج نظيفة وميزات الذكاء الاصطناعي والتحديثات في الوقت المناسب. سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف ستؤدي الشركة أداءً في السنوات القادمة حيث تتنافس مع لاعبين راسخين مثل Apple و Samsung.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليابان أمريكا

إقرأ أيضاً:

"الضحية الرسمية الوحيدة"..دفن الفلسطيني الذي قتله صاروخ إيراني

أعلن شهود دفن فلسطيني من غزة،38 عاماً، يعتبر القتيل الوحيد المعروف في الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، الأربعاء.

وقُتل سامح خضر حسن العسلي الذي كان يقيم في مجمع لقوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية، بحطام صاروخي خلال هجوم أمس الثلاثاء، الذي قالت إسرائيل إن أنظمة دفاعها الجوي أحبطته إلى حد كبير.

ويقيم نحو 700 عامل من غزة في مدينة أريحا بغور الأردن منذ بداية الحرب في غزة قبل عام تقريباً.

وعلى خلاف الإسرائيليين الذين ذهبوا إلى الملاجئ بعد إطلاق صفارات الإنذار  خرج الكثير من الفلسطينيين في الضفة الغربية لمشاهدة الصواريخ والانفجارات واعتراض دفاعات الجو الإسرائيلية لها.

وأظهر مقطع مصور بكاميرا مراقبة، أنبوباً معدنياً كبيراً يهوي من السماء ويسقط على رجل كان يمشي في شارع ليقتله على الفور .

في أريحا..شظية صاروخ إيراني على إسرائيل تقتل فلسطييناً - موقع 24قتلت شظايا صاروخ أطلقته إيران على إسرائيل مساء الثلاثاء، فلسطينياً في مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة وفق ما أفاد به مسؤول محلي.

وتحققت رويترز من الموقع بمخطط الطرق والمباني وأعمدة الكهرباء والعلامات على الأرض التي تطابقت مع صور الأقمار الاصطناعية للمنطقة.

ودشن الهجوم الصاروخي الإيراني مرحلة جديدة خطيرة محتملة في الحرب التي اندلعت بعد هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي. ودفع هجوم حماس، حزب الله المدعوم من إيران في لبنان إلى إطلاق وابل من الصواريخ على إسرائيل، وتبادل الجانبان إطلاق النار عبر الحدود يومياً منذ ذلك الوقت. وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية، احتدم الصراع بشدة مع تنفيذ إسرائيل أشرس ضرباتها الجوية على أهداف في لبنان منذ حرب 2006، كما أطلق الحزب مئات الصواريخ والقذائف على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • تسريبات تكشف تفاصيل جديدة عن هاتف iPhone SE 4 المتوقع في 2025
  • موتورولا تكشف رسمياً عن هاتف ThinkPhone 25 وتحدد سعره
  • منج وانزو تعود إلى قيادة هواوي قبل إطلاق الهاتف الجديد
  • سر حرمان نجل رونالدو الأكبر من الهاتف
  • "الضحية الرسمية الوحيدة"..دفن الفلسطيني الذي قتله صاروخ إيراني
  • تسريبات تكشف عن موعد الإعلان الرسمي عن الإصدار الخاص من هاتف Galaxy Fold6
  • الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟
  • تسريبات تكشف عن التغيير المتوقع في تصميم Pixel 9a
  • هاتف Infinix Hot 50 4G ينطلق رسمياً بمعالج Helio G100