"عمان": توج لاعب منتخبنا الوطني للجولف أحمد بن خليل الوهيبي كأس المركز الثاني في ختام النسخة الـ 32 لبطولة الأردن المفتوحة للجولف لفئة الشباب، فيما توج السويسري رامي سماوي بكأس البطولة، وجاء الأردني عبدالرحمن الظاهر في المركز الثالث. بينما في فئة الكبار توج اللاعب السعودي خالد عطية بلقب البطولة التي اختتمت البطولة فعالياتها على ملاعب نادي واحة أيلة للجولف في مدينة العقبة بمشاركة 39 لاعبا ولاعبة من دول عربية وأجنبية.

وأقيم حفل ختام البطولة برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، معالي نايف الفايز، وجاءت نتائج فئة الكبار بفوز السعودي خالد عطية بالمركز الأول، والقطري صالح الكعبي بالمركز الثاني، بينما حصد القطري علي الشهراني المركز الثالث، وحل لاعب منتخبنا الوطني المخضرم عزان الرمحي في المركز الخامس، وشهدت المنافسات تنافسا كبيرا في المستوى بين المشاركين.

بينما في فئة الشباب، فقد توج السويسري رامي سماوي بكأس الفئة، وجاء لاعب منتخبنا الوطني أحمد الوهيبي في المركز الثاني، بينما كان المركز الثالث من نصيب الأردني عبدالرحمن الظاهر. أما في فئة تحت 14 عاما، فقد حل الأردني محمد الرواشدة في المركز الأول، وجاء زميله الأردني دانيل الظاهر في المركز الثاني، بينما حصد السعودي آدم نبيل المركز الثالث.

أما في فئة النت، فكان المركز الأول من نصيب البريطاني كيفن فرانسيس، وحل في المركز الثاني اللبناني جون نصار، بينما كان المركز الثالث من نصيب الأردني سعد حجاوي. أما في فئة الإناث فجاءت السعودية ياسمين الطاهر في المركز الأول، ثم السعودية لجين خليل في المركز الثاني، وفي المركز الثالث الأردنية ليان مجاهد.

وبعد ختام البطولة أشاد نائب رئيس الاتحاد الأردني للجولف ناصر الشوملي بأهمية بطولة الأردن المفتوحة للجولف ودورها الأساسي في تطوير رياضة الجولف في الأردن، مُثنيًا على الجهود الكبيرة التي قامت بها أسرة الاتحاد والشركات والجهات التي دعمت البطولة. وأكد أن البطولة أصبحت من البطولات الرائدة في المنطقة، وأنها تحظى بتصنيف عالمي للهواة.

وقال نائب رئيس الاتحاد الأردني في كلمته التي ألقاها في حفل الختام: بطولة الأردن المفتوحة للجولف تعد ركنا أساسيا في أجندة الفعاليات السنوية لتطوير رياضة الجولف الأردنية، مثمنا الجهود الجبارة التي تبذلها أسرة الاتحاد وهي حريصة كل الحرص على تطوير هذه البطولة والتي أصبحت من البطولات الرائدة في المنطقة خاصة وأنها خاضعة للتصنيف العالمي للهواة، مقدما شكر الاتحاد لجميع من وقفوا خلف نجاح هذه البطولة وهم اللجنة الأولمبية الأردنية وشركة واحة أيلة للتطوير (الشريك الاستراتيجي) ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة ومديرية الأمن العام وشركة نستلة بيور لايف وكوادر نادي واحة أيلة.

من جانبه عبر المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين عن سعادته باحتضان أيلة لهذه البطولة، التي تأتي ضمن التعاون المثمر مع المؤسسات الوطنية ضمن برنامج هادف لنشر رياضة الجولف الأردنية ومنح الرياضيين الأردنيين فرص المشاركة والتنافس مع لاعبين على مستوى متميز. وأضاف: شركة واحة أيلة شريك فاعل للرياضيين الأردنيين وخاصة في لعبة الجولف، وهذا الدعم ساهم خلال السنوات الماضية في إبراز قدراتهم وتطوير أدائهم، ونحن سعداء باستقبال اللاعبين من الدول في هذه النسخة الجديدة من بطولة الأردن المفتوحة للجولف، ونأمل أن تترك أثرا بالغا في أداء اللاعبين، وأن نحافظ على موقع العقبة محطة رئيسية على خريطة رياضة الجولف العالمية من خلال خطة الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأردني للجولف التي تسهم بدعم الترويج السياحي والرياضي لمنطقة العقبة الاقتصادية من خلال البرامج والفعاليات التي سوف تحتضنها أيلة خلال الفترة القادمة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی المرکز الثانی المرکز الثالث المرکز الأول فی فئة

إقرأ أيضاً:

البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات شكره وتقديره لبعثة الجامعة الأمريكية بالقاهرة على أدائها المتميز والفوز الساحق ببطولة الألعاب الأفريقية للجامعات بمدينة لاجوس بنيجيريا.

وأكد الوزير، أن هذا الفوز يمثل إنجازًا تاريخيًّا لطلاب الجامعات المصرية، ويعكس مدى اهتمام القيادة السياسية بتعزيز مستوى الرياضة الجامعية في المؤسسات الأكاديمية، سواء أكانت حكومية أو خاصة أو أهلية أو تكنولوجية، مشيرًا إلى التطور الملحوظ الذي تشهده الرياضة الجامعية المصرية، والذي يظهر من خلال الإنجازات المتتالية التي تحققت في مختلف المحافل الدولية.

وأشاد وزير التعليم العالي بجهود الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية، في تنظيم البطولة بنجاح واقتدار، كما قدم الشكر إلى إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة على جهودها المتميزة في إعداد ودعم الطلاب الرياضيين بالجامعة.

وعبر الدكتور مصطفى بيومي، مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، عن سعادته بالإنجاز الباهر الذي حققه شباب مصر، مشيدًا بما بذلوه من جهود كبيرة في التدريب والإعداد للبطولة وأثناء المنافسات، كما قدم الشكر للدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية، والمهندس شريف العريان، مدير الرياضة، وفريق عمل إدارة الرياضة بالجامعة على ما قدموه من دعم وجهود متميزة لأبطال الرياضة الجامعية، متمنيًا لهم المزيد من الإنجازات في المستقبل.

يذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة فازت بالمركز الأول في الترتيب العام لبطولة الألعاب الأفريقية للجامعات التي أقيمت في مدينة لاجوس بنيجيريا، خلال الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر الماضي، بمشاركة 68 جامعة أفريقية، وحصدت الجامعة الأمريكية المركز الأول في الترتيب العام لحصولها على عدد (48 ميدالية ذهبية + 27 ميدالية فضية + 8 ميدالية برونزية)، وذلك بعد مشاركتها في مسابقات متنوعة، مثل: (الجودو، السباحة، التايكوندو، الكاراتيه، الريشة الطائرة، الشطرنج، تنس الطاولة، والتنس الأرضي).

IMG-20241003-WA0172 IMG-20241003-WA0175 IMG-20241003-WA0174 IMG-20241003-WA0176 IMG-20241003-WA0177

مقالات مشابهة

  • ريان وعبدالله يشاركان في «آسيا والباسفيك للجولف»
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول
  • 11 ألف لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم
  • بـ 47 ألف جنيه.. فيلم «عنب» لـ آيتن عامر يحقق المركز الثالث بالسينمات
  • فيلم عنب يحتل المركز الثالث بدور العرض.. حقق 47 ألف جنيه في يوم واحد
  • ألكاراز يطيح بسينر ويجرده من لقب بطولة الصين المفتوحة
  • مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية
  • سابالينكا تواجه موتشوفات في دور الثمانية ببطولة الصين
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب لكميات من المواد المخدرة قادمة من سوريا