أثار مقطع مصور متداول لأحد مقاتلي المقاومة الفلسطينية احتفاء واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب موقفه الذي وصف بـ"المشرف" بعد دخوله منزلا تقطنه مستوطِنة عجوز، ضمن عمليات "طوفان الأقصى" ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وتمكن أحد مقاتلي كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" من دخول بيت لأحد المستوطنين في إحدى مستوطنات غلاف القطاع ليتفاجأ بوجود امرأة عجوز لا تقدر على الحراك وفتاة أخرى بجوارها، ما دفعه إلى عدم الاقتراب منهما.



#عاجل|| هذا الفيديو مهم جداً أن يصل لكل الدنيا، أرجوكم ترجموه وعمموه بكل قوة..

مقاتل من #كتائب_القسام دخل لمنزل فيه مُسنة مريضة وابنتها فوقف وقال: "نحن هنا ننفذ وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم، فنحن المسلمون المجاهدون لا نقتل امرأة ولا مسنة ولا طفلاً ولا شيخاً ولا عابداً في… pic.twitter.com/QVcUbYYyZg — أدهم أبو سلمية #غزة ???????? (@adham922) October 8, 2023
وقال المقاوم: "نحن هنا ننفذ وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم، فنحن المسلمين المجاهدين لا نقتل امرأة ولا مسنة ولا طفلا ولا شيخا ولا عابدا في صومعته، نحن اليوم قتلنا المحاربين وأبقينا النساء والأطفال".


وأضاف أن "المقاومة داست رؤوس الاحتلال بأقدامها بعد أن من الله عليهم بدخول الأراضي المحتلة"، مشيرا إلى أنهم قتلوا قوات الاحتلال دون أن يمسوا النساء والأطفال بأي أذى.

ولقي كلام المقاتل الفلسطيني تفاعلا واسعا على منصات التواصل، حيث احتفى ناشطون بأخلاق المقاومة موضحين أن "مثل هذه المواقف هي التي يحاول العالم إخفاءها".

وشدد حساب يحمل اسم "أبو زيد" على منصة "إكس" (تويتر سابقا) على أن "المجاهدين الفلسطينيين يعطون العالم دروسا في الأخلاق والكرامة".

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه عمليات المقاومة ضد الاحتلال لليوم الثالث على التوالي ضمن معارك "طوفان الأقصى"، التي حققت توغلا بريا واسعا في مستوطنات غلاف غزة، مصحوبة برشقات صاروخية ضد مواقع جيش الاحتلال ومدن العمق الإسرائيلي.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، الاثنين، عن ارتفاع عدد القتلى في صفوفه جراء "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة إلى 73 قتيلا.

بدروها، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن حصيلة قتلى الاحتلال العامة وصلت إلى 700 وأكثر من 2100 جريح في حصيلة مرشحة للارتفاع وسط استمرار عمليات المقاومة التي تستهدف مستوطنات غلاف غزة ومدن العمق الإسرائيلي.

في المقابل، كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 436 والمصابين إلى نحو 2300 مصاب، جراء قصف الاحتلال الصاروخي وغاراته المتواصلة على أهداف مدنية.

مجاهدينا بعطوا العالم درس بالمقاومة و الكرامة و درس بالأخلاق ، فيديوهات بترفع الرأس واحد من المجاهدين ضرب رأس جثة المجاهد الثاني نهره بأنه حرام ، و فيديو لدخول مقاوم على غرفة فيها عجوز و خادمة الها و تركوهم لوصية رسول الله ، ذكر الله و ايات القران ما بروح من لسانهم بأي فيديو الهم — AbuZaid ???????? (@AmmarAbuZaid_) October 8, 2023
مقاوم قسامي من داخل احد البيوت في مستوطنات غلاف غزة وأمامه مستوطنة عجوز

نفذنا وصية رسول الله
مقاومينا الأبطال ✌✌✌????#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/xWW4g09vtx — khawla CH???????????????? (@KhawlaGaza) October 8, 2023 هذا المقطع أيضا لكل من يدعي أن #كتائب_القسام تقتل النساء والأطفال، شاهد مقاتل يقول لهم: نحن هنا ننفذ وصية رسول الله، فنحن المسلمون المجاهدون لانقتل امرأة ولا مسنة ولا طفلا ولا شيخاً.#طوفان_الأقصى #فلسطين #غزة_العزة pic.twitter.com/aClNCCXkO4 — عراقيون مع الاقصى (@mohgared) October 8, 2023 هذا الفيديو مهم جداً أن يصل لكل الدنيا، أرجوكم ترجموه وعمموه بكل قوة..

مقاتل من #كتائب_القسام دخل لمنزل فيه مُسنة مريضة وابنتها فوقف وقال: "نحن هنا ننفذ وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم، فنحن المسلمون المجاهدون لا نقتل امرأة ولا مسنة ولا طفلاً ولا شيخاً ولا عابداً في صومعته، pic.twitter.com/SpQWKnTLal — jumaairaki (@JuJumaairaki7) October 9, 2023 "نفذنا وصية رسول الله".. مقاوم من داخل احد البيوت في مستوطنات غلاف غزة وأمامه مستوطنة عجوز. #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/GSFlk9UDlt — Hisham Abu Shaqrah | هشام أبو شقرة (@HShaqrah) October 8, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي حماس غزة فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مستوطنات غلاف غزة طوفان الأقصى کتائب القسام pic twitter com

إقرأ أيضاً:

أنوار الصلاة على رسول الله عليه الصلاة والسلام

اللَّهُمَّ إِنِّا نَسْأَلُكَ بِنُورِ وَجْهك الْعَظِيمِ الَّذِي مَلأَ أَرْكَانَ عَرْشِك أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ ذِي الْقَدْرِ الْعَظِيمِ وَعَلَى آلِ نَبِيِّ الله الْعَظِيمِ بِقَدْرِ ذَاتِ الله الْعَظِيمِ فِي كُلِّ لَمْحَةٍ وَنَفَسٍ عَدَد مَا فِي عِلْمِك صَلاَةً دَائِمَةً بِدَوَامِ الله الْعَظِيمِ تَعْظِيماً لنَبِيِّنَا مُحَمَّد ذُو الْخُلُقِ الْعَظِيمِ وَسَلِّمْ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ مِثْلَ ذَلِكَ وَاجْمَعْ بَيْنِا وَبَيْنَهُ كَمَا جَمَعْتَ بَيْنَ الرُّوحِ وَالنَّفْسِ ظَاهِراً وَبَاطِناً يَقَظَةً وَمَنَاماً وَاجْعَلْهُ يَا رَبِّ شَفِيعاً لَنَا يَوْمَ الحِسَاب.

صَلَّى الَّله عَلَيْكَ يَا حَبِيبِي يَا رَسُولَ الله

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بواسل المقاومة الفلسطينية يمطرون مستوطنات الاحتلال بالصواريخ
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • أنوار الصلاة على رسول الله عليه الصلاة والسلام
  • هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد)
  • كمائن بقنابل إسرائيلية.. هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد)
  • الاحتلال: ‏المقاومة تقصف غلاف غزة بـ 20 صاروخًا
  • «القسام» تقصف تجمعات الاحتلال في «الشجاعية» و«نتساريم»
  • سرايا القدس تفجر عبوتين في آليات الاحتلال جنوب رفح
  • تحقيق صحفي إسرائيلي ألماني يكشف تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى"
  • تحقيق لصحيفة إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل عملية طوفان الأقصى