السومرية نيوز – امن

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع، اليوم الاثنين، القبض على خمس تجار مخدرات وآثار في محافظتي بغداد وكركوك، فيما اشارت الى تحرير مختطفة بإحدى مناطق العاصمة. وذكرت المديرية، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "بواجبات منفصلة مستندا الى معلومات استخبارية، نفذتها مفارز بغداد، في مناطق متفرقة من العاصمة اسفرت عن الاطاحة باثنين من مروجي وتجار المواد المخدرة في منطقة العرصات ببغداد جاء القبض وفق مذكرتا قبض صادره بحقهما 28 مخدرات".



ومن خلال كمين محكم، القت المفارز الميدانية القبض "على متهم يمارس عمليات التجارة بالقطع الاثرية في منطقة الكرادة حيث ضبط بحوزته بالجرم المشهود قطعة اثرية كان يروم بيعها".

ومن جهة أخرى، استطاعت مفارز المديرية ذاتها من "تحرير مختطفة في ناحية الرشيد التي تم خطفها مسبقا في ناحية اللطيفة ومساومه ذويها مقابل مبالغ مالية حيث تم تسليم المخطوفة الى الجهات المعنية".

وعلى صعيد اخر، تمكنت المديرية من "ضبط احد المتهمين لقيامه بابتزاز المواطنين وتهديدهم عن طريق برامج التواصل الاجتماعي، تم القبض من خلال تواجده في منطقة الكرادة ببغداد بناءً على مذكرة قبض صادره بحقه (453) من قانون العقوبات".

كما القت مفارز مديرية استخبارات وامن كركوك القبض "على مروج ومتعاطي للمواد المخدرة في منطقة كوركة جال - محافظة كركوك، الصادرة بحقه مذكرة قضائية وفق المادة (28) مخدرات، حيث تم احالة الى الجهات التحقيقية المختصة لاكمال الاجراءات القانونية اللازمة".


المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی منطقة

إقرأ أيضاً:

بعد إبلاغات الإخلاء للمراكز.. هذا ما أعلنته المديرية العامة للدفاع المدني

قالت المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات، في بيان مساء اليوم، إنه "تعقيباً على ما تناقلته وسائل الإعلام حول اخلاء مراكز الدفاع المدني في بعض المناطق التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي، يهمنا أن نعلم المواطنين انه من ضمن خطة الطوارئ الداخلية ثمة تدابير تتخذ لإعادة الانتشار والتموضع لضرورات أمنية تماهيا مع إمكانية التدخل لتقديم المساعدة للمواطنين بالسرعة المطلوبة".

مقالات مشابهة

  • بحوزتهم 70 كيلو مخدرات.. القبض على 5 عناصر إجرامية في الإسكندرية والمنوفية
  • الإطاحة بعصابة تساوم الشباب بعد تورطهم بأفعال مخلة للآداب في بغداد
  • حجز أكثر من 100 ألف قرص إكستازي وتوقيف 5 تجار مخدرات بوهران
  • تحت ستار أنشطة تجارية وعقارات.. سقوط 3 تجار مخدرات غسلوا 100 مليون بجنوب سنياء
  • الإطاحة بأخطر شبكات التزوير بالعراق
  • في محافظتين عراقيتين.. تظاهرة كبيرة وحريق يضرب محطة كهرباء (فيديو)
  • القبض على متهمين اثنين مطلوبين بارتكاب حادث إرهابي ضمن منطقة ببغداد
  • الاستخبارات والأمن تطيح بـ7 تجار مخدرات ومتهم آخر بالخطف في ثلاث محافظات
  • بعد إبلاغات الإخلاء للمراكز.. هذا ما أعلنته المديرية العامة للدفاع المدني
  • ضبط مروج مخدرات وخمور في منطقة السلماني الغربي