وافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على فتح باب التقدم لشغل وظيفة رئيس البعثة التعليمية المصرية بالصومال للعام الدراسي 2023 / 2024

وعلى من يرغب في شغل هذه الوظيفة التقدم بطلب لادارة الاعارات الخارجية بوزارة التربية والتعليم بالعاصمة الادارية الجديدة على ان تقدم الطلبات باليد اعتبارا من الان وحتى 31 اكتوبر 2023

شروط التقدم 


-  الا تقل وظيفة المتقدم عن مدير عام او مدير ادارة بدرجة كبير (درجة تخصصية تعليم) مع إلمامه باللغة الانجليزية
- ألا يزيد السن في اول اكتوبر 2023 عن 56 سنة
- ألا يكون وقع عليه اي جزاءات خلال السنتين الاخيرتين ولا تقل التقارير السنوية عن السنتين الاخيرتين عن تقدير كفء او امتياز
- أن يكون له دراية وخبرة بالنواج المالية والادارية والدبلوماسية والقدرة على ادارة شئون البعثة على ان يرفق بالطلب صحيفة احوال معتمدة من ادارة الموارد البشرية 

وعلى جانب آخر .

. نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلغاء نظام الاختبارات الشهرية لطلاب النقل في المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2023 / 2024

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعمال السنة مستمرة في العام الدراسي الحالي، مشيراً إلى أنه لا إلغاء لنظام الامتحانات الشهرية التي تم تطبيقها العام الماضي.

 

وقال وزير التربية والتعليم إنه سيتم عقد 3 اختبارات شهرية في كل فصل دراسي، لافتاً إلى أن التقييمات المستمرة في العام الدراسي الجديد، وستكون جزءا من العملية التعليمية وليست معطلة لها.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم عقد 3 اختبارات في كل فصل دراسي : الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية الفصل الدراسي وتكون على مستوى المدرسة، والاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من الفصل الدراسي وتتكون على مستوى المدرسة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه بالنسبة للاختبار الثالث فسيكون اختبار نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في منهج الفصل الدراسي بأكمله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربية والتعليم التعليم البعثة التعليمية التعليم الفني التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الأحد

تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024. 

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقديم أمام الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق في مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز. 

وتغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 15 يوليو 2024. 

وتجرى عملية التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفرصة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية، وطلاب المدارس الدولية والعائدين (المصريين)، والطلاب الوافدين (الأجانب)، والطلاب الحاصلين على الإعدادية للعام السابق والراغبين في تغير نوعية التعليم التقدم للتسجيل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية. 

شروط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

وتوضح الوزارة أن هناك شروط يجب توافرها في الطلاب المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، وأن عملية اختيار الطلاب تتم بمنتهى الدقة ووفق معايير وشروط محددة مثل الحصول على المجموع المحدد لكل مدرسة، واجتياز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية، مشيرة إلى أنه يتم توفير العديد من المميزات للطلاب من تدريبات عملية وشخصية وتخصصية وفق أحدث المعايير الدولية، ذلك بالإضافة إلى التعلم في بيئة تكنولوجية تواكب أحدث التطورات العالمية وتساعد الطالب على الابتكار والتطوير المهني والشخصي المستمر، وممارسة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية للطلاب في المدارس.

وتؤكد الوزارة أنه يحق للطالب اختيار ثلاثة مدارس كحد أقصى في النظام الواحد، كما تهيب الوزارة بأنه لن يعتد بأي تسجيلات على أي روابط إلكترونية أخرى واعتبارها إبداء للرغبات فقط .

مدارس التكنولوجيا التطبيقية في سطور

وأنشئت مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالـشـراكة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل المحلي والدولي. 

وتعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي تخضع لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيـق المـعاييـر الدولية في طـرق التدريس. 

كما تعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية نموذجًا متطورًا من التعليم الفني تطبق المعايير الدولية في عمليه التدريس والتدريب داخل هذه المدارس. 

وتتميز مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوجود شريك خاص مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالمنظومة التعليمية الفنية داخل مصر.

مقالات مشابهة

  • انطلاق حفل تخريج دفعة جديدة من مدارس النيل الدولية بعد قليل
  • وزير التربية والتعليم يرد على ادعاءات الدكتوراه الوهمية ويؤكد التزامه بتطوير التعليم
  • وزير التربية والتعليم يصدر قرارًا بتكليف رئيس عام ونائب لامتحان الثانوية العامة
  • أول نصيحة من وزير التربية والتعليم الجديد لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الأحد
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024
  • التقديم في مدارس التمريض 2024.. اعرف الشروط والتفاصيل