أدانت المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، الهجوم الكبير لحماس على إسرائيل، أول أمس السبت.

وقالت في بيان اليوم الإثنين: "أدين الهجمات الإرهابية لحماس على دولة إسرائيل بأشد العبارات الممكنة، إنها مزدرية للإنسانية وبربرية"، مضيفة أن خواطرها وتضامنها، مع الشعب الإسرائيلي وحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو "الذين يدافعون عن أمن دولة إسرائيل".

وأعلنت ميركل دعمها الكامل للبيانات التي أدلى بها المستشار أولاف شولتس، ورؤساء الحزب الاشتراكي الديمقراطي، والتحالف المسيحي، وحزب الخضر، والحزب الديمقراطي الحر، أمس الأحد.

Angela Merkel:

„Ich verurteile die terroristischen Angriffe der Hamas auf den Staat #Israel auf das Schärfste. Sie sind menschenverachtend und barbarisch. Meine Gedanken und meine Solidarität sind beim israelischen Volk ….“ ????????@Tagesspiegel

mehr ????:https://t.co/Q0gCTMY3ic

— Daniel Sturm (@SturmDaniel) October 9, 2023 إرهاب

ومن جهته، وصف وزير الخارجية الإسباني بالإنابة خوسيه مانويل ألباريس، هجوم حماس على إسرائيل انطلاقاً من قطاع غزة بـ "إرهاب".

وقال في مقابلة مع إذاعة أوندا سيرو الإسبانية: "بلا شك أننا نتحدث عن إرهاب وأعمال إرهابية"، وأضاف أن الوزارة ستساعد الإسبان الموجودين في إسرائيل الذين يرغبون في العودة إلى إسبانيا.

دعم واسع

وبدوره، دعا الزعيم السابق للحزب المسيحي الديمقراطي الألماني، ورئيس الحكومة السابق لولاية شمال الراين-ويستفاليا أرمين لاشيت، إلى تقديم دعم واسع  لإسرائيل بعد هجوم  حركة حماس.

وقال في تصريحات لمنصة "تابله.ميديا" الإعلامية: "علينا تقديم كل الدعم المادي اللازم لإسرائيل، خاصة إذا كان هناك نقص في السلع العسكرية في إسرائي،ل بسبب إرسال مساعدات إلى أوكرانيا"، مشيراً إلى المساعدة الإسرائيلية للدفاع الجوي الألماني.

يُذكر أنه في نهاية سبتمبر (أيلول) الماضي، اتفقت ألمانيا وإسرائيل كتابياً على شراء برلين نظام الدفاع الصاروخي "آرو 3".

وفي الوقت نفسه، دعا لاشيت إلى إعادة النظر في كافة أموال المساعدات المقدمة لمنظمات فلسطينية، وقال: "في برلمان الاتحاد الأوروبي هناك تعاطف كامن وغير مدروس مع الفلسطينيين، وهو في كثير من الأحيان أعمى عن الاتجاهات المتطرفة"، موضحاً أنه يؤدي إلى دعم بأموال الاتحاد غير الخاضع للرقابة، والذي يمكن إساءة استخدامه مراراً للإرهاب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل ألمانيا إسبانيا

إقرأ أيضاً:

صاروخ يثير الذعر في تل أبيب ووسط إسرائيل

بغداد اليوم -  متابعة

أفادت وسائل اعلام عبرية، اليوم الاحد (15 أيلول 2024)، ان  وسط إسرائيل ومحيط تل أبيب، شهد حالة من الذعر، إثر دوي صفارات إنذار واصوات انفجارات متعددة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، بحسب وسائل الاعلام عن "اكتشاف صاروخ (أرض-أرض) أُطلق من جهة الشرق سقط في منطقة مفتوحة، مؤكدًا عدم وقوع إصابات".

وأضاف أن "الصاروخ أُطلق من اليمن"، مشيرًا إلى أن "الأصوات الانفجارية التي سمعت في الدقائق الأخيرة كانت ناتجة عن الصواريخ الاعتراضية لأنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية".

ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أن "نتيجة عملية الاعتراض ما زالت قيد المراجعة"، مؤكدا أنه "لا تغييرات في تعليمات الجبهة الداخلية".

من جانبه فقد أعلن الناطق باسم مركز طبي في إسرائيل وصول 9 مصابين إسرائيليين لتلقي العلاج من إصابات تعرضوا لها أثناء فرارهم إلى الملاجئ فور سماع الإنذارات بقصف صاروخي في تل أبيب ومناطق محيطة بها.

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • إطلاق نار بالقرب من مكان تواجد ترامب.. والخدمة السرية تعلق
  • حماس: آلاف الصواريخ ستعترض إسرائيل لو توسعت الحرب في جبهات جديدة
  • صاروخ يثير الذعر في تل أبيب ووسط إسرائيل
  • قرار بريطانيا بالحظر الجزئي لتسليح إسرائيل: تحليل سياسي وقانوني
  • عشرات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون بتل أبيب والقدس ومدن أخرى
  • كيف يمكن أن تصل إسرائيل إلى يحيى السنوار؟
  • تحليل غربي: الصراع في اليمن متجذر بعمق في صراعات القوة الإقليمية ودعوات الانتقالي تضاعف تعقيد الحل (ترجمة خاصة)
  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده
  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • بابا الفاتيكان: لا أعتقد أن إسرائيل أو حماس تتخذان خطوات لصنع السلام