تمكنت فرقة الأمن و التحري للدرك الوطني بمصدق ولاية الشلف، بحر هذا الأسبوع، من توقيف جمعية أشرار. متكونة من ثلاثة (03) أشخاص مسبوقين قضائيا، تتراوح أعمارهم مابين 21 و 36 سنة مع حجز أسلحة بيضاء كانت بحوزتهم.

وأوضحت ذات المصالح الأمنية، أن العملية جاءت من خلال قيام أفراد فرقة الأمن و التحري للدرك الوطني بمصدق بدورية عبر الإقليم.

حيث لفت انتباههم ثلاثة أشخاص مشبوهين كانوا على متن سيارة نوع رونو وبعد توقيفهم وتفتيشهم تفتيشا امنيا. تم العثور بحوزتهم على سيفين (02) بغمد حجم كبير نوع ساموراي و خنجر.
كما أشار المصدر نفسه أنه تم توقيفهم واقتيادهم للفرقة من اجل التحقيق معهم من خلال التحري عن المشتبه فيهم. تبين أنهم يكونون عصابة إجرامية و متورطون في عدة قضايا مازالت قيد التحقيق لدى مصالحنا. و المتمثلة في الضرب و الجرح العمدي بسلاح ابيض، الاحتجاز، العنف ضد الأصول. الفعل المخل بالحياء مع اشتباه تورطهم في قضية سرقة مبلغ مالي يقدر بـ: 350 مليون سنتيم و مجوهرات بقيمة 100 مليون سنتيم .
المشتبه فيهم كانوا يزرعون الرعب و الهلع وسط المواطنين مع ترويعهم باستعمال أسلحة بيضاء و السطو على ممتلكاتهم. وبعد استكمال جميع الإجراءات ، تم تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية المختصة، يضيف البيان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الإيقاع بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المركبات بوهران

تمكنت عناصر من أمن دائرة عين الترك بوهران من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المركبات. تم خلالها توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و55 سنة. واسترجاع 4 مركبات مختلفة الأنواع والأحجام.

العملية تمت بعد شكوى تقدم بها ضحيتان تفيد بتعرضهما لسرقة مركبتيهما من طرف أفراد الشبكة بعد استدراجهما والنصب عليهما من طرف أفراد الشبكة.

لتباشر ذات المصالح تحرياتهما الميدانية وبالتنسيق مع المركز الولائي للمراقبة بواسطة الفيديو . أين تم تم تحديد هوية أفراد الشبكة ومكان تواجدهم.

وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية مع وكيل الجمهورية لدى محكمة عين الترك ، وإستصدار إذن بالتفتيش والتوقيف تم توقيف 4 أشخاص من افراد الشبكة. وإسترجاع حافليتين من نوع مرسيدس سبرنتر وسيارتي نفعيتين تستعملان في عملية الإستدراج وتتبع الضحايا وكذا في عملية إخفاء الأشياء المسروقة.

مقالات مشابهة

  • قسنطينة: توقيف شخصين يمتهنان السرقة من داخل المنازل بعين الباي
  • تقديم مساعدات مالية تتراوح ما بين 8 و 14 مليون سنتيم لإعادة بناء 1121 منزلا ‏منهارا جراء فيضانات الجنوب
  • فاتورة الماء والكهرباء في سوق الخضر والفواكه بالبيضاء تلتهم 100 مليون سنتيم ومداخيله قفزت إلى مليار و700 مليون
  • تفاصيل التحقيق مع لصوص سرقة الأجهزة الكهربائية من الشقق بالقاهرة
  • الإيقاع بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المركبات بوهران
  • محاولة اغتصاب سائحة أجنبية بشاطئ أكادير تجر أربعة أشخاص إلى الإعتقال
  • التحقيق في استهداف قاعدة للتحالف الدولي بالعراق.. توقيف مسؤول أمني
  • توقيف أربعة أشخاص بأكادير بشبهة هتك عرض قاصر أجنبية
  • حبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامهم بقتل شاب في القليوبية
  • قدم لهن وعودا بالتوظيف في "لوطوروت"... توقيف شخص من ذوي السوابق ببني ملال بتهمة النصب والاحتيال على 4 نساء