الرياض- مباشر: وافق مساهمو شركة قمة السعودية للتجارة  "قمة" خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية المنعقدة أمس الأحد الموافق 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، على توصية مجلس الإدارة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى 1 ريال للسهم مع إبقاء رأس مال الشركة دون تغيير.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الاثنين على "تداول"، أن عدد الأسهم بلغ بعد التقسيم نحو 40 مليون سهم بدلاً من 4 ملايين سهم، مبينة أنه لا يوجد تغير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

وأضافت الشركة أن قرار التقسيم سيكون نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرّر فيها تقسيم الأسهم.

وبينت الشركة أنه سوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، على أن يتم تطبيق عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرّر فيها تقسيم الأسهم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الجمعیة العامة غیر العادیة

إقرأ أيضاً:

بتداولات بلغت 7 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، مرتفعًا 33.73 نقطة، ليقفل عند مستوى 11730.77 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 7 مليارات ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لسوق الأسهم السعودية- 261 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 169 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 54 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات تكافل الراجحي، وبوبا العربية، وسيسكو القابضة، والآمار، وكيمانول الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات أديس، ومياهنا، وإسمنت القصيم، والأول، والعربي الأكثر انخفاضًا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 8.96% و 2.83%.

فيما كانت أسهم شركات أنعام القابضة، وأرامكو السعودية، وسماسكو، وشمس، والأهلي هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، والأهلي، ورسن، والراجحي، ومياهنا، هي الأكثر نشاطا في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم، منخفضًا 354.77 نقطة ليقفل عند مستوى 26423.10 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 84 مليون ريال، وبلغت كمية الأسهم المتداولة 7.9 ملايين سهم.

مقالات مشابهة

  • «الصقر للتأمين»  تقر زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية بـ160 مليون ريال
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • «توبي» تقرر زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة
  • بتداولات بلغت 7 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا
  • انتخاب بدر ناصر الخرافي نائبا لرئيس مجلس إدارة المجموعة والدكتور سعد الناهض عضوا مستقلا
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • بدء تداول أسهم "نفط الشرق" في السوق الموازية بسعر 3.60 ريال للسهم
  • هل تفرض ضريبة القيمة المضافة حال بيع أي من أصول الشركة؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • سهم ترامب ميديا يقفز بنسبة 20% ليكسر انخفاض سعر سهم DJT الذي دام أسابيع
  • رئاسة الانتقالي تناقش ترتيبات انعقاد دورة الجمعية الوطنية