الرياض ـ مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية؛ لمساهمي شركة وطني للحديد والصلب "حديد وطني"، في اجتماعها أمس الأحد 8 أكتوبر 2023، على تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول"، اليوم الاثنين، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى ريال واحد للسهم، مع إبقاء رأس مال الشركة دون تغيير.

وأشارت إلى أنه سيكون قرار التقسيم نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

وسوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية على أن يتم تطبيق عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية، التي ستقر تقسيم الأسهم.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تعديل المادة السابعة والثامنة من النظام الأساسي، فيما يتعلق برأس المال وبالاكتتاب في الأسهم.

وأعلنت تداول السعودية عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة وطني للحديد والصلب على أساس سعر 2.84 ريال، اليوم الاثنين، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن تقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بإضافة أسهم التقسيم في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية

أعلنت شركة “بي أم سي” لصناعة المركبات التجارية في تركيا، الأربعاء، تصدير 10 حافلات مطار من نوع NEWPORT إلى السعودية.

وطورت الشركة التركية الحافلة لجعل النقل في المطار أكثر راحة بفضل أرضيتها المنخفضة، ويبلغ طول الحافلة 14 مترا ولها القدرة على الميلان في كلا الاتجاهين لصعود الركاب ونزولهم.

وأنهت الشركة المفاوضات مع شركة الأمد السعودية لخدمات المطارات والنقل المساند، أهم مزود لخدمات المطارات في المملكة العربية السعودية، وصدَّرت 10 حافلات مطار لها.

ومن المتوقع أن تبدأ حافلات المطار المناسبة للطقس الحار والظروف المناخية الصعبة، بتقديم الخدمة في المطارات السعودية اعتبارا من الشهر الجاري.

وتتميز الحافلة NEWPORT بفرامل هوائية كاملة، والميلان على كلا الجانبين، ونظام خفض ورفع الهيكل، وفرامل قرصية أمامية وخلفية.

مقالات مشابهة

  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • «النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر
  • زويا للتطوير العقاري تدخل السوق العقاري في دبي وبقوة
  • كيفية فتح حساب تداول حقيقي
  • اعرف تحديثات أسعار الجديد اليوم الجمعة 5 يوليو
  • سعر طن الحديد اليوم الجمعة 5-7-2024.. اعرف الاستثماري بكم
  • بسبب تقرير "المركزى للمحاسبات".. نقابة الأسنان تقرر تأجيل انعقاد الجمعية العمومية
  • أسعار الحديد اليوم الخميس 4-7-2024 في الأسواق المصرية
  • البنك المركزي بمأرب يتوعد المخالفين وشركات الصرافة بالضرب بيد من حديد وينفي اعتذاره لشركة المجربي
  • تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية