القدس (CNN) -- صرّح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لمذيع CNN، أندرسون كوبر، في مقابلة الأحد بأن إسرائيل لا تسيطر بشكل كامل على أراضيها على طول الحدود مع غزة.

وقال جوناثان كونريكوس: "للأسف ليس بعد"، وأردف: "لا نزال نحاول اصطياد آخر إرهابي داخل الأراضي الإسرائيلية".

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلا: "قواتنا تمر على البيوت بيتا تلو الآخر وبابًا تلو الآخر، تبحث عن آخر الإرهابيين، وفي كثير من الأحيان، تشتبك معهم داخل إسرائيل".

وأكد كونريكوس لـCNN أن هناك ثغرات لا تزال موجودة في الحدود "لكن تتم حراستها بشكل مؤقت".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلا إن تقييم الجيش الإسرائيلي أن معظم ما تبقى من "الإرهابيين" القادمين من غزة "الذين عبروا إلى إسرائيل في البداية، ولم يتمكنوا من العودة وعلقوا في التضاريس داخل إسرائيل، واختاروا الآن على الأرجح أن يخرجوا ويقاتلوا وهم يحاولون قتل مدنيين إسرائيليين أو الاشتباك مع القوات الإسرائيلية".

وأردف قائلا: "ما أمر مجلس الوزراء الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي أن يفعله هو التحضير والوصول في الأساس إلى الوضع النهائي حيث لا تمتلك حماس القدرات العسكرية للقتال وإلحاق الضرر بالمدنيين الإسرائيليين، وكذلك تحقيق الوضع الذي لا تعود فيه حماس قادرة على حكم قطاع غزة".

وأردف كونريكوس قائلا: "صباح الغد، سيشاهدون الكثير من بنيتهم التحتية العسكرية مدمرة. وأعتقد أنه سيكون هناك خسائر كبيرة لحماس".

إسرائيلحركة حماسغزةنشر الاثنين، 09 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حركة حماس غزة باسم الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مقتل أمريكي في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية

كشفت الحكومة الأميركية، أن مواطنًا أمريكيًا من ديربورن بولاية ميشيغان قتل في لبنان، بينما ذكر صديقه وجيرانه أنه لقي حتفه في غارة جوية إسرائيلية.

الصحة العالمية: مستشفيات لبنان مكتظة بعدد كبير من المصابين صحة لبنان: مقتل ٦ أشخاص وإصابة ٧ آخرين جراء قصف الاحتلال في بيروت


وبحسب" سكاي نيوز عربية"، قال متحدث باسم البيت الأبيض: "نشعر بحزن عميق لوفاة كامل أحمد جواد وقلوبنا مع عائلته وأصدقائه. وفاته أمر مأساوي، مثلها مثل وفاة كثير من المدنيين في لبنان".
و قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية عندما سئل عن تقارير بشأن وفاة أميركي في لبنان: "نعلم أن مقيما دائما بشكل قانوني، وليس مواطنا أميركيا (قتل في لبنان)، لكننا بالطبع نقدم خالص تعازينا للعائلة.
وحسب صحيفة "ديترويت نيوز" الأميركية، فإن جواد كان في لبنان لرعاية والدته المسنة.

وقال صديقه حمزة رضا ومجموعات محلية في ديربورن على منصات التواصل الاجتماعي، إن جواد قتل في غارة جوية إسرائيلية، ووصفوه بأنه "أحد أطيب البشر وأكثرهم كرما".

وأسفرت الهجمات الإسرائيلية العنيفة على لبنان، المستمرة منذ أيام، عن مقتل المئات وإصابة الآلاف وتشريد أكثر من مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • مقتل أمريكي في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي لـCNN: اعترضنا هدفا جويا مشبوها قبالة شواطئ تل أبيب
  • متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنرد على الهجوم الإيراني في الوقت المناسب وتوابعه ستكون وخيمة
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل
  • عاجل | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران
  • منذ أشهر..الجيش الإسرائيلي يكشف تنفيذ عمليات في لبنان
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: تم تدمير أكثر من 700 هدف لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لسكان 29 قرية لبنانية
  • مصدر أمني لـCNN: الجيش اللبناني أخلي نقاط مراقبة على الحدود مع إسرائيل
  • متحدث باسم الأمم المتحدة: قوات اليونيفيل في لبنان غير قادرة على القيام بدوريات