عثر مؤخرا على تمثال نصفي مصري قديم، في أحد المتاحف يحمل شبهًا صارخًا بملك البوب الأمريكي مايكل جاكسون، وهو ما دفع البعض في الاعتقاد بأن جاكسون مسافرًا عبر الزمن جاء من زمن الفراعنة المصريين. 

ويُعتقد أن هذا التمثال قد تم نحته في الفترة ما بين 1550 قبل الميلاد إلى 1050 قبل الميلاد خلال المملكة الحديثة أي قبل أكثر من 3000 عام، وهو ما يفرق آلاف السنوات عن ميلاد مايكل جاكسون عام 1958.

مايكل جاكسونمسافرًا سريًا عبر الزمن

دفع هذا التمثال الكثير من الأشخاص إلى التساؤل عما إذا كان مايكل جاكسون مسافرًا سريًا عبر الزمن حقًا، واستدلوا على ذلك بأن ملك البوب قام بإعداد الفيديو الموسيقي لأغنيته الناجحة "تذكر الوقت" عام 1993 في مصر.

التمثال النصفي المصري القديم

اقتنع الكثيرين بهذه النظرية ، حتى أن العديد من معجبي ملك البوب يذهبون إلى متحف شيكاغو فيلد في أمريكا، حيث يوجد التمثال النصفي المصري القديم، لمشاهدة شبيه مايكل جاكسون من العصر الفرعوني.

تقبيل التمثال

اشتهر هذا التمثال سريعًا بين محبي مايكل جاكسون بعد وفاته عام 2009 حتى أن البعض قد حاول تقبيل التمثال لوداع ملك البوب، وعلق دارنيل ويليامز، مدير علاقات الضيوف في المتحف، حينها على هذ الأمر قائلًا: "يأتي الأشخاص من جميع أنحاء البلاد لرؤية التمثال ومقارنة شبهه بمايكل جاكسون".

وفقًا لموقع ديلي ستار البريطاني، يعود التمثال النصفي المصري القديم إلى عهد الملك رمسيس أو الملك توت (أشهر فراعنة مصر القديمة) ويبدو أنه يصور امرأة لكنه محاط ببعض الغموض لأنه ليس كباقي القطع الأثرية المصرية، فهو لا يحتوي على أية رموز هيروغليفية بأي مكان على سطحه. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مايكل جاكسون أمريكا مایکل جاکسون

إقرأ أيضاً:

من يكون شبيه نصر الله المرشح الأول لقيادة حزب الله؟

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

بعد اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، بدأت الأوساط السياسية داخل الحزب وخارجه تترقب التحركات التي سيقوم بها الحزب لسد الفراغ الذي خلفه هذا الاغتيال.

ويجد الحزب نفسه أمام تحدٍ كبير في اختيار خليفة يتسم بالقدرات القيادية والكاريزما التي كان يتمتع بها نصر الله، حيث يضل المرشح الأبرز لتولي هذا المنصب هو هاشم صفي الدين، وهو اسم ليس بالجديد في أروقة حزب الله، بل هو شخصية أعدت منذ سنوات لخلافة نصر الله.

ويعتبر هاشم صفي الدين من القيادات البارزة داخل حزب الله، حيث يتولى حاليًا منصب رئيس المجلس التنفيذي للحزب، وهو المسؤول عن الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، مما يجعله شخصية محورية في بنية الحزب الداخلية.

ويمنح ارتباط صفي الدين الوثيق بعائلة نصر الله كذلك مكانة استثنائية، حيث أنه ابن عمة والدة حسن نصر الله، وزوجته ابنة رجل الدين الشيعي البارز محمد علي الأمين، وهي العلاقات العائلية التي قد تكون عنصرًا مهمًا في تعزيز مكانته كمرشح بارز للقيادة.

ولا يعتبر صفي الدين فقط رجلًا ذو علاقات عائلية قوية داخل الحزب، بل هو أيضًا رجل ذو علاقات وثيقة مع إيران، الحليف الاستراتيجي لحزب الله، حيث يشغل شقيقه عبد الله منصب ممثل الحزب في إيران، فيما ابنه رضا متزوج من زينب سليماني، ابنة قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، ما يعزز هذه الروابط الوثيقة مع طهران، التي تعد داعما أساسيًا لصفي الدين، حيث تعتبر إيران الداعم الرئيسي لحزب الله سياسيًا وعسكريًا.

ويعد صفي الدين من الناحية الأيديولوجية، من أبرز مؤيدي نظام ولاية الفقيه، الذي أسسه الإمام الخميني، ما يجعله امتدادًا طبيعيًا للفكر القيادي الذي كان يتمسك به نصر الله، ولعل هذا هو أحد الأسباب التي جعلت الحزب يُعده منذ عام 1994 ليكون خليفة محتملاً لنصر الله، حيث تولى منذ ذلك الوقت العديد من المهام الإدارية الهامة داخل الحزب، وأصبح جزءًا من "ثلاثي القوة" في الحزب، إلى جانب نصر الله (الذي تولى القيادة السياسية) وعماد مغنية (الذي كان مسؤولًا عن الجناح العسكري).

ورغم كل هذه الصفات التي تجعل صفي الدين مرشحًا بارزًا لخلافة نصر الله، إلا أن له أيضًا سجلًا مثيرًا للجدل رغم عدم بروز اسمه في أحداث كبيرة، حيث صنفته وزارة الخزانة الأمريكية على قائمة الإرهاب في يوليوز 2018، ما يضيف عنصرًا جديدًا للتحديات التي قد تواجه الحزب في حال توليه القيادة.

مقالات مشابهة

  • رغم اعتذاره.. تغريم شوغا من BTS بحوالي 11400 دولار
  • من يكون شبيه نصر الله المرشح الأول لقيادة حزب الله؟
  • كيف نحدد فعالية علاج الصداع النصفي؟
  • تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟
  • “سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة
  • رحلة غامرة عبر الزمن.. «لحظات العُلا» تطرح تذاكر مهرجان الممالك القديمة
  • تفاصيل حفل زفاف ابنة مايكل شوماخر.. لماذا لم يحضر أسطورة الفورمولا1؟
  • شبيه حسن نصر الله.. من هو هاشم صفي الدين المرشح لقيادة حزب الله؟ (صور)
  • مايكل البدراوي: "السلامة الإنشائية" المعيار الأول للتصالح على مخالفات البناء
  • مايكل موريس: الُبعد الروحاني لشخصية المهرج في عالم التشكيل موضوع مشروعي لمنحة التفرغ