CNN Arabic:
2024-09-30@19:05:59 GMT

سعودي يوثق تسابق صغار حيوانات الوبر الصخري لشرب الشاي

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --يبدو أن حيوانات الوبر الصخري في المملكة العربية السعودية، تستلّذ بمذاق الشاي مثل البشر. 

وفي مقطع فيديو طريف، وثّق صانع المحتوى السعودي، رائد العريمه، مشهدا فريدًا من نوعه لمجموعة من حيوانات الوبر الصخري، التي وجدت في كوب الشاي الخاص به مذاقا لذيذا (شاهد مقطع الفيديو أعلاه)

وتظهر في الفيديو مجموعة من صغار حيوانات الوبر الصخري في محاولة للعق محتوى كوب الشاي الساخن الذي يحمله العريمه بيديه.

وأوضح العريمه، لموقع CNN بالعربية، أنه كان بنزهة في البر، بمركز الفوارة التابع لمنطقة القصيم، يحتسي الشاي، وأنه أحضر معه هذه المجموعة من حيوانات الوبر لترافقه.

وقال: "أحضرت هذه المجموعة من الوبر من موطنها في الجبال ثم قمت بتربيتها"، مضيفًا أنها أصبحت تألف البشر.

ووصف العريمه لحظة اندفاع حيوانات الوبر نحو كوب الشاي الذي يحمله، قالًا: "كنت بقمة سعادتي بطريقة لعب هذه الحيوانات الظريفة، وفي الوقت ذاته كنت مندهشا من مدى حبها لشرب الشاي".

وأشار العريمه، وهو مهتم بالحياة البرية، إلى أن حيوانات الوبر تحب تناول المأكولات والمشروبات المحلّاة.

ويشارك العريمه متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي لقاءاته الفريدة مع الحيوانات البرية في السعودية، مثل الأرانب البرية، والذئاب، والضباع.

ونال مقطع الفيديو الذي شاركه العريمه عبر حسابه على منصة "تيك توك"، أكثر من 3 ملايين مشاهدة، وحظي بإعجاب واسع النطاق من قبل رواد منصة التواصل الاجتماعي.

وتساءلت غالبية التعليقات عن نوع هذه الحيوانات في الفيديو، بينما استغرب البعض عدم خوفها من البشر

وحيوانات الوبر الصخري عبارة عن كائنات برية تُشبه الأرنب وليس لها ذيل، بأذنين قصيرتين، فيما يُغطى جسمها بوبر لونه بني داكن، وفقا لما ذكره الموقع الإلكتروني للحياة البرية في المملكة العربية السعودية. 

وتعيش حيوانات الوبر في البيئات الجبلية، وتختار المناطق الصخرية الملساء العالية والحرات ما يوفر لها حماية ضد الحيوانات المفترسة.

وتتغذى حيوانات الوبر على النباتات، والحبوب، والثمار، وتتحمل قلة الغذاء وقت الجفاف.

السعوديةنشر الاثنين، 09 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

الشاي الصيني.. مفيد لضغط الدم والجهاز الهضمي

يُعد الشاي الصيني الطبي، الذي يُزرع في مقاطعتي الشاي الرئيسيتين هاينان وسيتشوان، صنفًا فريدًا من نوعه ينمو على أشجار "الشاي" التي يبلغ طولها عدة أمتار.

 

تتشكل الخصائص الطبية المعروفة للشاي من هذا التنوع من خلال وجود عدد كبير من العناصر الدقيقة المفيدة في أوراق الشاي، والتي لا تسمح فقط بتحفيز العمليات الحيوية، ولكن أيضًا لتدمير الميكروبات المسببة للأمراض بنجاح، ويتم تعزيز هذه الظاهرة من خلال تقنية الحد الأدنى من التخمير، والتي تحافظ بشكل كامل على الخصائص العلاجية المعجزة للشاي الطبي، وفقًا لتقارير MedicForum.

 

هذا الشاي الشعبي له تأثير معرق ومدر للبول، ويمكن أن يحسن عمل الجهاز الهضمي، ويعيد ضغط الدم إلى طبيعته، ويقاوم نزلات البرد، ويخفف الصداع وتعب العضلات.

 

ولكن الأهم من ذلك، أن الاستهلاك المستمر للشاي العلاجي هو وسيلة فعالة للوقاية من السرطان، والتي أثبتت مرارا وتكرارا فعاليتها في الممارسة العملية، ونظرًا لهذه الخصائص الفريدة، غالبًا ما يتم إضافة الشاي الطبي إلى الأصناف الشائعة الأخرى بنسب صغيرة.

 

في الصين القديمة، كان الشاي الطبي يعتبر المكون الرئيسي للأدوية العشبية، القادر على استعادة الصحة بسرعة، بينما يعطي في الوقت نفسه إحساسًا لطيفًا بالطعم يتم الحصول عليه أثناء تذوق أوراق الشاي العطرية والمريرة قليلاً.

مقالات مشابهة

  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • كتاب يوثق مسيرة معرض الرياض للكتاب خلال 45 عامًا
  • انطلاق المرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين
  • عاجل.. فيديو يوثق لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الهجوم
  • بقايا حيوانات عمرها 11 ألف عام
  • اليوم العالمي للسعار.. كيف تتعامل مع عضة الحيوانات المسعورة وداء الكلب؟
  • منها ضعف المناعة وشحوب الوجه.. أضرار شرب الشاي باللبن على الجسم
  • القط طمران يتصدر الترند ومطالبات بتدخل الجهات المعنية لحماية الحيوانات الأليفة
  • ماذا يحدث عند وضع أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة؟.. نتائج غير متوقعة
  • الشاي الصيني.. مفيد لضغط الدم والجهاز الهضمي