أكد الدكتور حاتم أنور، مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، أن إجمالي ماتم تحصينه حتى اليوم  الاثنين، 20 ألف رأس أغنام على مستوى المحافظة، خلال الحملة القومية لتحصين الأغنام  والماعز، ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بجميع قرى ومراكز المحافظة، وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، إلى إن المستهدف تحصينه علي مستوي مراكز ومدن المحافظة خلال فترة الحملة، من "الأغنام و الماعز" يبلغ 41 ألفا و688 رأس تقريبا.

ودعا " أنور"، جميع المواطنين التعاون والتواصل المباشر مع المديرية بإداراتها ووحداتها البيطرية  المنتشرة على مستوى مراكز المحافظة، وذلك لتحصين حيواناتهم ضد هذا المرض بجانب تنفيذ أعمال الإرشاد والتوعية للمواطنين وكذا ترقيم وتسجيل الحيوانات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمن الغذائي المصري الثروة الحيوانية الطب البيطري المجترات الصغيرة الماعز

إقرأ أيضاً:

قافلة دعوية لنشر الفكر الوسطى والوعي الجماهيري لأوقاف الغربية ببسيون

انطلقت فعاليات القافلة الدعوية لمديرية أوقاف الغربية ببسيون بإشراف الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية في إطار جهود أوقاف الغربية الدعوية والتواصل الجماهيري في القضايا المجتمعية ونشر الفكر الوسطى المستنير.

وبدأت أعمال القافلة بمسجد النور بقرية مشال التابع لإدارة أوقاف بسيون بحضور الشيخ عبد المهيمن السيد محمد وكيل مديرية وزارة الأوقاف بالغربية، والشيخ جمال صبحى الزمرانى مدير ادارة أوقاف بسيون.

وشارك في القافلة، الشيخ مصطفى محمد البابلي، الشيخ هانى سمير السايس، الشيخ كساب مبروك، الشيخ على السيد فرج، الشيخ أسامة ربيع أبو صيره، الشيخ مصطفى فوزى النجار، الشيخ أحمد عبد الرحمن الحديرى، الشيخ خيرى رجب حمد، الشيخ اسماعيل محمد الطباخ.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، أن هذه القوافل مهمة جداً في تصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الشائعات والظواهر السلبية التي تهدد أمن المجتمع واستقراره ودعم رسالة الإسلام التنويرية والارتقاء بمستوى الوعي لدى المواطنين وتوضيح كافة جوانب الدين الصحيح لدى الناس والعمل على بناء الوطن وتأهيل الشباب.

مقالات مشابهة

  • مصرع عاملين صعقا بالكهرباء داخل مزرعة مواشى بالغربية
  • وفاة عاملان صعقا بالكهرباء داخل مزرعة مواشى بالغربية
  • ضبط سلع تموينية مُدعمة قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء في ههيا
  • ردود أفعال متباينة حول امتحاني الجغرافيا والكيمياء بالغربية
  • مفاجأة.. تقرير الطب النفسي يكشف سلامة القوى العقلية لقاتل الطفلة السودانية جانيت
  • استعدادا للكمياء: استمرار المراجعة النهائية لطلاب الثانوية بالغربية
  • قافلة دعوية لنشر الفكر الوسطى والوعي الجماهيري لأوقاف الغربية ببسيون
  • مهتز نفسيا.. عرض شخص أحرق شقته بالمنيرة الغربية على الطب الشرعي
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة
  • ضربها بمأسورة علي رأسها..زوج ينهي حياة زوجته بالغربية