عقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اجتماعًا عاجلا لمناقشة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن الوقوف على مدى جاهزية وفاعلية المعدات والأجهزة المستخدمة لإدارة الأزمات والطوارئ والكوارث، من خلال رفع كفاءة المعدات وإجراء الصيانات اللازمة للمعدات الهندسية والإغاثية خلال شهرين من الآن، لتكون قادرة على إدارة الأعمال بشكل فعال وكفاءة عالية في الميدان.

حصر المعدات المعطلة

وشدد محافظ الجيزة على ضرورة البدء في حصر المعدات الموجودة بكل حي ومركز ومدينة أو تابعة للمديريات الخدمية، ومتابعة إصلاحها ورفع كفاءة جميع المعدات والسيارات، وإجراء أعمال الصيانة العاجلة، وتوفير قطع الغيار اللازمة لضمان استمرار جاهزيتها بصفه مستمرة ودائمة، خاصة مع اقتراب دخول فصل الشتاء والتقلبات الجوية.

مراجعة المعدات الهندسية

ووجّه المحافظ، الجهاز التنفيذي ومسؤولي الحملات الميكانيكية بمراجعة المعدات والعناصر الهندسية من سيارات وعربيات كسح ولوادر، للاطمئنان على سلامة عملها بشكل جيد، وتحديث السيارات بصفة مستمرة لتكون مستعدة لأي طارئ بالمحافظة.

كما كلف المحافظ، مسؤولي شركة المياه والصرف الصحي والمراكز والمدن والأحياء، بالاستعداد التام لجميع المعدات التي تستخدم في مواجهة الأمطار والسيول وانتشارها في الأماكن المحددة لها وعمل الصيانة اللازمة للمعدات التي تحتاج إلى صيانة أو عمرات، بحيث تكون المعدات جاهزة للعمل بنسبة 100% وتعمل بكفاءة لمواجهة أي طوارئ محتملة الفترة المقبلة.

وطالب محافظ الجيزة، مسؤولي الري، بعمل الصيانات اللازمة في محطات المياه والطلمبات والروافع، والتنسيق مع مجالس المدن وشركة المياه والصرف الصحي والأجهزة المعنية في هذا الصدد.

كما وجّه المحافظ، مديرية الصحة، بمراجعة تجهيزات المستشفيات والوحدات الصحية وأسره العناية المركزة والإسعاف ومديرية التضامن والتربية والتعليم والشباب والرياضة بعمل حصر الأماكن الصالحة للاستعانة بها في حالات الطوارئ وقت الأزمات، مشددا على مديرية الري بمراجعة مخرات السيول والتأكد من كفاءتها على الوجه الأمثل.

وأكد المحافظ، أهمية التدريب المستمر للعنصر البشري القائم على تشغيل المعدات والأجهزة، ليكون قادرا على استخدام تلك المعدات بالشكل الأمثل وتحقيق الغرض المرجو منها.

إدارة الكوارث والأزمات

ولفت المحافظة، إلى إجراء سيناريوهات لمحاكاة الكوارث والطوارئ بشكل دوري بهدف الوقوف على مدى الاستعداد والتدريب لجميع القطاعات لإدارة الأزمات منذ تلقي البلاغ وحتى الانتهاء منه.

الاجتماع الذي ترأسه المحافظ، جاء بحضور إبراهيم الشهابي، وهند عبد الحليم، نواب المحافظ، وشاكر يونس السكرتير العام، ومحمد نور السكرتير المساعد، ومدير الإدارة العامة للمرور، ومدير إدارة الحماية المدنية، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومدير مديريات التربية والتعليم، والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والري، وممثلي الكهرباء والغاز والاتصالات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.




المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال الصيانة إدارة الأزمات إدارة الأعمال إدارة الكوارث الأمطار والسيول الإدارة العامة للمرور التربية والتعليم التضامن الاجتماعي التقلبات الجوية أجهزة

إقرأ أيضاً:

زعيمة عصابة.. ركين سعد تبدأ تصوير فيلم «بومة» الأردني

بدأت الفنانة ركين سعد، تصوير مشاهدها في أحدث أعمالها فيلم «بومة» الأردني، وذلك بعد حصولها على إشادة كبيرة بعد أدوارها الناجحة التي قدمتها في مسلسل «مدرسة الروابي للبنات»، ومسلسل «سفاح الجيزة».

تفاصيل شخصية ركين سعد في فيلم بومة

تجسد ركين سعد خلال أحداث العمل، عضو في عصابة، بينما تكون الفنانة جوانا عريضة، صديقتها المقربة الذي تدعى «عنود».

وفيلم «بومة» للمخرج والمؤلف زيد أبو حمدان، هو ثاني أفلامه الروائية الطويلة الثانية بعد فيلم «بنات عبد الرحمن».

ركين سعدأحداث فيلم بومة

وتدور أحداث فيلم بومة، في إطار الإثارة والجريمة، حول العالم السفلي بالأردن، من خلال عصابة مشهورة بمهارتها في استخدام السكين، وتجد ركين سعد زعيمة العصابة نفسها متورطة في صراع على السلطة، بين عصابات الشوارع وبعض المتطرفين، وتواجه ماضيها البائس كفتاة يتيمة.

كواليس فيلم بومة لـ ركين سعد

فيلم بومة، يشارك في بطولته العديد من نجوم الفن منهم، ركين سعد، وجوانا عريضة، ومجد عيد، ونبيل الراعي، وحنان الحلو، ومن إنتاج فرونت رو برودكشنز وباونس برودكشن، وإخراج وتأليف زيد أبو حمدان، ومونتير دينا فاروق، وفريق الإنتاج الفعلي للفيلم يضم المنتج سري سعد السيلاوي والمنتجة التنفيذية داليا النمر.

اقرأ أيضاًشعور بالفخر.. ركين سعد تحتفل بنجاح «سفاح الجيزة» على طريقتها الخاصة (صورة)

بعد تألقها في سفاح الجيزة.. ركين سعد تحيي ذكرى رحيل والدها بكلمات مؤثرة (صور)

ركين سعد: مسلسل «سفاح الجيزة» مستوحى من قصة حقيقية.. فيديو

مقالات مشابهة

  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • محافظ الجيزة: هدفي خدمة المواطن وتخفيف الأعباء عنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • زعيمة عصابة.. ركين سعد تبدأ تصوير فيلم «بومة» الأردني
  • قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • انقطاع مياه الشرب عن مركز سمالوط غدا لمدة 14 ساعة.. اعرف السبب
  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي
  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة