موقع 24:
2024-10-02@04:16:00 GMT

إيران تهنئ حماس على "الانتصار"

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

إيران تهنئ حماس على 'الانتصار'

وصف الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي هجوم حركة حماس في إسرائيل بـ "مظهر من مظاهر المقاومة ضد النظام الصهيوني المهلهل" في تصريحات في مجلس الوزراء نشرتها الحكومة على منصة "إكس"، حسب ما ذكرت وكالة بلومبرغ اليوم الإثنين.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن رئيسي أن إيران تدعم الدفاع المشروع من الشعب الفلسطيني.

هرتسوغ: #إيران مسؤولة جزئياً عن هجمات #حماس https://t.co/K4jhXjLJlS

— 24.ae (@20fourMedia) October 8, 2023

وقال رئيسي، إن إيران تدعو "العالم إلى أن ينتبه إلى أن تراكم الظلم والقهر على شعب فلسطين المضطهد، واستمرار الإهانات والاساءات للنساء والسجناء، وتدنيس القدس.. ليست دائمة وتواجه مقاومة الشعوب".وأشار إلى أن إسرائيل وداعميها مسؤولون عن تعريض أمن دول المنطقة للخطر وأنه يجب محاسبتهم.

وجاءت تصريحات رئيسي في خضم اتهامات لإيران بالضلوع في هجوم "طوفان الأقصى" الذي بدأته حماس يوم السبت الماضي، وتسبب إلى الآن في مقتل أكثر من 1000 إسرائيلي وجرح 2300 آخرين.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن مسؤولين أمنيين إيرانيين ساهموا وساعدوا في التخطيط لهجوم حماس المفاجئ على إسرائيل يوم السبت الماضي، وأعطوه الضوء الأخضر في اجتماع عقد في بيروت يوم الإثنين الماضي.



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيران غزة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من بايدن على هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام  الهجمات الصاروخية الإيرانية، وحماية الجيش الأميركي في المنطقة. 

وقال بايدن عبر حسابه على منصّة إكس "هذا الصباح عقدت اجتماعا لفريقنا للأمن القومي من أجل مناقشة الخطط الإيرانية لشن هجوم صاروخي وشيك ضد إسرائيل. وناقشنا كيف أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد هذه الهجمات، وحماية الأفراد الأميركيين في المنطقة".

This morning, @VP and I convened our national security team to discuss Iranian plans to launch an imminent missile attack against Israel.

We discussed how the United States is prepared to help Israel defend against these attacks, and protect American personnel in the region.

— President Biden (@POTUS) October 1, 2024

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صواريخ من إيران باتجاه الأراضي الإسرائيلية، الثلاثاء.

وأصدرت الجبهة الداخلية في الجيش تعليمات للسكان بالذهاب إلى الملاجئ، فيما سمع صوت صافرات الإنذار في مناطق وسط إسرائيل، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وجاء الهجوم غداة عملية برية شنتها إسرائيل في جنوب لبنان تستهدف مواقع تابعة لحزب الله، بعد أيام على اغتيالها أمينه العام حسن نصرالله ومجموعة من قيادات الحزب إلى جانب قيادي في الحرس الثوري الإيراني.

مقالات مشابهة

  • بايدن: عواقب هجوم إيران لم تتبين ونجري مشاورات مع إسرائيل بكيفية الرد
  • البنتاجون: هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل كان "ضعف حجم" إبريل الماضي
  • التلغراف: هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل قد يشكل بداية لحرب إقليمية
  • أول تعليق من بايدن على هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل
  • مسؤول أمريكي: إيران في حالة استعداد لشن هجوم على إسرائيل خلال 12 ساعة
  • مسؤول أمريكي: إيران تستعد لشنّ هجوم على إسرائيل
  • مسؤول بالبيت الأبيض: إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية على إسرائيل
  • البيت الأبيض يحذر: إيران تستعد لشن هجوم صاروخي على إسرائيل وعليها تحمل العواقب
  • البيت الأبيض: إيران تنوي شن هجوم صاروخي على إسرائيل قريبا
  • إيران "المخترقة".. هل يفتح اغتيال حسن نصر الله ملف مقتل رئيسي؟