قال الدكتور أشرف ميمي، أستاذ بجامعة حلوان، إنه جرى اختيار اسمه ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2023، لإجرائه بحثين عن كورونا خلال فترة الإغلاق، وكتابة 50 بحثا دوليا. 

أبحاث عن كورونا 

وأضاف خلال استضافته ببرنامج «8 الصبح» المذاع على فضائية DMC، أنه اطلع على أكثر من 150 بحثا عن كورونا للوصول إلى فكرة جديدة، إلى أن وصل لفكرة البحث وكان من أعلى الأبحاث استشهادا على مستوى العالم، بعد أن انتهى لتوصيات للحد من العدوى في المستشفيات.

وأشار إلى أنه حصل على لقب سفير مكتب العلاقات الدولية بجامعة حلوان بعد ترشيح الكلية له، وبعد سنوات من العمل مكتب العلاقات الدولية حصل على اللقب بفضل تميزه على مستوى جامعة حلوان.

تبادل الفرص المتاحة

وأضاف أن مكتب العلاقات الدولية له دور كبير في تأهيل الطلاب للمستوى الدولي، وكذلك تبادل الفرص المتاحة من الدول الأجنبية إلى الطلاب المصريين، مضيفا أنه يعمل في مجالات تحلية المياه بالطاقة الشمسية خاصة، وأنها طاقة مجانية لا ينتج عنها أي انبعاثات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان أستاذ جامعي جامعات البحث العملي عن کورونا

إقرأ أيضاً:

«صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي

أعلنت كلية الصيدلة بجامعة حلوان، عن تنظيم معسكرها العلمي السنوي للأطفال للعام الثاني على التوالي، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور سامح سرور، عميد الكلية.

يأتي هذا المعسكر في إطار الدور المجتمعي للجامعة وسعيها لتعريف الجيل الجديد بعالم الصيدلة ويستهدف المعسكر الأطفال من سن 11 إلى 16 عامًا، ويمتد لمدة أسبوع كامل من 14 إلى 18 يوليو.

هذا ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية، بما في ذلك تجارب الكيمياء، واستكشاف عالم الكائنات الدقيقة باستخدام المجاهر، وإعداد الجرعات الدوائية. كما سيحظى المشاركون بفرصة التعلم من صيادلة وأساتذة متخصصين في بيئة ممتعة وتفاعلية.

وتبلغ تكلفة المشاركة 1250 جنيهًا للطلاب أبناء العاملين بجامعة حلوان، و1500 جنيهًا للطلاب من خارج الجامعة، ويوجد خصم للمجموعات، وتشمل الرسوم معدات المختبر، وهدايا تذكارية، بالإضافة إلى شهادة حضور يتم تسليمها في حفل الختام.

ويعد هذا المعسكر فرصة فريدة للأطفال لاستكشاف عالم الصيدلة والعلوم بطريقة ممتعة وتفاعلية، مما يساهم في تنمية شغفهم بالعلوم والاكتشاف منذ سن مبكر.

مقالات مشابهة

  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان
  • جامعة حلوان: مشاريع التخرج بقسم الإعلام تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان والأقسام المتاحة بها
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • أفضل 5 بدائل شات جي بي تي المتاحة عبر الإنترنت
  • «صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • أستاذ العلاقات الدولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية (فيديو)