موقع 24:
2024-06-27@10:18:18 GMT

11 قتيلاً كردياً في قصف تركي لشمال شرق سوريا

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

11 قتيلاً كردياً في قصف تركي لشمال شرق سوريا

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الإثنين، مقتل 11 مسلحاً في ضربات جوية تركية استهدفت مركز تدريب لقوات الحماية الكردية الأشايس، في محافظة الحسكة السورية.

وقال المرصد اليوم:  "تأكد مقتل 11 عسكرياً جراء ضربات جوية نفذتها طائرة حربية لسلاح الجو التركي بعد منتصف ليل الأحد – الإثنين مستهدفة مركز تدريب لقوى الأمن الداخلي الأسايش، في كوجرات بريف المالكية في محافظة الحسكة".

وأكد المرصد، أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب سقوط عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطيرة، بالإضافة إلى معلومات عن قتلى آخرين.

#عاجل | ميليشيا قسد: قتلى وإصابات بقصف طائرات تركية مركزاً لقوى الأمن الداخلي "الأسايش" بمنطقة كوجرات في المالكية بريف #الحسكة#أورينت pic.twitter.com/2XgbyKw0QM

— Orient أورينت (@OrientNews) October 9, 2023

وأشار المرصد، إلى أن الطائرات الحربية التركية جددت استهدافها للبنى التحتية في مناطق الإدارة الذاتية الكردية، في ريف الحسكة.

على ما يبدو ميليشيات قسد تعرضت لضربة قوية من الطيران التركي استهدفت احد مقراتها في ريف مدينة المالكية بمحافظة الحسكة وهناك أنباء تتحدث عن اكثر من 15 قتيل وعشرات الجرحى من عناصر قسد نتيجة الغارات الجوية. pic.twitter.com/YG9KljQT0p

— مهاب ناصر -Mohab Nasser (@Mohab_Nasser2) October 9, 2023

وكثفت تركيا في الأيام الماضية غاراتها الجوية عبر الحدود ضد أهداف كردية في شمال شرق سوريا وشمال العراق رداً على هجوم في أنقرة أدى إلى إصابة شرطيين في  1 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، أعلن حزب العمال الكردستاني الذي تصنّفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون منظمة إرهابية، مسؤوليته عنه. 

صور من قصف الطيران المسـ.ـير التركي لمستودع أســ.ـلحة تابع لميـ.ـليـ.ـشيا PKK/PYD #قسد في قرية الحمام " حمزة بيك" بريف المالكية شمال شرقي الحسكة pic.twitter.com/uG4TGRe7Pa

— عامر هويدي (@DeryNews) October 8, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سوريا تركيا الحسكة

إقرأ أيضاً:

مراسلنا: 15 قتيلا بينهم شقيقة إسماعيل هنية جراء قصف إسرائيلي طال منزلا بمخيم الشاطئ غربي غزة

أفاد مراسلنا، اليوم الثلاثاء، بمقتل 15 فلسطينيا بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي طال منزلا بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

يتبع.. 

مقالات مشابهة

  • فعاليات غنائية وموسيقية منوعة في ملتقى الفنان الموسيقي الراحل يوسف إيشو
  • بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات… ندوة توعوية في ثقافي الحسكة
  • الجيش الأميركي يرسل تعزيزات عسكرية لقاعدته بالحسكة السورية
  • زراعة الحسكة: حتى الآن محصول القطن جيد ولا توجد إصابات حشرية
  • مراسلنا: 15 قتيلا بينهم شقيقة إسماعيل هنية جراء قصف إسرائيلي طال منزلا بمخيم الشاطئ غربي غزة
  • 20 قتيلا بالهجمات الإرهابية بداغستان
  • تقرير: غزة معرضة للمجاعة رغم تدفق المساعدات لشمال القطاع
  • حريق في مصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية يخلّف 20 قتيلاً
  • موضوعات منوعة بلقاء شعري نسائي في الحسكة
  • ارتفاع درجات الحرارة فاقم من معاناة أهالي الحسكة جراء استمرار المحتل التركي بقطع مياه الشرب