أنقرة (زمان التركية) – دافع المستشار الألماني أولاف شولتس عن اتفاقية الهجرة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، الموقعة عام 2015، واكد انها كانت “مفيدة للغاية“.

 

وأوضح المستشار الألماني أولاف شولتز أنه من الضروري دائمًا إبرام اتفاقيات خاصة لمزيد من التعاون مع دول عبور اللاجئين، وأن تركيا هي إحدى الدول التي يعمل فيها هذا بشكل جيد بشكل مباشر وبالتالي يجب أن يستمر.

 

وأضاف شولتز: “أعتقد أن اتفاقية الهجرة مع تركيا كانت مفيدة للغاية في السنوات الأخيرة، وبالتالي فمن الصواب أن يتفاوض رئيس (الاتحاد الأوروبي) والمفوضية حاليًا بشأن استمرار الاتفاقية مع تركيا، لذلك يمكننا الاستمرار في استخدام هذا كأساس لعلاقاتنا”.

 

من ناحية أخرى، هناك اختلاف في الرأي حول سياسة الهجرة في القمة غير الرسمية لرؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في غرناطة بإسبانيا.

 

وبحسب معلومات حصلت عليها وكالة الأنباء الألمانية من دبلوماسيين بالاتحاد الأوروبي، فمن المتوقع أن تمنع المجر وبولندا إصدار بيان مشترك بشأن سياسة الهجرة والقضايا ذات الأهمية الاستراتيجية.

 

وقال رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافيتسكي في بيان: “قررت استخدام حق النقض ضد الجزء الخاص بالهجرة”.

 

كما صرح رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان بأنه لن يقبل إصلاح نظام اللجوء، الذي ينص على التوزيع العادل لطالبي اللجوء على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، تضامنا مع الدول التي يأتي منها المهاجرون بأعداد كبيرة.

 

ولم توافق المجر وبولندا على الآلية التي وافق عليها الممثلون الدائمون لدول الاتحاد الأوروبي بأغلبية الأصوات يوم الأربعاء والتي سيتم تفعيلها في حالات الأزمات عندما يزداد عدد المهاجرين.

Tags: اتفاقية الهجرة مع تركياالاتحاد الأوروبيتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي تركيا الاتحاد الأوروبی اتفاقیة الهجرة مع ترکیا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يقرر إيقاف نجم تركيا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الجمعة، إيقاف مدافع المنتخب التركي ميريح ديميرال مباراتين بسبب أدائه شعار "الذئاب الرمادية" عقب إحراز هدف في مرمى النمسا خلال مباراة الفريقين في دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024).

الاتحاد الأوروبي يقرر إيقاف نجم تركيا

وذكر يويفا في بيان اليوم الجمعة أنه قرر معاقبة مدافع منتخب تركيا "لعدم التزامه بالمبادئ العامة للسلوك، وانتهاك القواعد الأساسية للسلوك المناسب، بالإضافة إلى استغلال الأحداث الرياضية للتعبير عن أمور ذات طبيعة غير رياضية، والإساءة إلى سمعة رياضة كرة القدم".

وكانت صحيفة (بيلد) الألمانية أول من أشارت إلى أن يويفا قرر إيقاف ديميرال عن مباراة المنتخب التركي ضد نظيره الهولندي في دور الثمانية غدا السبت، بالإضافة للقاء آخر قد يكون في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية، قبل أن يعلن الاتحاد القاري عن العقوبة بشكل رسمي اليوم الجمعة.

فاركو يفرض تعادل مثير على الزمالك في دوري نايل ملخص أهداف وأحداث مباراة الزمالك أمام فاركو في الدوري

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، ضمن آخرين أدانوا تصرف اللاعب بشدة، فيما استدعت تركيا السفير الألماني أول أمس احتجاجا على ردود الفعل الحادة تجاه الواقعة.

مقالات مشابهة

  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • الاتحاد الأوروبي يقرر إيقاف نجم تركيا
  • حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • بنك التنمية الألماني يوقع أول اتفاقية تمويل بالمغرب
  • خبراء لـ«الاتحاد»: أزمة أوكرانيا ومعدلات الهجرة وراء صعود اليمين الأوروبي المتشدد
  • اليويفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • اليويفا يحقق مع نجم تركيا بعد حركة الذئاب الرمادية