الحرة:
2024-07-03@23:25:01 GMT

ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

أعلنت السلطات الصحية التابعة للسلطة الفلسطينية، الإثنين، أن حصيلة قتلى التوترات الأخيرة في الضفة الغربية وغزة بلغت 450 شخصا، في وقت تستمر فيه معارك بين القوات الإسرائيلية ومسلحين فلسطينيين في بلدات إسرائيلية قريبة من قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في بيان، إن عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على غزة بلغ 436 شخصًا، بينما قتل 14 فلسطينيا خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وقصفت إسرائيل أكثر من ألف هدف في غزة، حسبما أفاد جيشها، بما في ذلك غارات جوية دمرت جزءا كبيرا من بلدة بيت حانون شمال شرقي القطاع.

وفي الضفة الغربية، أغلقت القوات الإسرائيلية الحواجز في محيط بيت لحم ومداخل قرى رام الله، حسبما أفادت مراسلة قناة "الحرة".

كذلك، أغلقت السلطات الإسرائيلية جميع الطرق الفرعية في بلدة حوارة جنوبي نابلس، ومحيط مدينة جنين في الضفة الغربية.

إضراب في الضفة الغربية بعد يوم من هجمات "حماس" دخلت مدن الضفة الغربية في إضراب شامل، الأحد، "تنديدا" بمقتل وجرح فلسطينيين في قطاع غزة على خلفية الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة حماس على إسرائيل.

يأتي ذلك في وقت كشفت فيه الحكومة الإسرائيلية أن نحو 700 شخص قتلوا خلال الهجمات التي نفذتها حركة حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة)، ومن بينهم جنود وأفراد شرطة، لكن الأغلبية من المدنيين.

ولا تزال الاشتباكات مستمرة في بلدات إسرائيلية. وذكر مراسل "الحرة"، أن الاشتباكات تجري حاليا في 7 نقاط في غلاف غزة.

وأضاف أن "القوات الإسرائيلية تجري عمليات إجلاء لسكان البلدات الجنوبية، حتى 4 كيلومترات".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن "العثور والقضاء" على عشرات المسلحين الفلسطينيين في تلك البلدات. وذكرت القناة 13، أن القوات الإسرائيلية عثرت على 70 مسلحا فلسطينيا في بلدة باري، حيث قتل معظمهم.

"موجات فرار ومخاوف من القادم".. أوضاع إنسانية صعبة في غزة يعاني قطاع غزة من أوضاع إنسانية صعبة عقب الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس، المصنفة إرهابية، على الأراضي الإسرائيلية، فجر السبت، مما إلى وقوع تصعيد خطير أدى إلى حدوث موجات فرار للعديد من السكان خوفا من تعرض منازلهم للقصف، بالإضافة إلى وجود شح كبير في الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لمعالجة المصابين وإجراء تدخلات جراحية صعبة ومعقدة.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، إن بلدة أوفاكيم شهدت سقوط قتلى واحتجاز رهائن، وأن "الثمن الذي سيدفعه قطاع غزة سيكون باهظا للغاية وسيغير الواقع لأجيال"، حسب ما نقلت رويترز.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس، إن إسرائيل استدعت نحو 100 ألف جندي.

وتابع: "مهمتنا التأكد من أنه في نهاية هذه الحرب، لن يكون لدى حماس أي قدرات عسكرية لتهديد المدنيين الإسرائيليين، وبالإضافة إلى ذلك نحتاج أيضا إلى التأكد من أن حماس لن تحكم قطاع غزة".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: القوات الإسرائیلیة فی الضفة الغربیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غزة.. ارتفاع حصيلة القتلى في القطاع إلى 37900 منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة، المستمرة منذ نحو 9 أشهر، ارتفعت إلى 37900 على الأقل.

وقالت وزارة الصحة في غزة، في بيان الاثنين، إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات "23 شهيدًا و91 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" حتى صباح الاثنين، اليوم 269 للحرب على القطاع.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين "بلغ 87060 إصابة منذ السابع من أكتوبر".

ونوهت إلى أن عددا من الضحايا، يقدر بالآلاف وغالبيتهم من النساء والأطفال، لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، وأم طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

 وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة إن ارتفاع عدد القتلى من الصحفيين ارتفع، منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 153 صحفياً وصحفية.

وفي الضفة الغربية المحتلة، قتل ما لا يقل عن 556 فلسطينيا على الأقل في الضفة بأيدي القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ اندلاع حرب غزة، بحسب مسؤولين فلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل شابًا فلسطينيًّا من سلفيت
  • مستوطنون يرمون الحجارة على القوات الإسرائيلية في الضفة
  • مقتل 8672 طالباً في غزة والضفة منذ 7 أكتوبر
  • NYT: المقاومة في الضفة الغربية تسعى إلى محاكاة حماس في غزة
  • استشهاد 8672 طالباً فلسطينياً في غزة والضفة منذ مطلع أكتوبر الماضي
  • حصيلة صادمة لضحايا العدوان في صفوف الطلاب الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • 8672 طالبا استُشهدوا منذ بداية العدوان على غزة والضفة
  • شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • غزة.. ارتفاع حصيلة القتلى في القطاع إلى 37900 منذ بدء الحرب
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)