RT Arabic:
2024-09-19@23:49:05 GMT

بصورة.. الجيش الإسرائيلي ينفي مقتل قائد فرقة غزة

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

بصورة.. الجيش الإسرائيلي ينفي مقتل قائد فرقة غزة

رد الجيش الإسرائيلي على التقارير التي أفادت بأن قائد فرقة غزة العميد آفي روزنفيلد، قد تم خطفه وقتله، بنشر صورة له وهو يقود العملية في القطاع.

الجيش الإسرائيلي: القتال مستمر في ست بلدات على حدود غزة

ونشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي عبر حسابها على منصة X (تويتر سابقا) صورة لروزنفيلد، وكتبت: "بعد شائعات عن اختطافه وقتله: الجيش الإسرائيلي ينشر - قائد فرقة غزة العميد آفي روزنفيلد يوجه القتال في القطاع".

אחרי שמועות שנחטף ונהרג: צה"ל מפרסם - מפקד אוגדת עזה, תא"ל אבי רוזנפלד, מנהל את הלחימה בגזרה@Doron_Kadoshpic.twitter.com/sG4PzF8tbc

— גלצ (@GLZRadio) October 9, 2023

وقالت إذاعة "راديو دوروم": "خلافا لتقارير حماس، فإن قائد فرقة غزة، العميد آفي روزنفيلد، موجود في الميدان ويدير المعارك، وقد وضع الجيش الإسرائيلي دبابات في الأماكن التي تم اختراق السياج فيها ولا يزال هناك إرهابيون في الأراضي الإسرائيلية. ويتحقق الجيش الإسرائيلي لمعرفة ما إذا كان هناك إرهابيون تمكنوا أيضا من الدخول إلى عمق البلاد".

בניגוד לדיווחי החמאס, מפקד אוגדת עזה תא"ל אבי רוזנפלד נמצא בשטח ומנהל את הקרבות, צה"ל הציב טנקים במקומות בהן נפרצה הגדר ויש עדיין מחבלים בשטח ישראל. בצה"ל בודקים אם יש מחבלים שהצליחו גם להכנס עמוק יותר לשטח הארץ.@Udi_Ben_David

— רדיו דרום - Radio Darom (@radiodarom97) October 9, 2023

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، أنه لا تزال هناك ستة مواقع للقتال النشط في جنوب إسرائيل بالقرب من الحدود مع قطاع غزة.

ونشر الجيش الإسرائيلي أسماء 16 جنديا إضافيا قتلوا في عملية "طوفان الأقصى".

يذكر أن عملية "طوفان الأقصى" دخلت يومها الثالث، وسط استمرار الاشتباكات في عدد من محاور غلاف غزة وإطلاق الصواريخ، وقد أعلنت إسرائيل الحرب رسميا وكثفت غاراتها على القطاع.

من جانبه، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ردا على الهجوم وشن غارات على قطاع غزة، فيما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية إصابة 2382 شخصا، 22 منهم في حالة حرجة و345 في حالة خطيرة.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مقتل 436 فلسطينيا وإصابة 2271 بجروح متنوعة نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الإسرائيلي القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

صورة: الجيش الإسرائيلي يعلن تفاصيل مقتل 4 من جنوده وإصابة 7 آخرين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، تفاصيل مقتل 4 ضباط وجنود وإصابة 7 آخرين في المعارك البرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

واعترف الجيش الإسرائيلي بشكل رسمي بمقتل الجنود الأربعة، وبينهم نائب قائد سرية، وقال إنهم قتلوا نتيجة تفجير عبوة ناسفة في مبنى بتل السلطان في رفح.

إقرأ أيضاً: تفاصيل جديدة بشأن إنفجار أجهزة الاتصال في لبنان

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن هناك مجندة من بين قتلى الجيش في رفح، وهي مسعفة في "الكتيبة 52" وأول مجندة يعلن عن مقتلها منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.


وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، فإن هناك أيضا 5 جنود مصابين بينهم 3 بجروح خطرة أحدهم ضابط في حادث مقتل الجنود الأربعة جنوبي القطاع.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي إصابة ضابط بجروح خطرة في حادث آخر، وذلك جراء إطلاق قديفة "آر بي جي" على ناقلة جند في مخيم الشابورة برفح.

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن تفاصيل جديدة حول الكمين الذي وقع به جنود الجيش الإسرائيلي في رفح،

وبحسب المعلومات، فإن قوة من الجيش دخلت يوم أمس الثلاثاء، مبنى مفخخ في منطقة تل السلطان، كجزء من عمليات مسح المباني المفخخة.

وقبل دخول القوة إلى المبنى المفخخ تم تفعيل الإجراءات المخصصة لتحديد أماكن العبوات الناسفة والمتفجرات، إلا أن القوة فشلت في كشف مصيدة العبوة المفخخة.

وعند دخول القوة إلى المبنى المفخخ انفجرت بهم عبوة ناسفة ما أدى إلى مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت بأنها أوقعت قوة من الجيش الاسرائيلي في كمين محكم وقتلت وأصابت جميع أفراد القوة في رفح في وقت سابق.

وفي آخر حصيلة، أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد قتلاه إلى 714 ضابطا وجنديا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ومقتل 343 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي.

وبحسب معطيات الجيش الإسرائيلي، أصيب 4448 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2655 إصابة طفيفة و1124إصابة متوسطة و669 إصابة خطيرة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين خلال اشتباكات في شمال البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين في معارك الشمال
  • ‏قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي: مصممون على تغيير الواقع الأمني في أقرب وقت ممكن
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يعلن تفاصيل مقتل 4 من جنوده وإصابة 7 آخرين في رفح
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحركة الجهاد في رفح
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحركة الجهاد في منطقة رفح "أحمد عايش سلامة الحشاش"