بغداد اليوم -  
================
ترأس وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري، اجتماعاً أمنياً للاستماع إلى إلايجاز الخاص لجميع مفاصل وتشكيلات الوزارة لشهر أيلول، بحضور الكادر المتقدم في الوزارة وقائد عمليات بغداد وقادة الشرطة في العاصمة وفي المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية.
وأشاد السيد الوزير بانخفاض نسبة الجريمة في بغداد والمحافظات وحث الجميع على تقديم الأفضل لبسط الأمن، والتأكيد على تنفيذ مذكرات القبض ومتابعة الجناة، ومطاردة العصابات الخارجة على القانون خاصة في بعض المحافظات الجنوبية وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل.


وجرى خلال هذا الاجتماع اختيار المراكز النموذجية لشهري تشرين الأول والثاني المتفق عليها سابقاً في جميع المحافظات.
ودعا الوزير المواطنين الى الإسراع في تسجيل دراجاتهم النارية غير المسجلة، إذ سيتم منع سير أية دراجة لا تحمل لوحات تسجيل وسنوية وإجازة سوق بداية شهر كانون الأول المقبل.
وتم التأكيد على توفير أرتال الطوارئ للدفاع المدني بجميع المحافظات بالمشاركة مع الدوائر الخدمية، في حين وجه سيادته شرطة المرور والنجدة بتكثيف جهودهم لفك الزحامات خلال أوقات الذروة في الدوام.
....................
المكتب الاعلامي لوزير الداخلية

قناة التلكرام
‏https://t.me/MediaOfficeMoi

حساب الانستكرام
‏https://instagram.com/i.m.media.office?igshid=YmMyMTA2M2Y=

حساب Threads
‏https://www.threads.net/@i.m.media.office


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الوزير المتقاعد السيد عبدالله بن حمد في ذمة الله

مسقط-أثير

فقدت سلطنة عمان اليوم الوزير المتقاعد السيد عبد الله بن حمد بن سيف بن محمد البوسعيدي الذي ينتمي إلى أسرة بارزة في المجال الإداري والديني والأدبي، حيث عمل آباؤه في مناصب إدارية عديدة في خدمة الدولة خصوصا في مجال الولاية والقضاء، ومن بينهم خلال الفترة الأخيرة عمه السيد بدر بن سيف الذي تولى الولاية في عدد من ولايات سلطنة عمان.

ووالد الفقيد هو السيد حمد بن سيف بن محمد البوسعيدي، تولى الولاية والقضاء في عدد من الأماكن قبل وبعد النهضة من بينها: ولاية دماء والطائيين (1949م)، وظل قائمًا على القضاء متنقلا بين ولايات صور، وجعلان، ووادي بني خالد، وقريات، وأدم، والمصنعة، والسويق، ثم عين قاضيًا لوزارة شؤون الأراضي، فالمحكمة الشرعية بمسقط، وبعدها عين مستشارًا قضائيًا لوزير العدل.

وكان السيد حمد بن سيف من الأسماء الأدبية البارزة على مستوى سلطنة عمان، ويمتلك مكتبة تضمّ العديد من الكتب التراثية والمخطوطات، وله عدد من المؤلفات منها: الموجز المفيد نبذ من تاريخ البوسعيد، وإرشاد السائل من أجوبة المسائل، وقلائد الجمان من أسماء شعراء عمان، والجواهر السنية في المسائل النظمية، وجوهرة الزمان في ذكر سمد الشأن.

وقد تلقى السيد عبد الله بن حمد رحمه الله تعليمه الأولى في مدارس القرآن الكريم أثناء تنقّله وأسرته مع والده خلال عمله، ثم التحق للدراسة في المدرسة السعيدية بمسقط، وفي عام 1973م التحق بــوزارة الأراضي مع ارتباطه بالذهاب إلى المدرسة خلال الفترة المسائية، ثم انتقل للعمل في هيئة جمع المخطوطات العمانية، وفي عام 1978م انتقل إلى وزارة العدل وتحديدًا بالدائرة المالية بها حيث خضع لدوراتٍ إداريةٍ ومالية متخصصة.

وبعد إنشاء وزارة البيئة في عام 1984م، طلبه السيد شبيب بن تيمور للعمل معه، فشغل منصب مدير عام المالية، إلى أن تشرف بالثقة السامية وعين وزيرا للإسكان في أكتوبر 1986م، وفي يناير 1989م عين مندوبا لدى الجامعة العربية بتونس، ثم نُقل إلى القاهرة وسفيرا غير مقيم في قبرص، ثم عاد إلى سلطنة عمان كرئيسٍ لجهاز الرقابة المالية.

وكانت “أثير” قد نشرت موضوعًا عن مبادرة ثقافية مهمة أسسها الفقيد وتعد امتدادًا للمشاريع الحضارية العمانية الفكرية منذ القدم، ألا وهي مبادرة “صالون الخليل بن أحمد الفراهيدي” الذي أسّسه السيد عبدالله في القاهرة عام 1996م، عندما كان يشغل موقع سفير سلطنة عمان لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية واختار له أن يحمل اسم ” الخليل بن أحمد الفراهيدي” نسبةً إلى أحد الأعلام الفكرية البارزة التي أنجبتها عمان ضمن قامة طويلة من الرموز والأعلام في مختلف المجالات، وكانت فعالياته تقام على شكل حلقات شهرية.

تأسس في القاهرة قبل 27 سنة: ماذا تعرف عن صالون الخليل بن أحمد الفراهيدي؟

مقالات مشابهة

  • إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الشهر المقبل.. الامتحانات تنتهي 28 يونيو
  • وزير الداخلية يدعو المغاربة إلى ركوب الدراجات والتخلي عن السيارات
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. حل شكاوى المواطنين وتنمية الصعيد وتمكين المرأة أولويات التنمية المحلية
  • 8 آب موعد انطلاق دوري المحترفين .. والدرع بنظام جديد
  • رئيس الوزراء: غلق المحال التجارية العاشرة مساء اعتبارًا من الشهر المقبل
  • الداخلية العراقية تصدر نحو 40 مليون بطاقة وطنية و تقترب من انتهاء الجواز الإلكتروني
  • الداخلية: إصدار 40 مليون بطاقة وطنية وإنجاز 90% من الجواز الإلكتروني
  • كواليس جلسة وزير الرياضة مع رئيس الزمالك قبل الاعتذار عن القمة
  • ارتفاع الشركات الخاصة المسجلة لدى «نافس» 28 % خلال 2024
  • الوزير المتقاعد السيد عبدالله بن حمد في ذمة الله