عبد السند يمامة.. تتهيأ مصر لكتابة فصل جديد في فصول التاريخ، من خلال الانتخابات الرئاسية 2024، ويستعد المرشحون لتقديم أوراقهم للترشح، ومن بينهم الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، والذي سيتقدم للهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم، بأوراقه بعد استكمالها بشكل نهائي.

عبد السند يمامة يقدم أوراق ترشحه اليوم

وجاء تقديم رئيس حزب الوفد، أوراقه للهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية 2024، بعد أن استكمل بالأمس الكشف الطبي الخاص به في مستشفى الهيئة الوطنية للانتخابات فيما سبق، وقال الدكتور عبد السند يمامة، إنه خضع لكشف شامل لحالته البدنية والصحية لمدة 3 ساعات.

عبد السند يمامة يؤدي الكشف الطبي

وأكد يمامة، أن الفحوصات كانت للجسم كله والكهرباء في المخ لتبين سلامة العقل والمخ، مؤكدا أنها مسألة مهمة جدا ومرتبطة بالوظيفة الرئاسية لتبين مدى صلاحية أداء المهام المطلوبة.

الانتخابات وترشح عبد السند يمامةالانتخابات الرئاسية 2024

من ناحية أخرى أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أمس، انتهاء اليوم الرابع من الأيام المحددة وفق الجدول الزمني الصادر عنها في شأن إجراءات ومواقيت الانتخابات الرئاسية للعام 2024، وكان قد حضر أمام لجنة تلقي طلبات الترشح أمس محمد فريد سعد زهران، حيث قدّم أوراق ترشحه.

كما حرر طالب الترشح النماذج والإقرارات المطلوبة، والتي أعدتها الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك ضمن متطلبات الترشح، كما قدّم الأوراق والمستندات المحددة قانونا، ومن بينها عدد 30 تزكية من أعضاء بمجلس النواب.

موعد الانتخابات الرئاسية 2023

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد حددت موعد إجراء الانتخابات خلال الشهر ديسمبر المقبل، ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية داخل مصر في الأيام التالي:

1) يوم 10 ديسمبر 2023.

2) يوم 11 ديسمبر 2023.

3) يوم 12 ديسمبر 2023.

موعد انتخابات الرئاسة 2024 خارج مصر

وأما عن موعد الانتخابات الرئاسية 2024 خارج مصر، فقد تم تحديد إجراء الانتخابية الرئاسة خارج مصر في الأيام الثلاثة التالية.

1) يوم 1 ديسمبر 2023.

2) يوم 2 ديسمبر 2023.

3) يوم 3 ديسمبر 2023.

اقرأ أيضاًثاني أيام فتح باب الترشح لـ الانتخابات الرئاسية 2024.. لم يتقدم أحد

الانتخابات الرئاسية 2024.. تقديم أوراق المرشح عبد الفتاح السيسي رسميا

الانتخابات الرئاسية 2024.. فئات لا يحق لها التصويت في الانتخابات تعرف عليها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: انتخابات حزب الوفد الوفد عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة مرشح انتخابات الرئاسة 2024 يمامة المرشحين انتخابات مصر 2024 الانتخابات الرئاسية 2023 انتخابات الرئاسة 2023 المرشحين للانتخابات الرئاسية 2023 مرشحين الانتخابات 2024 الهیئة الوطنیة للانتخابات الانتخابات الرئاسیة 2024 عبد السند یمامة دیسمبر 2023

إقرأ أيضاً:

مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية في وزارة الداخلية الايرانية، قبل قليل، عن الانتهاء من عملية فرز الأصوات، في مختلف مراكز الاقتراع في إيران، حيث جاءت النتائج الأولية وفقا لما تم الإعلان عنه، لحدود اللحظة.

-مسعود بزشكيان: 2.904.227
-سعيد جليلي: 2.815.566
عدد الأصوات المفروزة: 5.819.911

وأكّدت وزارة الداخلية الإيرانية، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الحالية، قد تجاوزت 50 في المئة.

من يكون بزشكيان؟ 
مسعود بزشكيان، من مواليد 29 سبتمبر/ أيلول 1954. وخلال الحرب العراقية-الإيرانية عام 1980، كان بزشكيان، مسؤولا عن إرسال الفرق الطبية إلى مناطق القتال، فيما نشط بدوره في العديد من العمليات مقاتلا وطبيبا، وعالج الجرحى في الجبهات القتالية. 

هو الطبيب، الذي شغل منصب وزير الصحة، من عام 2001 إلى عام 2005، خلال ولاية الرئيس السابق، محمد خاتمي؛ ومنذ عام 2008 إلى الآن هو نائب برلماني.

لُغته الهادئة الخالية من نبرات التحدّي، جعلته يوصف في عدد من التقارير الإعلامية، بـأنه "صاحب الأداء الضعيف" في كل من المناظرة الأولى والثانية، التي واجه فيها المرشحين المحافظين. فيما عبّر عدد من مؤيّديه، على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، عن إحباطهم من كونه ليس بارعا في الخطابة.

ركّز خلال حملته الانتخابية، الاثنين الماضي، على السياسة الخارجية والملفات الساخنة المتصلة بها، من قبيل: الاتفاق النووي، والعقوبات المفروضة على إيران، مبرزا أن "أزمات إيران ومشكلاتها الاقتصادية الداخلية لن تحل إلا من خلال اعتماد سياسة خارجية منفتحة على العالم".

وأوضح أنه سيجعل إيران جزءا من حل قضايا العالم وليس جزءا من المشكلة، وقال: "سنعيد بناء إيران في المنطقة والعالم"، مشيرا إلى أن رغبته كبيرة في "إنهاء عزلة إيران".

تجدر الإشارة إلى أن مدة الاقتراع في انتخابات الرئاسة الإيرانية، بدورتها الرابعة عشرة، انتهت قبل قليل، بعدما تم تمديدها لثلاث مرات، وبدء عملية فرز الأصوات؛ وذلك وفقا لتصريحات محسن إسلامي، وهو المتحدث باسم لجنة الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية.

وقال إسلامي، في مؤتمر صحفي؛ إن "عملية فرز الأصوات بدأت عقب انتهاء عملية التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع، وذلك في المراكز التي لا يوجد فيها ناخبون، موضحا أنه سوف يتم السماح للناخبين الموجودين داخل مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم"؛ مبرزا أنه "سوف يتم الإعلان عن النتائج تدريجيا".

ويشار إلى أن الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الـ14، قد انطلقت في الساعة 8 صباحا، الخميس، وينصّ القانون على استمرار الاقتراع حتى الساعة 18، غير أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت عن تمديد مدة الاقتراع حتى الساعة 24 مساء. 

وتمّت الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية، في يوم الجمعة 5 تموز/ يوليوز بين كل من المرشحين: سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان.


إلى ذلك، توجّه الإيرانيون، مع ساعات الصباح الأولى، الجمعة، إلى مراكز الاقتراع في جولة ثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية، التي يتواجه فيها الإصلاحي مسعود بيزشكيان، والمحافظ سعيد جليلي؛ من أجل خلافة الرئيس إبراهيم رئيسي، الذي قضى في حادث مروحية في أيار/ مايو الماضي على ما أعلنت وزارة الداخلية.

وكانت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، الـ 14، قد انطلقت خلال الجمعة الماضية، في 58 ألفا و640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران. وتم تمديد الانتخابات 3 مرات، في كل مرة مدة ساعتين، من الساعة السادسة حتى منتصف الليل.

مقالات مشابهة

  • قرابة 152 ألف ناخب يسجلون للاقتراع في الانتخابات البلدية
  • مجلس مفوضية الانتخابات يُفند خبر الاعتداء على رئيسها بمدينة مصراتة
  • مفوضية الانتخابات تمدد مرحلة تسجيل الناخبين حتى نهاية يوم السبت المقبل
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • فتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟
  • وصول الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والسيدة قرينته حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية