ارتفع الدولار والين الياباني، الملاذان الآمنان، الاثنين، بعد أن أثارت أعمال العنف في الشرق الأوسط قلق الأسواق، في حين أعطى تقرير الوظائف الأميركي القوي دفعة أكبر للدولار.

وهوى الشيكل الإسرائيلي بأكثر من ثلاثة بالمئة إلى أدنى مستوى في نحو ثماني سنوات عند 3.9880 للدولار في وقت مبكر من الجلسة الآسيوية، قبل أن يقلص بعض تلك الخسائر في تعاملات متقلبة بعد أن أعلن بنك إسرائيل المركزي أنه سيبيع ما يصل إلى 30 مليار دولار من العملات الأجنبية للحفاظ على استقرار الشيكل.

وانخفض الشيكل في أحدث تعاملات بنحو 1.7 بالمئة إلى 3.9069 للدولار.

وتراجع الإقبال على المخاطرة بعدما اشتبكت القوات الإسرائيلية مع مسلحين من حركة حماس الفلسطينية في بداية الأسبوع، عقب ساعات من شن المسلحين هجوما مفاجئا في أكثر أيام العنف دموية في إسرائيل منذ 50 عاما.

وعزز ذلك الطلب على الين الياباني، الذي يعد تقليديا من الملاذات الآمنة، مما دفع الدولار الأسترالي شديد التأثر بالمخاطر إلى التراجع نحو 0.8 بالمئة إلى 94.61 ين.

وبالمثل، انخفض اليورو بنحو 0.4 بالمئة إلى 157.45 ين في تعاملات آسيوية ضعيفة، والسوق في اليابان مغلقة بسبب عطلة.

ومقابل الدولار، وصل سعر الين في أحدث تعاملات إلى 149.21 ين.

وصعد الدولار بشكل عام مما دفع الجنيه الإسترليني للانخفاض 0.31 بالمئة إلى 1.2194 دولار.

وخسر اليورو 0.32 بالمئة ليجري تداوله عند 1.0553 دولار.

وتراجع الدولار الأسترالي الذي يُنظر إليه على أنه مؤشر للإقبال على المخاطرة 0.59 بالمئة إلى 0.6347 دولار أميركي، في حين انخفض الدولار النيوزيلندي 0.36 بالمئة إلى 0.5968 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة إلى 106.33، مستمدا دعما إضافيا من بيانات أظهرت يوم الجمعة زيادة التوظيف في الولايات المتحدة بأكبر قدر في ثمانية أشهر في سبتمبر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الشيكل حماس إسرائيل الين الياباني الدولار الأسترالي اليورو اليابان الدولار الولايات المتحدة العملات الدولار الجنيه الإسترليني أسواق الأسواق الشيكل حماس إسرائيل الين الياباني الدولار الأسترالي اليورو اليابان الدولار الولايات المتحدة عملات

إقرأ أيضاً:

المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه

بغداد اليوم - متابعة

اقتربت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة (20 أيلول 2024)، من مستويات قياسية مرتفعة متجهة إلى تحقيق مكاسب أسبوعية فيما يسعى الدولار لاستعادة الاتجاه التصاعدي من جديد.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2592.17 دولار للأوقية (الأونصة)، ليصعد بنحو 0.6 بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2617.30 دولار.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية نحو واحد بالمئة إلى 31.09 دولار للأوقية، كما زاد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1086.75 دولار فيما استقر البلاتين عند 988.30 دولار.

وعلى صعيد متصل وبعد أن تراجعت تداولات سعر الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي والين الياباني بشكل قوي بالأيام الماضية، عاد اليوم في محاولة لاستعادة الاتجاه التصاعدي من جديد، بانتظار تداولات إيجابية خلال الجلسات القادمة.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • أسعار النفط.. توقعات بارتفاع مدفوع بالشتاء والتصعيد في الشرق الأوسط
  • ارتفاع سعر الدولار بمنتصف تعاملات اليوم الأحد في البنوك
  • الدولار يزيد 4 قروش في مطلع تعاملات الأسبوع
  • ارتفاع محدود في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3545 جنيهًا
  • أسعار صرف الدولار في تعاملات أسواق العراق
  • الأمم المتحدة تحذر من خطورة تصاعد العنف في الشرق الأوسط
  • الذهب يتجاوز 2600 دولار بعد خفض الفائدة
  • الذهب يتجاوز 2600 دولار بدعم من رهانات خفض الفائدة الأميركية
  • المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه
  • الين يعاود الارتفاع والدولار تحت الضغط