أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تركيا عن التوقعات الجوية لليوم، حيث من المتوقع هطول أمطار رعدية على وسط وشرق البحر الأسود، بالإضافة إلى حدوث عاصفة على شرق الأناضول.

وفقًا للبيان الصادر عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، ستشهد شرق الأناضول (أرضروم، قارص، آغري، إغدير، موش، بيتليس، فان وهكاري وشرناق) رياح قوية وعواصف قصيرة المدى من الغرب والجنوب الغربي.

ومن المتوقع حدوث عواصف رعدية وسط وشرق البحر الأسود.

كما أنه من المتوقع أن تشهد مناطق شرق سامسون وأوردو وجيريسون وطرابزون أمطارًا غزيرة وعواصف رعدية، بينما ستشهد مناطق شرق طرابزون وريزي وشمال أرتفين أمطارًا غزيرة للغاية وعواصف رعدية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا الأرصاد التركية تركيا الآن هطول أمطار رعدية

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس.. أمطار رعدية ورياح وأتربة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم فرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والشرقية، كما يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أما حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» عن طقس السبت: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • أمطار وعواصف رعدية على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة في هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة
  • الأرصاد اليمني يتوقع أمطار غزيرة على المرتفعات ورياح قوية حول أرخبيل سقطرى
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • الصين تجدد التحذير من الدرجة البرتقالية من العواصف المطيرة
  • طقس الخميس.. أمطار رعدية ورياح وأتربة على عدة مناطق