تركيا الآن:
2024-09-29@15:33:00 GMT

اجتماع مرتقب لمجلس الوزراء التركي اليوم

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

من المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء الرئاسي اليوم الاثنين في بشتبه برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ووفقًا للصحف التركية، يتوقع أن تتم مناقشة اللائحة المتعلقة بالمعاشات التقاعدية التي تم إعدادها بواسطة وزارة العمل والضمان الاجتماعي.

سيتم تقييم الدراسة التي أعدها وزارة العمل والضمان الاجتماعي بشأن هذا الموضوع، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تفاصيل اللائحة النهائية بعد الاجتماع.

سيتم أيضًا مناقشة التطورات في الاقتصاد من جميع الجوانب، وسيتم التطرق إلى تداعيات الإجراءات المتخذة لمكافحة التضخم والأسعار المرتفعة.

بالإضافة إلى ذلك، ستتم مناقشة موازنة عام 2024 وطرحها في البرلمان في 17 أكتوبر.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا أردوغان تركيا الآن مجلس الوزراء التركي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه بسرعة طرح إعلان الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة والمحافظات

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، و مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وعلي السيسي، مساعد وزير المالية، والدكتور أحمد سمير، رئيس قطاع موازنات البنية التحتية بوزارة المالية، ومجدي محفوظ، رئيس قطاع التمويل بوزارة المالية، ووليد عبد الله، رئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" تعدُ من أهم المُبادرات، خاصة لشريحة محدودي الدخل، ولذا تعمل الدولة على استمرارها، والحفاظ عليها، حيث تسهم في تحقيق الاستقرار لشبابنا، عبر توفير وحدات سكنية ملائمة بأسعار مناسبة، كما تخدم أهداف تحقيق العدالة الاجتماعية.

وعرضت مي عبد الحميد، الموقف التنفيذي لمشروعات المُبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، مُوضحة ما تم الانتهاء من تنفيذه، وكذا ما يتم تخصيصه، وإجراءات التخصيص، بالإضافة إلى الوحدات الجاري تنفيذها، لافتة إلى أن المشروع يتضمن تنفيذ 54.6 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الأخضر المُخصص لمنخفضي الدخل، بعدة مُدن منها: العبور الجديدة، والعاشر من رمضان، وحدائق العاصمة، وأسوان الجديدة، وأكتوبر الجديدة، إلى جانب تنفيذ 28 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدة مُدن ومحافظات أخرى، حيث استعرضت على نحو مُفصل عدد الوحدات بكل مشروع ونسب التنفيذ.

وخلال الاجتماع أكد وزير المالية أهمية هذه المبادرة، واستمرار الحكومة في توفير التمويل المطلوب لتنفيذها، ودعم الفائدة للمستفيدين من وحداتها من شريحة محدودي الدخل. وفى نهاية الاجتماع كلف رئيس الوزراء بسرعة طرح إعلان الحجز للوحدات المخطط طرحها في المدن الجديدة والمحافظات، سواء لشريحة محدودى الدخل، أو متوسطى الدخل.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه بسرعة طرح إعلان الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة والمحافظات
  • الأردن تترأس اجتماع لجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا بالجامعة العربية
  • هل أصدرت مصر قراراً بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار؟
  • المنتدى الديمقراطي الاجتماعي يعتمد لائحته الداخلية بحضور الأحزاب
  • دعوة حكومية لاستثمار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. كيف نظم القانون أحوال الجمع بين الدعم النقدي المشروط وغير المشروط؟
  • الاسدي: ندعو المواطنين لاستثمار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي
  • بعد إلغاء اشتراطات قانون 2021.. ما ضوابط البناء التي سيتم العمل بها الفترة المقبلة؟
  • وزير الخارجية ونظيره التركي يعربان عن التطلع لمواصلة العمل على دفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية
  • ماكرون: منفتح على عقد اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة اقتراح وقف إطلاق النار في لبنان