علق المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي جوناثان كونريكوس، على تطورات الهجوم الفلسطيني على إسرائيلي والذي بدأ تحت مسمى عملية طوفان الأقصى، كاشفًا استجابة إسرائيل للهجوم الفلسطيني غير المسبوق.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن كونريكوس، قال، إنه بعد نحو 48 ساعة على القتال، فإن الوضع في إسرائيل قاتما، مضيفا أنه لا يزال هناك قتال في جنوب إسرائيل، وأن قواتهم لا تزال تقاتل.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يقدر أن ما يزيد عن ألف من مقاتلين فلسطينيين دخلوا (الأرض الإسرائيلية) في الهجوم يوم السبت، وقتل 700 إسرائيلى ما بين مدنيين وعسكريين، وأصيب أكثر من 2100 آخرين، ومع وجود عدد كبير من الإصابات الخطيرة، فإنه من المتوقع أن يزداد عدد الوفيات.

وأكد كونريكوس، إن السابع من أكتوبر هو أسوا يوم في تاريخ إسرائيل، فلم يحدث من قبل أن قُتل هذا العدد الكبير من الإسرائيليين بشئ واحد في يوم واحد، ووصف ما حدث بانه يمكن أن يكون أشبه بلحظة 11 سبتمبر وبيرل هاربر للولايات المتحدة.

كما أشار كونريكوس إلى أن عددا كبيرا من المدنيين الإسرائيليين والعسكريين قد تم أسرهم ونقلهم إلى غزة، ولم يحدد رقما، لكنها قال إن الكثير والكثير من الإسرائيليين تم نقلهم قسرا من إسرائيل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جيش الاحتلال اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي غزة حماس كتائب القسام طوفان الاقصى جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يطالب بإخلاء عدة مناطق في الضاحية الجنوبية.. ويتحدث عن مطار بيروت

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي أهالي العاصمة بيروت إلى إخلاء أحياء في الضاحية الجنوبية فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

وطالب أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال، بإخلاء مبنى منير شديد والمباني المجاورة في حي الليلكي، ومبنىى شيت وكومبلس السلام والمباني المجاورة لهما في حي الحدث.

وقال إن طائرات الاحتلال ستهاجم بنايات في الضاحية الجنوبية.

من جانبه ذكر دانييل هاغاري، أن 

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، أن طائرات سلاح الجو تقوم بدوريات في منطقة مطار بيروت الدولي.

وزعم أن الاحتلال لن تسمح لـ “الطائرات المعادية التي تحمل أسلحة” بالهبوط هناك.



وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت، مساء الجمعة، في إطار عدوان متواصل على لبنان.

وقالت مصادر محلية، إن الانفجارات بلغت أكثر من 10 وكانت عنيفة جدا، واستهدفت منطقة العاملية في حارة حريك الواقعة في قلب الضاحية الجنوبية.

وأضافت المصادر أن الغارات أدت إلى أضرار هائلة جدا في البنايات السكنية والمحال التجارية في المنطقة اللمستهدفة، وأدت إلى انهيار بعضها بالكامل.

وفي تصريح لها، قال وزارة الصحة اللبنانية، إن شهيدين و 76 جريحًا سقطوا في حصيلة أولية؛ إثر قصف الاحتلال على حارة حريك بالضاحية الجنوبية.



من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "هاجمنا المقر المركزي لمنظمة حزب الله الواقعة تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت". فيما قالت مواقع إعلام عبرية، إن هدف الغارات هو اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

في المقابل، نقت مصادر أمنية تابعة لحز ب الله اغتيال نصر الله، مؤكدة أنه في مكان آمن وما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية غير صحيح. وفق ما أرودته وكالة "تسنيم" الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • العملية البرية المحتملة في لبنان.. متحدث الجيش الإسرائيلي يعلق لـCNN
  • الجيش الإسرائيلي: الأيام المقبلة ستكون صعبة
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نحن مستعدون لتصعيد أوسع وقواتنا في حالة تأهب قصوى
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نعلن رسمياً عن تصفية ‎حسن نصرالله
  • عاجل : المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يُعلن رسميا اغتيال السيد نصر الله
  • غارات متواصلة على ضاحية بيروت الجنوبية.. والاحتلال يهدد مطار بيروت
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نواصل تقييم نتائج الهجوم على مقر قيادة حزب الله
  • الاحتلال يطالب بإخلاء عدة مناطق في الضاحية الجنوبية.. ويتحدث عن مطار بيروت
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: قد نوجه ضربات جديدة ضد أهداف استراتيجية جديدة لحزب الله