السومرية نيوز - محليات

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، وثيقة تزعم فتح باب التقديم من قبل "سرايا السلام" للتطوع في صفوف "قدسيو الصدر" للذهاب الى فلسطين". لكن مجموعة "التقنية من أجل السلام"، المختصة بكشف الاخبار المزيفة، أكدت أن "الوثيقة المتداولة مزيفة، حيث تم التعديل على الوثيقة الأصلية والتي تعود لطرد المدعو (صفاء قاسم محمد الجوراني) من تشكيل سرايا السلام، حيث سبق أن قامت مديرية الإعلام المركزي للسرايا بمشاركة الوثيقة الأصلية بتأريخ 9 أيلول 2023".



كما يمكن ملاحظة أن الوثيقة المفبركة تخلو من الجهة الموجه إليها القرار كما وتخلو من الموضوع، وذلك على عكس جميع الوثائق الرسمية التي تصدر من قبلهم، بالإضافة إلى اختلاف حجم ونوع الخط المستخدم في الوثيقة المتداولة عن الوثائق الرسمية لسرايا السلام.

أيضًا لم تقم الصفحات الرسمية التابعة لسرايا السلام بنشر وثيقة مماثلة أو خبر مشابه لغاية الآن.  

يذكر أن لواء (قدسيو الصدر) قد تم تشكيله عام 2017، وذلك بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي السابق (دونالد ترامب) أن القدس عاصمة لإسرائيل في حينها.

هذا وقد كان آخر بيان قد صدر من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كان توجيه "بقراءة دعاء أهل الثغور من قبل المؤمنين جميعاً بعد صلاة المغرب فـي المساجد والبيوت وجميع أماكن العبادة"

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا

تعد الذبحة الصدرية من الأمراض الشائعة التي تكون أعراضها ناتجة عن الانخفاض في تدفق الدم إلى عضلة القلب بسبب مشكلة في الشريان التاجي، حال عدم حصول عضلة القلب على كمية كافية من الدم والأكسجين، ويؤدي ذلك لحدوث ألم في الصدر يوصف بأنه ضغط أو ثقل يميل للجهة اليسرى من الصدر، وتسبب مخاطر جسيمة على الصحة.

علامات مبكرة للذبحة الصدرية

تستعرض «الوطن» العلامات المبكرة للذبحة الصدرية، وفقًا للدكتور وليد العوضي استشاري القلب والأوعية الدموية.

نوبة قلبية. احتراق في منطقة الصدر. الشعور بالألم في الذراعين أو الرقبة أو الفك أو الكتف أو الظهر. دوخة إعياء غثيان ضيق في التنفس التعرق زيادة في ضربات القلب عند بذل نشاط جسدي ألم يستمر لفترة تقل عن 5 دقائق ويختفي بعد الراحة ألم بعد تناول دواء للذبحة الصدرية. انتشار الألم للذراعين، والظهر ضغط نفسي أوعاطفي.

عوامل تزيد من فرص الإصابة بالذبحة الصدرية 

العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية، تتمثل في التدخين، وفرط ضغط الدم، وفرط كوليسترول الدم، بالإضافة إلى قلة النشاط الجسدي، والإصابة بالسمنة والسكري والتوتر، لذا يرجى الابتعاد عن عوامل الخطر المسببة للذبحة الصدرية قدر الإمكان إلى الوقاية من الإصابة بها، وفقًا لاستشاري القلب والأوعية الدموية.

مقالات مشابهة

  • "بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030
  • جمهورية بريدنيستروفيه: مولدوفا رفضت إعلان الالتزام بالتسوية السلمية وأعادت صياغته بطريقة غير مقبولة
  • أوكرانيا تسعى الى تجنيد السجناء للقتال ضد الجيش الروسي
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية.. فيديو
  • بدأت اليوم.. تعرف على شروط التحويلات بين المدارس والأوراق المطلوبة
  • تعرف على فرص استثمار السعودية
  • امرأة تفجر خلافاً عائلياً في مدينة الصدر
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا
  • وزيرة التعاون الدولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي ترجمة للشراكة الوثيقة بين الجانبين
  • بالفيديو .. إسرائيل تهدد الدول التي تعترف بفلسطين ببناء مستوطنات باسمها في الضفة الغربية