ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الاثنين، أن ما يقرب من 74 ألف فلسطيني نزحوا إلى 64 مدرسة ومأوى تابع لها في قطاع غزة.

وأضافت الوكالة، في بيان صدر عنها، أنه من المرجح أن تزداد الأعداد مع استمرار القصف العنيف والغارات الجوية بما في ذلك على المناطق المدنية.

وأشار البيان إلى أن مدرسة تابعة للأونروا تأوي عائلات نازحة في قطاع غزة تعرضت للقصف المباشر، ولحقت أضرار جسيمة بالمدرسة، التي تأوي أكثر من 225 شخصًا.

وأوضح أن فرق الأونروا تقوم بتزويد العائلات بالمأوى والمياه النظيفة، ويجري إعداد الإمدادات لتسليمها إلى الأسر، ويشمل ذلك المواد الغذائية ومستلزمات النظافة ومواد التنظيف.

وطالبت الأونروا بحماية المدنيين في جميع الأوقات، والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشددة على ضرورة تجنيب المدارس وغيرها من البنى التحتية المدنية، بما في ذلك تلك التي تأوي الأسر النازحة، للهجوم أبدا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الأقصى الاحتلال الاسرائيلي العدوان الإسرائيلي القدس طوفان الاقصى فلسطين مدارس الأونروا

إقرأ أيضاً:

طبيب فلسطيني يبكي خلال لقاء مصور بسبب تفشي المجاعة في غزة (شاهد)

أجهش طبيب فلسطيني من قطاع غزة بالبكاء أثناء حديثه في لقاء متلفز عن وفيات الأطفال في المستشفيات بسبب المجاعة وسوء التغذية، بفعل الحصار والعدوان الإسرائيلي المتواصل للشهر التاسع على التوالي.

وقال استشاري طب الأطفال والمسؤول بملف التغذية سعيد صالح، في حديثه لقناة "الجزيرة"، إن "الواقع مرير ومأساوي ولا يعرفه إلا من يعانيه، وأبكي دما على حال أطفالي وأطفال غزة".

الدكتور سعيد صلاح بكى على الهواء اليوم لانه لا يستطيع أن يوقف موت الأطفال في مستشفاه من المجاعة وسوء التغذية. pic.twitter.com/xdBYFiDHmj — زين العابدين توفيق (@zeintawfik) July 8, 2024
وأضاف وعلى وجه ملامح التأثر الشديد، أن "ماذا أقول لأمهات الأطفال، تأكل خبز وخضراوات؟.. لا يوجد ما يمكن أن يأكلونه"، وتابع: ما قيمة أن أنصحهم بالتغذية ولا توجد عناصر هذه التغذية في شمال قطاع غزة!".

وطالب الطبيب الفلسطيني بوضع حد للمجاعة في قطاع غزة كونها سياسية وليست ناتجة عن كارثة طبيعية.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على أهالي قطاع غزة، عبر عرقلة دخول المساعدات من خلال إغلاق المعابر البرية، ما أدى إلى اتساع رقعة المجاعة لا سيما في مناطق شمال قطاع غزة.

والأحد، استشهد الطفل الفلسطيني حكمت بدر عن 6 أعوام بسبب سوء التغذية الحاد والجفاف في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء جراء سوء التغذية بسبب العدوان والحصار الإسرائيليين إلى 41 شهيدا، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن مصادر طبية قولها، أن هناك 50 طفلا يعانون من سوء التغذية والمجاعة في شمال قطاع غزة.


وذكرت مصادر طبية في مستشفى "كمال عدوان" أنه تم تسجيل أعراض سوء التغذية لدى أكثر من 200 طفل في قطاع غزة، محذرة من حدوث كارثة إنسانية في شمال قطاع غزة بسبب المجاعة.

ولليوم الـ277 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • العدوان على غزة.. ارتفاع شهداء مدرسة العودة إلى 27 وعشرات الجرحى
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتجاوز 38 ألفًا
  • المفوض العام لـ«الأونروا»: 350 ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق بغزة لأوامر الإخلاء
  • الأونروا: 350 ألف فلسطيني يقيمون في طرق غزة بسبب أوامر الإخلاء الإسرائيلية
  • طبيب فلسطيني يبكي خلال لقاء مصور بسبب تفشي المجاعة في غزة (شاهد)
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف العدو الصهيوني مدرسة تأوي النازحين بمخيم النصيرات بغزة
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف العدو الصهيوني مدرسة تأوي النازحين في غزة
  • إدانات عربية لاستهداف إسرائيل مدرسة تأوي نازحين بغزة
  • اليمن يدين مجزرة مدرسة “الأونروا” في غزة
  • عاجل| تعليق مصر على قصف مدرسة تأوي نازحين فلسطينيين بالنصيرات.. وتوجه رسالة لإسرائيل