روسيا – أعلنت الخارجية الروسية أن الوزير سيرغي لافروف سيجري محادثات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في موسكو اليوم الاثنين تتصدرها أحداث غزة وإسرائيل.

وكتبت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عبر “تلغرام” أن لدى روسيا والجامعة العربية أجندة حافلة بالملفات، لكن أخذا في الاعتبار التصعيد الدرامي للنزاع العربي الإسرائيلي، ستعطى الأولوية لهذا الموضوع”.

وفي وقت سابق امس أفاد جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، بأن أبو الغيط توجه إلى العاصمة الروسية في زيارة عمل تلبية لدعوة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وكان أبو الغيط دعا إلى وقف التصعيد العسكري ضد قطاع غزة بشكل فوري، مؤكدا أن استمرار إسرائيل في تطبيق سياسات عنيفة ومتطرفة يعد بمثابة قنبلة موقوتة تحرم المنطقة من أية فرص جادة للاستقرار على المدى المنظور.

من جهتها، دعت الخارجية الروسية، في بيان لها السبت، الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى وقف فوري لإطلاق النار، ونبذ العنف، وممارسة ضبط النفس اللازم، وإقامة عملية تفاوض، بمساعدة المجتمع الدولي، تهدف إلى إقامة سلام على أساس حل الدولتين.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الخارجیة الروسیة أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية

قال سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، إن موقف المصريين البناء في تنمية الحوار السياسي مع سوريا كان له مساهمة كبيرة في اتخاذ قرار استئناف عضوية دمشق في جامعة الدول العربية.

وأضاف «لافروف» خلال حديثه بمؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري، أن روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية المحيطة بها، مشيرا إلى أن أهمية العلاقات لا تكمن في معالجة تبعيات الأزمة الطويلة في سوريا فقط، بل ستشكل فرص إضافية لتوطيد الأمن والاستقرار في الشرق لأوسط بأكمله.

وأوضح أنه يوجد الكثير من القضايا المشابهة في المناطق المجاورة والقريبة من مصر والتي تمس المصالح المصرية بشكل مباشر وغير مباشر مثل مشاكل السودان والصومال والبحر الأحمر، مشيرا إلى أنّ هذه المشكلات لن يتم حلها إلا عن طريق الحوار بمشاركة الأطراف المعنية ودعم البلدان المجاورة.

مقالات مشابهة

  • توالي ردود الفعل على تفجيرات لبنان.. إيران تعتبرها وصمة عار وروسيا تدين التصعيد
  • أبو الغيط يدين الهجمات الإسرائيلية ضد لبنان ويحذر من التصعيد
  • أبو الغيط يدين الهجمات الاسرائيلية ضد لبنان ويحذر من التصعيد
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • عبد العاطي يبحث مع لافروف في موسكو تطورات المنطقة
  • وزير الخارجية: سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • لافروف وعبد العاطي يؤكدان ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • لافروف: نعمل على تعزيز العلاقات الروسية المصرية على كل المستويات
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي