بغداد اليوم -  متابعة 

دعا وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، إلى تحرك منسق وفعال من قبل الدول الإسلامية لمساعدة فلسطين ووقف الهجمات العدوانية للكيان الصهيوني ضد النساء والأطفال في غزة.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، اليوم الاثنين (9 تشرين الأوّل 2023)، ان" حسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية إيران ناقش مع فؤاد حسين وزير خارجية جمهورية العراق، في محادثة هاتفية أثناء التشاور حول العلاقات الثنائية، التطورات الراهنة في المنطقة والفلسطين.

وشدد الطرفان في هذا الاتصال على ضرورة التنسيق والتماسك بين الدول الإسلامية في نصرة الأمة الفلسطينية المظلومة، وطلبوا من منظمة التعاون الإسلامي عقد اجتماع طارئ لهذه المنظمة لمراجعة التطورات الراهنة في فلسطين ودعم الأمة الفلسطينية و المسجد الأقصى ضد الأعمال العدوانية للكيان الصهيوني.

وأكد وزير خارجية إيران على الحق المشروع للأمة الفلسطينية في مقاومة العدوان والاحتلال، ووصف العمليات العفوية لفصائل المقاومة الفلسطينية بأنها رد طبيعي على العدوان المستمر والإجراءات المتطرفة للكيان الصهيوني ضد المقدسات الإسلامية والمسجد الأقصى، واستمرار الجرائم والقتل ضد الشعب الفلسطيني، وخاصة النساء والأطفال والأسرى الفلسطينيين.

ودعا أمير عبد اللهيان الدول الإسلامية إلى العمل المنسق والفعال لمساعدة فلسطين ووقف الهجمات العدوانية للكيان الصهيوني ضد النساء والأطفال في غزة والضفة الغربية.

 

المصدر: وكالة مهر

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: للکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

المقاومة العراقية تستهدف هدفاً حيوياً في أم الرشراش بالمُسيّرات

الوحدة نيوز/ أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، فجر اليوم الثلاثاء، عن استهداف مجاهديها هدفاً حيوياً في أم الرشراش “إيلات”، جنوب فلسطين المحتلة، بواسطة الطائرات المسيّرة.

وقالت المقاومة العراقية في بيان لها: إن هذه العملية تأتي استمراراً بنهجها في مقاومة الاحتلال، ونصرة لغزة، ورداً على مجازر العدو الصهيوني في القطاع.

وتأتي هذه العملية بعد ساعات فقط، من إعلان المقاومة الإسلامية العراقية تنفيذها عمليةٍ عسكرية ضدّ هدف حيويّ في أم الرشراش المحتلة، بالاشتراك مع القوات المسلحة اليمنية.

ويُذكر أنّ المقاومة الإسلامية في العراق تواصل تنفيذها العمليات النوعية التي تستهدف أهدافاً في عمق كيان العدو الصهيوني، مستهدفةً في المرحلة الثانية، بصورة خاصة، موانئ الاحتلال بهدف إخراجها عن الخدمة.

وضمن سياسة التعتيم عن حجم خسائره، والتي يتّبعها في التعامل مع العمليات التي تنطلق من مختلف جبهات إسناد غزة ومقاومتها، لم يسمح العدو الصهيوني بنشر أي معلومات بشأن عمليات المقاومة الإسلامية العراقية، إلا أن حديث الإعلام الصهيوني عن تأثير هذه العمليات وفاعليتها، يكشف حجم الورطة التي تعيشها “إسرائيل”.

 

مقالات مشابهة

  • مشيرة خطاب: دور مصر في القضية الفلسطينية أدى إلى اعتراف 149 دولة بفلسطين
  • وزير خارجية بريطانيا: العنف المدمر في غزة طال أمده ونأمل وقف إطلاق النار فورا
  • نائب بالشيوخ يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية الأردني إلى مصر
  • عماد الدين حسين: مصر والأردن يرفضان المحاولات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين
  • تفاصيل أول اتصال بين وزيري خارجية مصر وبريطانيا.. القضية الفلسطينية حاضرة
  • “واشنطن بوست”: شروط نتنياهو الجديدة قد تعرقل محادثات وقف إطلاق النار في غزة
  • المقاومة العراقية تستهدف هدفاً حيوياً في أم الرشراش بالمُسيّرات
  • جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية ضد هدف حيوي في إيلات
  • قافلة دعوية مشتركة بين الأوقاف والأزهر إلى "المنيا والمنوفية" الجمعة القادمة
  • بزشكيان للسيد نصر الله: إيران دعمت وستدعم دائماً مقاومة شعوب المنطقة للكيان الصهيوني