الأسبوع:
2024-10-05@13:33:19 GMT

أمواج تسونامي تهدد طوكيو اليابانية.. فما القصة؟

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

أمواج تسونامي تهدد طوكيو اليابانية.. فما القصة؟

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أنها سجلت أمواج مد عاتية (تسونامي) صغيرة في بعض الجزر في سلسلة إيزو قرب العاصمة طوكيو ومناطق أخرى على ساحل المحيط الهادئ صباح اليوم الاثنين في أعقاب زلزال قريب، ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية اليوم أنه تم قياس موجات تسونامي يصل ارتفاعها إلى 60 سنتيمترا في هاتشيجو وبعض الجزر الأخرى في إيزو بالإضافة إلى جزيرة في سلسلة أوجاساوارا في المحيط الهادئ جنوب العاصمة اليابانية، كما تم تسجيل أمواج بارتفاع 30 سم في تاتياما بمحافظة تشيبا، و40 سم في كل من توساشيميزو بمحافظة كوتشي وجزيرة ناكانو بمحافظة كاجوشيما، بعد إصدار تحذيرات بشأن المناطق.

ورفعت الوكالة جميع التحذيرات من حدوث تسونامي كما أصدرت خمس مدن ساحلية في كوتشي و12 بلدية في تشيبا توجيهاتها التي تطلب من السكان الإخلاء.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن مركز الزلزال الذي وقع عند الساعة 5:25 صباحا (بالتوقيت المحلي) كان في المياه القريبة من جزيرة توريشيما النائية، في الطرف الجنوبي من سلسلة إيزو، مشيرة إلى أنها تواصل مراقبة النشاط الزلزالي في المياه القريبة من جزيرة توريشيما، حيث تتوقع حدوث المزيد، وشوهدت أمواج تسونامي في نيتشينان بمحافظة ميازاكي في جنوب غرب البلاد، وبلغ ارتفاعها 20 سم.

وقالت السلطات المحلية إنه لم ترد حتى الآن تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار في الجزر ولا في تشيبا وكوتشي وكاجوشيما وميازاكي فيما انقلبت عدة قوارب صغيرة في جزر هاتشيجو وكوزو، وهي جزء من سلسلة إيزو، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليابان طوكيو تسونامي

إقرأ أيضاً:

نيمار يشتري جزيرة بـ7 ملايين إسترليني.. تعرف على التفاصيل

كشفت تقارير إعلامية عن رغبة نجم منتخب البرازيلي والهلال السعودي نيمار جينيور في شراء جزيرة قرابة سواحل البرازيل بمبلغ 7 ملايين جنيه إسترليني.

ذكرت صحيفة ذا الصن تفاصيل مثيرة حول مشروع نيمار السكني الجديد.

وقالت إن نجم "السامبا" الذي يعيش حالياً في المملكة العربية السعودية ويلعب لصفوف الهلال "زعيم" الأندية السعودية، يقترب من إتمام صفقة لشراء جزيرة جاباو الخاصة.

وتابعت: "من المقرر أن يشتري نيمار جزيرة خاصة تبلغ مساحتها ستة أفدنة بقيمة 7 ملايين جنيه إسترليني، والتي تضم أربع فيلات مذهلة في المياه الاستوائية قبالة سواحل البرازيل".

وأضافت: "يقع المخبأ الاستوائي الذي تبلغ مساحته ستة أفدنة قبالة مدينة أنجرا دوس ريس الساحلية في جنوب غرب ولاية ريو دي جانيرو".

وذكرت أن الجزيرة تقع في خليج يضم أكثر من 365 جزيرة، وتتميز بشاطئها المذهل.

وواصلت: "تتميز الجزيرة بوجود فيلا رئيسية على الطراز الأندونيسي مع جناحين رئيسيين وبركة أسماك وثلاثة أكواخ مطلة على البحر".

وأكدت أن مالكها الكندي أثار اهتمام نيمار بعد أن خفض السعر المطلوب بأكثر من 3 ملايين جنيه إسترليني للحصول على بيع سريع.

وكشفت كذلك الرحلة من مطار ريو دي جانيرو إلى الجزيرة تستغرف حوالي 35 دقيقة بالمروحية.

مقالات مشابهة

  • نيمار يشتري جزيرة بـ7 ملايين إسترليني.. تعرف على التفاصيل
  • السفارة اليمنية في فرنسا تنظم عرضاً خاصاً لفيلم وثائقي عن جزيرة سقطرى
  • طوكيو تجلي 11 يابانياً و4 فرنسيين من لبنان
  • غرف طوارئ محلية الخرطوم: تم نهب جميع المحلات التجارية في جزيرة توتي وما تحتويه من مواد غذائية
  • إيران تُبعد ناقلات النفط عن جزيرة خارج.. وتُهدد باستهداف منشآت الطاقة الإسرائيلية
  • وسط ترقب رد إسرائيل.. اختفاء ناقلات ضخمة من جزيرة النفط الإيرانية
  • مؤشر الأسهم اليابانية يسجل انخفاضًا أسبوعيًا
  • توسّع للعلامة التجاريّة اليابانية الفاخرة “ياتسودوكي” في دبي
  • تونس.. مقتل 17 مهاجرا بغرق مركبهم في جزيرة جربة
  • الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع