نقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن خدمة البحث والانقاذ "زاكا" اعلانها الاحد، العثور على 260 جثة في موقع مهرجان موسيقي كان مقاما قرب حدود قطاع غزة غداة بدء حركة حماس هجومها المباغت يوم السبت.

وقالت المنظمة ان عامليها انتشلوا 260 جثة من موقع المهرجان الذي كان يحتشد فيه المئات من الشبان، وهاجمه مقاتلو حماس عقب تسللهم من قطاع غزة عبر الجو والبحر والسياج الحدودي، بحسب ما نقله عنها موقع "واي نت" الاسرائيلي.

وتوقعت خدمة الانقاذ ارتفاع اعداد القتلى في واقعة الهجوم على المهرجان الذي كان مقاما قرب مستوطنة اوريم الواقعة في منطقة غلاف غزة بمناسبة عيد العرش اليهودي.

وبدأ المهرجان يوم الجمعة واستمر حتى يوم السبت الذي بدأ فيه الهجوم الذي اطلقت عليه حماس تسمية "طوفان الاقصى".

 

???? As autoridades de Israel afirmam ter encontrado os corpos de 260 civis mortos por terroristas do Hamas em um festival musical que ocorria numa zona rural perto da fronteira de Gaza no início dos ataques. Várias pessoas que também participavam do evento foram sequestradas. pic.twitter.com/i21G4Ax1kk

— Thiago Melo ???????????? (@thiagofpmelo) October 8, 2023

 

وكانت تسجيلات فيديو متداولة على وسائل التواصل قد وثقت حضور المهرجان وهم يغنون ويرقصون على انغام الموسيقى، قبل ان تظهرهم فيديوهات اخرى وهم يتشتتون ويهرولون هائمين على وجوههم في في سهل مفتوح وقد ملأهم الرعب، فيما تسمع اصوات اطلاقات نارية.

وقالت تقارير ان مقاتلي حماس داهموا موقع المهرجان وفتحو النار على الموجودين الذين لاذ كثيرون منهم في سياراتهم للاحتماء فيها وبقي كثير منهم لساعات على هذه الحال.

ولا يزال المئات من من هؤلاء في عداد المفقودين، في وقت قالت تقارير ان بعضهم تم اقتياده الى قطاع غزة من قبل مسلحي حماس.

 

#MUNDO

Así quedó el área del Festival de Música Electrónica donde fueron masacradas más de 250 personas por el grupo terrorista palestino Hamas, cerca de la Franja de Gaza, en Israel. pic.twitter.com/Mt4wTqX797

— CHTV Canal Hondureño de Televisión (@CHTVHN) October 8, 2023

 

وتضمنت قوائم للمفقودن نشرت على وسائل التواصل اسماء وصورا لنحو 500 شخص.

وقالت وسائل اعلام اسرائيلية ان اكثر من 700 جندي ومستوطن قتلوا منذ بدء هجوم حماس المباغت، فيما اصيب اكثر من 2300 وصفت حالات نحو 300 منهم بانها خطيرة او حرجة.

وعلى الجانب المقابل، قتل الجيش الاسرائيلي اكثر من 424 فلسطينيا بينهم 78 طفلا و41 امراة في غارات جوية مكثفة شنتها على قطاع غزة في اطار ردها الذي اطلقت عليه عملية "السيوف الحديدية".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ طوفان الاقصى حماس غزة مهرجان اسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي

تحتضن مدينة الدارالبيضاء افتتاح فعاليات الدورة السادسة لمهرجان المسرح الأمازيغي، ابتداء من الـ18 إلى الـ22 من شهر شتنبر الجاري.

وسيقام حفل افتتاح المهرجان بمسرح ابن امسيك الجديد، بتقديم مجموعة من اللوحات الفنية والتراثية والكوريغرافية، واحتفاء بمسار المهرجان الإبداعي في المسرح بتقنية الفيديو.

وأفاد بلاغ صادر عن منظمي المهرجان توصل « اليوم 24 » بنسخة منه، أنه سيتم في اختتام الدورة يوم الأحد 22 شتنبر 2024 بمسرح المركب الثقافي سيدي بليوط، بعرض الاختتام، احتفاء بالمسرح الأمازيغي من خلال فرقة محترف أكادير بعرضها المسرحي الجديد « لونكيط ».

وأكد البلاغ أن جمهور المهرجان سيكون له لقاء مع عدد من العروض المسرحية التي تعرض لأول مرة على خشبات مسارح جهة الدار البيضاء سطات.

ومن جهة أخرى سيتم خلال دورة السنة استقبال تجربة المسرح التونسي من خلال فرقة المتوسط للفنون القادمة من مدينة نابل تونس كضيف شرف على المهرجان بعرضها المسرحي « تواتر ».

كما يحتضن المهرجان في دورته السادسة معرضا للكتاب متمثلا في إصدارات الهيئة العربية للمسرح من الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مشكورة على تفاعل إدارتها وأطرها، والعمل على إرسال كم كبير من المؤلفات المسرحية التي ولا شك ستغني خزانة فعاليات المهرجان بإصدارات متميزة لكتاب من دول مختلفة.

معرض الهيئة العربية للمسرح سيقام طيلة أيام فعاليات مهرجان الدار البيضاء للمسرح الأمازيغي في مجموعة من الفضاءات، وبالأخص في مسرح ابن امسيك، وفي المركب الثقافي سيدي بليوط.

وستشهد فعاليات المهرجان هذه السنة تقديم أكثر من 20 عرض مسرحي متنوع بالأمازيغية وبالعربية بكل من مسرح ابن امسيك الجديد، والذي سيشهد أيضا احتضان حفل الافتتاح، ومسرح عفيفي بمدينة الجديدة، والمركب التربوي الحسن الثاني للشباب، والمركب الثقافي لمدينة سطات، والمركب الثقافي ابن أحمد، والمركب الثقافي ابن سليمان، والمركب الثقافي سيدي بليوط الذي سيشهد اختتام فعاليات الدورة السادسة للمهرجان.

وتزخر الدورة الخامسة بالأنشطة الموازية المهمة من بينها حفل توقيع كتاب – رواد المسرح والسينما الأمازيغيين بسوس – للكاتب الأستاذ لحسن بازغ تكريما واحتفاء به مع تقديم قراءة في الكتاب وكلمة تكريمية في حق كاتبه.

كما تشهد هذه الدورة تكريم الفنانة القديرة السعدية أباعقيل بالموازاة مع تقديم عمل مسرحي أمازيغي تشارك في تشخيص أطواره الفرقة المسرحية أركانة من مدينة تيزنيت بعنوان « إصوابن »، هذا، وسيكون لجمهور الأطفال واليافعين كذلك موعد مع مسرحية « تاركانت » لفرقة مسرح تافوكت.

كلمات دلالية الدار البيضاء ثقافة فن مسرح مهرجان المسرح الأمازيغي

مقالات مشابهة

  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • قرار اسرائيلي مفاجئ بنقل الفرقة 98 من قطاع غزة الى الجليل
  • الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي
  • انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة
  • شاهد: ما هو جهاز اتصال ”بيجر” الذي انفجر في المئات من عناصر حزب الله باختراق أمني اسرائيلي؟
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • لوحة مسرحية
  • مداه 2150 كيلومتراً..الحوثيون يكشفون تفاصيل الصاروخ الذي أطلق على إسرائيل