الأسبوع:
2024-07-13@17:11:19 GMT

لن نقفز من السفينة

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

لن نقفز من السفينة

منذ أن تولى قيادة البلاد في ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد، لم يساورنا الشك ولو للحظة واحدة أن سفينة الوطن سوف تغرق أو يصيبها الضرر، فربان السفينة لديه عزيمة الرجال وشجاعة القائد الذي لا يترك دفة القيادة مهما تعرضت السفينة للمخاطر والأمواج العاتية.

ورغم كل التحديات والمؤامرات والمخاطر الكبيرة التي كانت ولا تزال تحيط بنا من كل جانب، إلا أن ربان السفينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان ولا يزال مستعدًا أن يضحي بحياته وراحته من أجل العبور بالسفينة إلى بر الأمان.

إن الفرق بين الربان وفئران السفينة هو الفرق بين التضحية والانتهازية، فالربان لا يهرب من المسؤولية والتحدي، أما الفئران فهي تنظر للسفينة باعتبارها مشروعًا استثماريًا لجني الأرباح المادية والمكاسب المؤقتة، وانتماءاتهم تكون فقط للمصالح الشخصية الضيقة، فهم مستعدون للهرب والقفز من السفينة عندما يشعرون بالخطر والتهديد، ويدركون أنها لم يعودوا قادرين على جني الأرباح، ظنًا منهم أنهم سينجون بركوب الأمواج، لكن الأمواج تنكسر عند مسافة معينة، فيجدون أنفسهم طعامًا للأسماك الجائعة.

وبعد أن بدأت بعض الفئران من السياسيين والإعلاميين وغيرهم، والتي عاشت على خيرات هذا الوطن، واغتنت واشتهرت وذاع صيتها في كل مكان، بمحاولة القفز من سفينة الوطن، بعد أن ظنوا وإن بعض الظن إثم، أن الرياح والزوابع والظروف الحرجة والأزمات التي يمر بها الوطن سوف تغرقه وتقلعه من جذوره، وأنهم بذلك سوف ينقذون أنفسهم ويعيدون إنتاجها.. أقول لهم أنكم واهمون، فالوطن لن يغرق، وأنتم الخاسرون.. وكيف يغرق وطن اعتاد العواصف والأمواج العاتية؟ والأيام والتجارب علمتنا أنه من وسط الجراح تنبت الأزهار وينجلي الظلام وتشرق الأنوار.

وأقول لهم أيضًا، إن القفز من السفينة وقت الأزمات خيانة، وتضخيم الأخطاء والسلبيات والتلاعب بمشاعر البسطاء في أوقات الشدائد والمحن ليس من الشجاعة ولا الانصاف ولا الحكمة.

نحن نشعر جميعا بآثار الأزمة الاقتصادية والارتفاع الكبير في الأسعار، وندرك أن السفينة تبحر في أمواج عاتية، لكننا نعلم أيضًا أن ربان السفينة يدرك تمامًا أبعاد هذه الأزمة، ويسعى بكل ما أوتي من قوة لحلها، فهو الذي قدم الكثير لهذا الوطن وأبنائه، ولا ينكر ذلك إلا جاحد أو متآمر.

لن نقفز من السفينة، ولن نسمح لأحد بتخريبها أو العبث بها، أو التشكيك في مسيرتها.. وإنقاذ السفينة مسؤوليتنا جميعًا، والصادق من يشغله العمل والبناء وهموم الوطن عن نفسه، فمن عاش لنفسه عاش صغيرًا ومات وحيدًا، ومن عاش لغيره امتد أثره في الحياة وبعد الممات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي من السفینة

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وباب المندب

صنعاء - صفا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله الحوثي، ليلة السبت، استهدافها سفينة (Charysalis)، من خلال القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، في البحر الأحمر وباب المندب.

وأكدت القوات اليمنية، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وقالت القوات إنها استهدفت السفينة مرتين، مرة في البحر الأحمر ومرة في باب المندب، بعدد من الصواريخ الباليستية والبحرية المناسبة والطائرات المسيرة.

ولفتت القوات المسلحة اليمنية إلى أن عملياتها لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تحصين الوطن وإعداد العدة
  • حملوا أمتعتهم وساروا في الماء.. رحلة "غريبة" في اليونان
  • اقتصاد اليمن يغرق في معركة البحر الأحمر.. والأزمات الإنسانية تتفاقم
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في البحر الأحمر
  • القوات اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وباب المندب
  • ارتفاع الأمواج ونشاط للرياح.. 4 ظواهر جوية مسيطرة على طقس السبت
  • بوخيام يحقق أداءا استثنائيا في بطولة رابطة ركوب الأمواج عشية استعداداته لألعاب باريس
  • الحوثيون يستهدفون سفينة تجارية غرب المخا في اليمن
  • بسبب الأمواج العاتية .. توقف حركة الملاحة في رأس الرجاء الصالح
  • مسؤول أميركي يتوقع إنهاء عمليات الرصيف البحري في غزة قريبا