YNP – فلسطين:

اكدت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الاثنين،  تحقيق المقاومة الفلسطينية  انتصارات  جديدة  خارج المواجهات المسلحة   الدائرة داخل الأراضي المحتلة في العمق الإسرائيلي.

وأفادت الصحيفة في مقال لكاتبها  اري شبيت  تحت عنوان "إسرائيل تلفظ أنفاسها الأخيرة"   بأنه رغم الحصار الذي تفرضه إسرائيل على غزة  منذ سنوات والجدار والاسلاك  وما وصفتها بحرب العقول  الا ان الفلسطينيين استطاعوا  ضربها بالصواريخ وحفر الانفاق  والاستيلاء على القمر الصناعي المعروف بـ"عاموس" وكذا القناة الإسرائيلية الثانية .

وأشارت الصحيفة إلى أن الحقيقة المرة التي ينبغي على إسرائيل الاعتراف بها انها تواجه اصعب شعب عرفه التاريخ  ولا حل سوى الاعتراف بحقوقهم وانهاء الاحتلال.

اسرائيل والامارات فلسطينن

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: اسرائيل والامارات

إقرأ أيضاً:

اغتيال إسماعيل هنية: التداعيات الداخلية والدولية والتحديات التي تواجه إيران

تناولت الصحف اليومية موضوع اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في طهران. هذا الحدث الذي وقع في قلب العاصمة الإيرانية لا يؤثر فقط على العلاقات بين إيران وحماس، بل قد يغير المعادلات الإقليمية والدولية بشكل جذري. إلى جانب هذا الخبر المهم، تتصدر القضايا الداخلية مثل الانتخابات القادمة والتحديات الاقتصادية والقضايا الاجتماعية أيضًا عناوين الأخبار. يسعى هذا الموجز إلى تقديم صورة شاملة عن الوضع الحالي للبلاد والتطورات الإقليمية.

تحليل اغتيال إسماعيل هنية

ردود الفعل الداخلية صحيفة "هم ميهن": "اغتيال في قلب طهران"- تشرح هذه الصحيفة تفاصيل الحادث وتكتب: "اغتيال هنية في طهران، عاصمة إيران، يظهر جرأة منفذي هذا العمل. وقع هذا الحادث في شارع باسداران في طهران ويظهر أن الأعداء يقومون بأعمال إرهابية حتى في أكثر مناطق البلاد أمانًا." كما نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة: "كان هنية يغادر اجتماعًا مهمًا عندما تعرض للهجوم."

صحيفة "اعتماد": "العالم في صدمة من اغتيال ضيف إيران"- تؤكد هذه الصحيفة على الأبعاد الدولية للحادث وتكتب: "يمكن أن يكون لهذا العمل الإرهابي تداعيات واسعة على المنطقة. تظهر ردود الفعل الدولية أن العالم يدين هذا العمل ويقلق من تصاعد التوتر في المنطقة." كما أفادت "اعتماد" أن "العديد من السفارات في طهران رفعت مستوى التحذير الأمني لديها."

صحيفة "كيهان": "استشهاد هنية وآفاق محو إسرائيل"- كتبت كيهان بلهجة حادة: "دم هنية سيؤجج نار المقاومة ويقرب إسرائيل من الزوال. هذا العمل الإجرامي يظهر أن العدو مرعوب من القوة المتزايدة لمحور المقاومة." كما نقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري رفيع قوله: "سيكون ردنا على هذه الجريمة ساحقًا ومؤلمًا."

تحليلات الخبراء صحيفة "دنياي اقتصاد": "كيف ترد إيران على اغتيال هنية؟"- كتبت هذه الصحيفة: "يجب على إيران أن توازن بين الرد الحاسم والحفاظ على استقرار المنطقة. يمكن أن يحدد رد طهران مسار التطورات المستقبلية. يعتقد بعض الخبراء أن رد إيران يجب أن يكون ذكيًا وفي إطار القوانين الدولية لمنع المزيد من عزلة البلاد." كما نقلت "دنياي اقتصاد" عن محلل اقتصادي قوله: "يمكن أن يؤثر هذا الحادث سلبًا على مسار المفاوضات الاقتصادية لإيران مع دول المنطقة."

- صحيفة "آرمان ملي": "نتنياهو يستخدم نظرية الأزمة ضد الأزمة"- حللت هذه الصحيفة: "يحاول رئيس الوزراء الإسرائيلي، من خلال خلق أزمات جديدة، تحويل الرأي العام عن المشكلات الداخلية. يمكن أن يكون اغتيال هنية جزءًا من هذه الاستراتيجية لتحويل الانتباه عن الاحتجاجات الداخلية في إسرائيل." كما كتبت "آرمان ملي": "يمكن أن يؤدي هذا العمل إلى تعزيز جبهة المقاومة وزيادة شعبية حماس بين الفلسطينيين."

التداعيات المحتملة صحيفة "إيران": "تعميق العلاقات بين إيران وحماس بفضل إسماعيل هنية"- كتبت هذه الصحيفة: "يمكن أن يؤدي استشهاد هنية إلى تقارب أكبر بين إيران وحماس وتعزيز جبهة المقاومة. لعب هنية في السنوات الأخيرة دورًا مهمًا في توطيد العلاقات بين إيران وحماس، ويمكن أن يعمق استشهاده هذه العلاقات." كما أفادت صحيفة "إيران" أن "كبار مسؤولي حماس أعلنوا في بيان أنهم سيواصلون طريق هنية بقوة أكبر."

صحيفة "جوان": "اغتيال جبان من أجل البقاء"- تعتقد هذه الصحيفة: "هذا العمل الإرهابي يظهر يأس الأعداء ولا يمكن أن يوقف تقدم المقاومة. لم يتمكن اغتيال قادة المقاومة في الماضي من إحداث خلل في إرادة شعوب المنطقة." كما كتبت "جوان": "يمكن أن يؤدي هذا العمل إلى تعزيز الوحدة بين جماعات المقاومة وإفشال استراتيجية العدو."

ردود الفعل الدولية صحيفة "اعتماد": "إطلاق النار على الإصلاحية والتفاعل الدولي"- حذرت هذه الصحيفة: "يمكن أن يعرض هذا الاغتيال جهود إيران لتحسين العلاقات الدولية للخطر ويعزز موقف المتشددين. قد تستغل بعض الدول الغربية هذه الفرصة لزيادة الضغط على إيران." كما أفادت "اعتماد" أن "الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي دعوا إلى ضبط النفس من جميع الأطراف ومنع تصاعد التوتر في المنطقة."

أثار اغتيال إسماعيل هنية في طهران ردود فعل واسعة في وسائل الإعلام الإيرانية. تناولت الصحف المختلفة هذا الموضوع من زوايا مختلفة، من التأكيد على ضرورة الانتقام إلى التحذير من العواقب المحتملة. يمكن أن يكون لهذا الحدث تأثير عميق على السياسة الداخلية والخارجية لإيران ويمكن أن يغير العلاقات الإقليمية بشكل كبير. يمكن أن تكون طريقة رد إيران على هذا الحادث حاسمة في تحديد مسار التطورات المستقبلية في المنطقة.


مقالات مشابهة

  • عاجل- حزب الله يستهدف مبان إسرائيلية ‏بالأسلحة الصاروخية
  • تظاهرة إسرائيلية تطالب بإبرام صفقة تبادل مع حماس
  • ‏آخرها دعم ترامب.. صحيفة واشنطن بوست تروج لأكاذيب ضد مصر من جديد
  • تحسباً لرد إيران.. إسرائيل تفتح الملاجئ في عُدة مدن
  • إسرائيل تفتح الملاجئ في مدن عدة تحسبا لرد إيران
  • صحيفة أمريكية : الحرب مع حزب الله ستكون التحدي الأكبر لـ”إسرائيل” منذ عقود
  • إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
  • صحيفة أمريكية تكشف طريقة اغتيال إسماعيل هنية
  • اغتيال إسماعيل هنية: التداعيات الداخلية والدولية والتحديات التي تواجه إيران
  • صحيفة لبنانية: هوكشتين مارس التضليل عبر تأكيده أن إسرائيل لن تضرب الضاحية