المناطق_متابعات

ذكرت مذكرة داخلية للحكومة الأمريكية أن 3 أمريكيين على الأقل قُتلوا في أعقاب الهجمات التي وقعت في إسرائيل بالقرب من حدود غزة.

ونقلت قناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية عن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قوله، في تصريحات لقناة “سي إن إن”، إن الولايات المتحدة تلقت تقارير عن أمريكيين مفقودين وقتلى، وأن الإدارة تعمل “بوقت إضافي” للتحقق من ذلك.

أخبار قد تهمك يوم ثالث من المواجهات.. اقتحامات بالضفة وقصف مسجدين في غزة 9 أكتوبر 2023 - 7:53 صباحًا 413 شهيدا و2300 إصابة حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة حتى الساعة 8 أكتوبر 2023 - 9:26 مساءً

وأوضحت المذكرة الداخلية الأمريكية أن وزارة الخارجية على علم بمقتل 3 مواطنين أمريكيين في محيط غزة، بالإضافة إلى أمريكيين آخرين لم يتم تحديد مصيرهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”

الجديد برس|

صرح قائد حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور”، كريستوفر “تشوداه” هيل، بأن حاملات الطائرات الأمريكية لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة التابعة للقوات المسلحة اليمنية.

جاءت هذه التصريحات بعد تعرض حاملات الطائرات الأمريكية لسلسلة من الهجمات في البحر الأحمر، التي جاءت في سياق دعم صنعاء لغزة، مما أثار قلقًا بالغًا بين القوات الأمريكية.

في مقابلة مع قناة Ward Carroll على يوتيوب، قال هيل: “لقد كنا على علم بأن زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”، وأضاف: “استخدام الصواريخ الباليستية المضادة للسفن لأول مرة ضد مجموعتنا البحرية كان تحديًا جديدًا لنا”.

وأوضح هيل أن القوات الأمريكية قد اتخذت خطوات لإعادة تنظيم جداول الطاقم بسبب الإرهاق المستمر والتنبيهات الليلية، مشيرًا إلى أن الضغوط المتزايدة أثرت على معنويات الطاقم مع استمرار العمليات في البحر الأحمر.

وأضاف أن الهجمات بالطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية أصبحت جزءًا من حياتهم اليومية، قائلاً: “واجهنا تحديات كبيرة في التعامل مع الطائرات المسيّرة والصواريخ المضادة للسفن”.

تشير تصريحات هيل إلى التهديد المتزايد الذي تشكله القوات المسلحة اليمنية على القوات الأمريكية في البحر الأحمر، مما يثير تساؤلات حول قدرة الولايات المتحدة على حماية أصولها البحرية في المنطقة في ظل هذه التهديدات المتزايدة.

مقالات مشابهة

  • كيف فشلت البحرية الأمريكية في دراسة وتحليل تكتيكات صنعاء الهجومية”
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • “حماس”: محمد الضيف بخير ولا زال على رأس عمله
  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط “MQ9” على العمليات الأمريكية
  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • لواء احتياط: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة
  • «الخارجية الأمريكية» تصدر بيانا هاما بعد مقتل أمريكية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • «الخارجية الفلسطينية»: ندين جريمة إعدام المتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية
  • الخارجية الأمريكية: نعمل على جمع المعلومات حول ملابسات حادث مقتل المواطنة الأمريكية
  • تدعو أفراد المجتمع والشركات للمشاركة في حملة “بك نستمر” طوال شهر أكتوبر